ADVERTISEMENT

هل يمكن إطعام الزبادي للقطط؟ وما فوائده لهم؟

الزبادي للقططهل يمكن إطعام الزبادي للقطط؟ وهل الزبادي آمن للقطط أم من الأفضل الابتعاد عنه تمامًا؟ اكتشف كل ما تحتاج لمعرفته حول القطط والزبادي في هذه المقالة.

ADVERTISEMENT

هل يمكن إطعام الزبادي للقطط؟

نعم؛ يمكن للقطط أن تأكل الزبادي ولكن بشرط أن يكون سادة وغير مُحلى. وعلى الرغم من أن العديد من القطط لا تتحمل اللاكتوز، إلا أن اللاكتوز الموجود في الزبادي يسهل على القطط هضمه وتكسيره بفضل البكتيريا الحية داخل الزبادي.

يجب عليك في كل الأحوال استشارة الطبيب البيطري قبل تقديم الزبادي لقطتك، ولا تقدم لهم سوى كميات صغيرة من الزبادي كحلوى.

ADVERTISEMENT

هل يمكن للهررة أكل الزبادي؟

من الأفضل تجنب إعطاء الزبادي للقطط الصغيرة أو الكتينز لأن بطونهم تكون حساسة للغاية وقد يحدث رد فعل سيء، بالإضافة إلى أن هذه الوجبة الخفيفة الدسمة لن تكون مفيدة لصحتهم، لذلك من الأفضل أن تستمر الهررة في الرضاعة الطبيعية من الأم أو بدائل اللبن في حالة عدم وجود الأم، أو الطعام المُخصص للقطط الصغيرة إذا تم فطامهم.

ما هي فوائد الزبادي للقطط؟

فوائد الزبادي للقطط

ADVERTISEMENT
  • يحتوي الزبادي على نسبة عالية من البروتين، كما أنه يحتوي على الكالسيوم وفيتامينات B2 وB12، بالإضافة إلى أن الزبادي يحتوي على المعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم.
  • يحتوي الزبادي أيضًا على بكتيريا صديقة للأمعاء تُعرف باسم البروبيوتيك، والتي يمكن أن تساعد في عملية الهضم.

ولكن انتبه؛ الطعام المُخصص للقطط يحتوي بطبيعة الحال على كل العناصر الغذائية في الزبادي، وليست هناك حاجة لتكملة طعام قطتك العادي بالزبادي.

نصائح قبل تقديم الزبادي للقطط

  • إذا كنت ترغب في تقديم القليل من الزبادي لقطتك، فمن الأفضل تقديم الزبادي العادي غير المُحلى الذي يكون آمن وخالٍ من المكونات السامة، وتجنب تقديم الزبادي بالفواكه لأنه يحتوي على الكثير من السكريات، وبعضها يحتوي على الشوكولاتة السامة للقطط.
  • تجنب تقديم الزبادي الدايت أو الزبادي منخفض السعرات الحرارية لأنه قد يحتوي على بدائل السكر مثل إكسيليتول وهو شديد السمية للقطط، لذا تحقق من الملصق بعناية ومن الأفضل استشارة الطبيب البيطري قبل تقديم أي طعام لقطتك.
  • يمكنك أن تقدم لقطتك حوالي ملعقة صغيرة من الزبادي في اليوم، وليس من الجيد إعطاءها أكثر من ذلك لأن كمية الزبادي الكبيرة قد تسبب للقطط مشاكل في المعدة وإسهال، وكقاعدة عامة؛ يجب ألا تمثل المكافآت أو الحلوى أكثر من 10% من السعرات الحرارية اليومية لقطتك.

ويمكنك استخدام حاسبة السعرات الحرارية للقطط لمعرفة كمية الطعام الصحيحة التي تحتاجها قطتك

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد