ADVERTISEMENT

أشكال وانواع الكلاب البيتبول المختلفة

انواع الكلاب البيتبولكلب بيتبول كلب ضخم يتميز بجسده العضلي المميز، وإذا كنت ترغب في تربية هذا الكلب المميز فيجب أن تعرف أن له عدة أنواع وأشكال مختلفة، وفي المقال التالي نأخذك في جولة لمعرفة انواع الكلاب البيتبول المختلفة.

ADVERTISEMENT

معلومات عن كلاب البيتبول

كلاب البيتبول هي عبارة عن تهجين بين كلب بولدوج bulldog وكلاب ترير terrier ونشأت في الأصل في إنجلترا في أوائل القرن التاسع عشر لتكون كلابًا عاملة في المزارع لرعي الماشية وحمايتها، وللأسف كانت تُستخدم هذه الكلاب في الرياضات القاسية المتمثلة في اصطياد الثيران والقتال مع الكلاب.

سرعان ما أصبحت كلاب بيتبول واحدة من أكثر الكلاب العائلية شهرة في أمريكا، واستمرت شعبيتها في النمو إلى ما يقدر بنحو 20٪ من إجمالي عدد الكلاب في الولايات المتحدة.

ADVERTISEMENT

انواع الكلاب البيتبول

الصفات العامة المميزة لكل كلاب البيتبول هي امتلاكها لجسد ضخم ممتلئ بالعضلات وصدر عريض ورأس مربع كبير، وهناك الكثير من أنواع كلاب البيتبول ولكن أشهرها وأكثرها شيوعاً التالي:

1- كلب أمريكان بولي

كلب أمريكان بولي American Bully

ADVERTISEMENT

كلب أمريكان بولي American Bully هي سلالة جديدة نسبيًا ظهرت لأول مرة في الثمانينيات والتسعينيات، ونتج هذا النوع من تهجين كلب البيتبول ترير الأمريكي وسلالات أخرى من نوع البلدغ bulldog.

كلب أمريكان بولي يتميز أعرض من كلب البيتبول ترير الأمريكي وجسده أضخم كما أن رأسه أعرض، وهذا النوع من الكلاب يتميز بطبعه اللطيف والهادئ، ولكنه يظل كلب قوي ورياضي ويكون بالتالي بحاجة إلى الكثير من التمارين لإبقائه سعيد وبصحة جيدة.

كلب أمريكان بولي له فرو قصير يمكن أن يأتي في مجموعة متنوعة من الألوان مثل: الأبيض، والأسود، والأزرق، والرمادي، والبني، والرمادي الداكن، والأحمر، والنحاسي.

ADVERTISEMENT

يمكن أن أن يكون الجلد الموجود على أجسامهم مجعد مثل مثل الوجه، أو يمكن أن يكون مشدود بإحكام على عضلاتهم الضخمة.

2- كلب البيتبول ترير الأمريكي

كلب البيتبول ترير الأمريكي American Pit Bull Terrier

نتج الكلب البيتبول American Pit Bull Terrier من تزاوج كلاب الترير والبلدغ في المملكة المتحدة، ثم انتقل إلى أمريكا الشمالية في أواخر القرن التاسع عشر، وللأسف؛ تم استخدام هذا الصنف بشكل شائع لمصارعة الكلاب، لذلك يكون لدى تلك الكلاب غريزة افتراسية عالية ولا تتوافق دائمًا مع الكلاب الأخرى، إلا أنها معروفة بتشكيل علاقة قوية مع مالكيها وتشتهر تلك الكلاب بالإخلاص والوفاء.

ADVERTISEMENT

يمكن أن تأتي هذه الكلاب الجميلة في مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألوان، والشكل الأكثر جمالًا وتميزًا هو تلك الكلاب التي تمتلك أنف رائع باللون الأحمر أو الأزرق مصحوبًا بفرو أحمر أو أزرق.

3- أمريكان ستافوردشاير تيرير

أمريكان ستافوردشاير تيرير American Staffordshire Terrier

نتج هذا الكلب American Staffordshire Terrier أيضًا من تزاوج كلاب الترير والبلدغ في إنجلترا في القرن التاسع عشر، وأدى انتقال وتطور هذا النوع في أمريكا الشمالية إلى وجود كلب أكبر قليلاً في الحجم.

ولحسن الحظ؛ لم يتم استخدام هذا الكلب بشكل شائع للقتال مثل بعض أنواع كلاب البيتبول الأخرى، لذلك يكون طبع هذا الكلب هادئ بعض الشئ، ولكن تظل لديه غريزة افتراسية، ولا يتوافق دائمًا مع الكلاب الأخرى، ولكن كلاب أمريكان ستافورد شاير تيرير معروفون بكونهم مخلصين ومرحين ولطيفين مع أسرهم.

يمكن أن تأتي هذه الكلاب مثل جميع أنواع كلاب بيتبول الأخرى في مجموعة كبيرة من الألوان المختلفة، وتشتهر بفروها القصير والخشن.

4- كلب الستافوردشاير بول ترير

كلب الستافوردشاير بول ترير Staffordshire Bull Terrier

تمت تربية واستخدام كلب الستافوردشاير بول ترير Staffordshire Bull Terrier في القرن التاسع عشر لمصارعة الكلاب، ولكنه الآن معروف بأنه كلب مطيع ويحب عائلته ويرتبط بها ارتباطًا شديداً، وتحب هذه الكلاب احتضان أصحابها، ويتحلون بالصبر واللطف مع الأطفال.

كلب الستافوردشاير بول ترير مناسب للأسرة المتعددة الأفراد حيث سيكون لديه رفقة معظم اليوم لأنهم لا يحبوا البقاء بمفردهم، ولكن هذا الكلب لا يتوافق دائمًا مع الكلاب الأخرى.

تمتلك كلاب ستافوردشاير بول تيرير فرو قصير وخشن مثل كلاب بيتبول الأخرى، واللون الأكثر شهرة لهذا النوع هو اللون الأزرق، ولكنه يمكن أن يأتي أيضًا باللون الأبيض، والنحاسي والأسود، والرمادي الداكن والأحمر.

الفرق بين البيتبول وكلب البلدغ الأمريكي

كلب البلدج الأمريكي American Bulldog

يصنف البعض كلب البلدغ الأمريكي على أنه أحد أنواع كلاب البيتبول لأن كلا السلالتان تنحدران من سلالة البلدغ الإنجليزي القديم، ويتم تصنيف كلب البيتبول Pit Bull كجزء من عائلة Terrier بينما يتم تصنيف كلب البلدغ الأمريكي American Bulldog كجزء من عائلة Molosser dog.

إليك أهم الإختلافات بين كلب البلدغ الأمريكي والبيتبول:

  • كلب البيتبول بشكل عام هو كلب متوسط الحجم، قوي البنية، وقصير الفراء ويتميز بعضلات ناعمة ومحددة جيدًا وجسم رياضي، ويكون طول الذكور ما بين 18 إلى 21 بوصة (45.7- 53.34 سنتيمتر) عند الكتف وأوزانهم 35 إلى 60 رطل (16-27 كيلو جرام) ، أما طول الإناث من 17 إلى 20 بوصة (43- 50.8 سنتيمتر) وأوزانهم 30 إلى 50 رطل(14-23 كيلو جرام) .
  • وفي المقابل فإن كلب البلدغ الأمريكي أكبر في الحجم بكثير، حيث يكون طول للذكور ما بين 22 إلى 25 بوصة (56-63.5 سنتيمتر)، وأوزانهم من 75 إلى 100 رطل (34-45 كيلو جرام)، أما طول الإناث يتراوخ بين 20 إلى 23 بوصة (50.8- 58.5 سنتيمتر) وأوزانهم بين 60-80 رطل (27-36 كيلو جرام).
  • كلاب البلدج كلاب عاملة في المزارع وكلاب أليفة ودودة، وهذه الكلاب تكون حنونة للغاية مع عائلاتها، وغالبًا ما يرغبون في الجلوس في حجر مالكهم على الرغم من حجمهم الكبير، وأيضًا يحبون الأطفال.

أسعار الكلاب البيتبول

انواع الكلاب البيتبول من الكلاب الغالية في السعر، ويكون سعرها كالتالي:

أسعار الكلاب البيتبول في مصر

يبدأ سعر جراوي كلاب البيتبول من 1500 جنية، ويصل سعر كل البيتبول المبير إلى 5000 جنيه، وبالطبع يختلف السعر طبقًا لعدة عوامل منها نوع الكلب وجنسه وعمره.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد