ADVERTISEMENT

ما العمر الافتراضي للقطط ؟ وما عمر القطط المناسب للتزاوج ؟

العمر الافتراضي للقطط و عمر القطط المناسب للتزاوجإذا كنت تمتلك قطًا أليفًا فبالتأكيد تريد معرفة المدة التي يمكن أن تعيشها القطط، حيث تساعد تلك المعلومات في التخطيط العملي والاستعداد العاطفي للتعامل مع انتهاء حياة قطتك، وعلى الرغم من أنه لا يمكن لأحد أن يخبرك بالتحديد طول حياة قطتك، إلا أننا سنخبرك العمر الافتراضي للقطط بشكل عام وأيضًا عمر القطط المناسب للتزاوج .

العمر الافتراضي للقطط

يختلف متوسط ​​العمر المتوقع للقطط المختلفة، ولكن الرقم الجيد المتوسط ​​هو من 10 إلى 15 عامًا، وهناك طريقة أخرى يستخدمها الأطباء البيطريون بشكل شائع في تقدير العمر الافتراضي للقطط وهي كالتالي:

ADVERTISEMENT
  • تعيش القطط التي تقضي وقتًا كبيرًا دون مراقبة خارج البيئة المنزلية حتى تكون في السابعة من عمرها تقريبًا، في حين يُتوقع أن تعيش القطط التي يتم تربيتها داخل المنزل فقط لحوالي 14 عامًا.

طريقة أخرى للإجابة على السؤال “إلى متى تعيش القطط؟” هي مقارنة عمر القط بعمر الإنسان عن طريق مضاعفة عمر القط الفعلي بمقدار خمس سنوات للوصول إلى عمره مقارنةً بالبشر، ولكن هذه الطريقة غير دقيقة لأن معدلات نمو القط في عامه الأول تختلف كثيرًا عن البشر.

إليك جدول يبين كيف يمكنك مقارنة عمر القط بما يماثله عند القطط:

عمر القط ما يماثله لدى الإنسان
0-1 شهر 0-1 سنة
2-3 شهر 2-4 سنة
4 شهور 6-8 سنوات
6 شهور 10 سنوات
7 شهور 12 سنة
12 شهور 15 سنة
18 شهر 21 سنة
سنتين 24 سنة
3 سنوات 28 سنة
4 سنوات 32 سنة
5 سنوات 36 سنة
6 سنوات 40 سنة
7 سنوات 44 سنة
8 سنوات 48 سنة
9 سنوات 52 سنة
10 سنوات 56 سنة
11 سنة 60 سنة
12 سنة 64 سنة
13 سنة 68 سنة
14 سنة 72 سنة
15 سنة 76 سنة
16 سنة 80 سنة
17 سنة 84 سنة
18 سنة 88 سنة
19 سنة 92 سنة
20 سنة 96 سنة

كيف يمكنك زيادة العمر الافتراضي لقطتك؟

أفضل طريقة لزيادة متوسط العمر المتوقع لقطتك، هي توفير التغذية الممتازة وممارسة التمارين الرياضية، والتحفيز العقلي، والرعاية البيطرية اللازمة بما في ذلك الالتزام بجميع التطعيمات الضرورية والحماية من المخاطر الخارجية، والكثير والكثير من الحب والاهتمام .

ADVERTISEMENT

عمر القطط المناسب للتزاوج

إناث القطط التي لا يتم تعقيمها تدخل في مرحلة الاحترار heat أو الدورة النزوية oestrus أو الرغبة في التزاوج في وقت مبكر من 4 أشهر ونصف، لذلك لا تتبع النصيحة القديمة “انتظر حتى ستة أشهر لتعقيم قطتك”.

لا يجب أن تبدأ بتزاوج القطط حتى اكتمال نموها، فإذا تزاوجت القطط مبكرًا وأصبحت القطة الصغيرة حاملاً، فإن هذا قد يكون ضار بصحتها، حيث ستضطر بعد ذلك إلى تركيز طاقاتها على إطعام القطط الصغيرة بدلاً من النمو، لذا يجب أن يكون عمر قطتك من 18 إلى 24 شهرًا قبل أن تفكر في التزاوج، ويجب أن تكون قوية أي تكون بصحة جيدة.

من المؤكد أنه يجب عليك اصطحاب قطتك إلى الطبيب البيطري لإجراء فحص صحي كامل قبل التفكير في التزاوج، ويجب أن تكون القطة خالية بالتأكيد من عدوى السعفة ringworms والبراغيث، كما قد تحتاج أيضًا إلى مراجعة الطبيب البيطري بشأن الأمراض الوراثية.

علامات الرغبة في التزاوج لدى القطط

عندما تبدأ إناث القطط في الدخول في دورات الاحترار أو الشبق بانتظام فهذا يعني أنها مستعدة للتزاوج، وعادةً ما تدخل القطة في مرحلة الاحترار كل بضعة أسابيع أو نحو ذلك، وتشمل علامات الرغبة في التزاوج لدى القطط: الهياج والقلق، والسلوك الحنون غير المعهود، والمواء بصوت عال، ورش البول ووضع جسدها في موضع التزاوج.

ADVERTISEMENT

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك العمر الافتراضي للقطط و عمر القطط المناسب للتزاوج ، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد