ADVERTISEMENT

ما هي الأطعمة المفيدة للكلاب ؟ إليك أهم نصائح الطبيب البيطري

الأطعمة المفيدة للكلابالتغذية الجيدة مهمة للكلاب للحفاظ على صحتهم، ويجب أن تعرف أن المتطلبات الغذائية للكلاب تختلف حسب السلالة والحجم والعمر والصحة، وفي  المقال التالي نذكر لك الأطعمة المفيدة للكلاب بشكل عام، ومعلومات هامة عن تغذية الكلاب.

ADVERTISEMENT

ما هي الأطعمة المفيدة للكلاب ؟

“ما هي الأطعمة المفيدة للكلاب؟” سؤال يشغل بال مالكي الكلاب الذين يريدون إطعام الكلاب بطريقة صحيحة، فهم يعرفون أن الصحة الجيدة لكلابهم تبدأ بالتغذية السليمة.

بشكل عام يجب أن تحتوي الأنظمة الغذائية الجيدة “الكاملة والمتوازنة” للكلاب على الدجاج أو بعض مصادر اللحوم الأخرى مثل لحم الضأن ولحم البقر، ولكن انتبه بما أن اللحم يحتوي على نسبة عالية من الفوسفور وأقل من الكالسيوم، فإن الكثير من اللحوم ليست جيدة للكلاب على مدى فترات طويلة من الزمن.

ADVERTISEMENT

لذا فإن أفضل نظام غذائي للكلاب هو الذي يعتمد على اللحوم بالإضافة إلى الحبوب التي تعطي للكلب احتياجاته الغذائية وتحافظ على صحته.

ما أفضل نظام غذائي للكلاب؟

الأنظمة الغذائية القائمة على منتجات اللحوم والدواجن هي أساس التغذية السليمة للكلاب، ولا تقلق البروتين لا يسبب تلف الكلى لدى الكلاب كما هو شائع.

ADVERTISEMENT

لذلك؛ من المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها عندما تحاول تحديد وشراء أفضل طعام لإطعام كلبك الأليف هو: هل النظام الغذائي يعتمد على اللحوم أم يعتمد على الحبوب؟ الأنظمة الغذائية القائمة على اللحوم هي الخيار الأفضل.

توصيات الأطباء البيطريين فيما يتعلق بتغذية الكلاب

يوصي الكثير من الأطباء البيطريين بإطعام الكلاب لحم الدجاج، حيث لاحظ الأطباء البيطريين أن صحة الكثير من الكلاب التي تتغذى على وجبات غذائية تعتمد على الدجاج كانت ممتازة حقًا.

يعتبر لحم الضأن، والديك الرومي، والأسماك، ولحم البقر خيارات جيدة أيضًا، ولكن يظل من الأفضل حصول الكلب على البروتين من لحم الدجاج.

ADVERTISEMENT

ضع في اعتبارك هذه العناصر عند اختيار طعام كلبك

  • قبل شراء طعام الكلاب التجاري، انظر إلى ملصقات الطعام والمكونات، وابحث عن محتوى البروتين على الأقل 30%، وأن تكون الدهون 18% على الأقل، وما إذا كان يحتوي على أحماض أوميجا الدهنية.
  • تتطلب التغذية المثلى للكلاب أن يكون البروتين والدهون والكربوهيدرات والمغذيات الدقيقة مثل المعادن والفيتامينات والإنزيمات متوازنة مع بعضها البعض، لذا ابحث عن الطعام الذي تمت صياغته بشكل صحيح.
  • إذا وجدت طعام كلاب تجاري عالي الجودة وقابل للهضم يلبي النسب المئوية المذكورة مسبقًا من العناصر الغذائية، فلا تطعم كلبك أي طعام منزلي قد يضر بتوازن وكميات العناصر الغذائية التي يتم إطعامها للكلب.
  • إذا شعرت بالحيرة عند اختيار طعام كلبك، فاطلب من الطبيب البيطري مساعدتك في اختيار نظام غذائي يلبي الاحتياجات الفردية لكلبك، وإذا كان لديك أي أسئلة حول طعام معين، فإن أفضل مصدر للمساعدة هو طبيبك البيطري.

تحذيرات هامة

  • انتبه؛ الأنظمة الغذائية القائمة على منتجات اللحوم والدواجن والتوصيات الغذائية في هذه المقالة هي أفضل خيار للكلاب ذات الصحة الجيدة، وليس الكلاب التي تعاني من مشكلات صحية مثل مشكلات الكلى أو اضطرابات الغدة الدرقية أو حساسية الطعام أو مشاكل القلب أو حالات أخرى غير طبيعية.
  • إذا كان كلبك يعاني من مشكلات صحية؛ فاستشر طبيبك البيطري حول أفضل نظام غذائي له.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك الأطعمة المفيدة للكلاب ومعلومات هامة عن تغذية الكلاب، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد