ADVERTISEMENT

اكل كلاب البودل واحتياجاتها الغذائية

اكل كلاب البودل
اكل كلاب البودل

إذا كنت ترى أن صحة الكلب غير مرتبطة بما يتناوله من طعام أو أنه بإمكانه أكل كل شئ، فالسطور القادمة ستُغيّر وجهة نظرك في هذا الموضوع.

ADVERTISEMENT

يتأثر الكلب وتتأثر صحته بما يأكله، وبما أن معظم أنواع البودل صغيرة الحجم –الأصلي متوسط الحجم- فإن عدم الاهتمام بأكلهم سيؤدي إلى عدم استقرار الوزن سواء بالزيادة أو النقصان، مما سيؤثر على الصحة العامة.

وبما أننا على دراية تامة أنه هناك العديد من المعلومات التي يريد أصحاب كلاب البودل معرفتها عن تغذيتهم، سنقوم في المقال التالي بمساعدتهم ومساعدتك في التعرف على اكل كلاب البودل أكثر.

ADVERTISEMENT

اكل كلاب البودل حسب العمر

عندما يكون الموضوع التغذية، فإن الكلاب لا تختلف عن البشر كثيرًا، فهم لا يحتاجون جميعا إلى نفس كمية الطعام، وتعتمد الكمية التي يحتاجونها على عوامل مختلفة، مثل العمر، ومستوى النشاط، والتمثيل الغذائي. على سبيل المثال، الكلب النشيط يحتاج كمية أكبر من الطعام عن الكلب الهادئ، تمامًا مثل البشر.

لذلك، من المهم التعرف على كمية اكل كلاب البودل المناسبة وفقًا لعمرهم:

ADVERTISEMENT
  • من عمر يوم الى 3 شهور: لا يجب إطعام الكلب، فهو في هذه المرحلة يعتمد على لبن الأم.
  • من 3 أشهر فيما أكثر: يحتاج إلى 3 وجبات في اليوم.
  • في مرحلة البلوغ (بداية من 7 أشهر): يحتاج إلى وجبتين في اليوم.

من الجدير بالذكر أن فم كلب البودل صغير، لذلك ابتعد عن تقديم الطعام في أوعية عميقة واستخدم بدلًا منها الأطباق الضحلة، كما يجب تزويده بمياه نظيفة كل فترة.

اكل كلب بطباط
اكل كلب بطباط

الاحتياجات الغذائية اليومية لكلاب البودل

يشتمل النظام الغذائي السليم لكلب البودل الخاص بك على مجموعة من العناصر والمكونات. فيجب أن يحصل الكلب على احتياجاته من البروتين سواء من اللحوم، أو الدواجن، أو الأسماك، كما يجب أن يحصل أيضًا على الدهون الصحية والخضروات والكربوهيدرات، مثل الفواكه، والأرز، وأنواع الخضروات.

دعنا نقسّم الآن العناصر الغذائية بالنِسب. يحتاج كلبك بشكل عام في غذائه إلى:

ADVERTISEMENT
  • من 50 إلى 60% بروتين.
  • 20% دهون.
  • 20% كربوهيدرات.

بالإضافة إلى أنك ستحتاج إلى الآخذ في اعتبارك مستوى نشاط الكلب، والتمارين التي يمارسها، ووزنه حتى تستطيع حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمه، والتي يمكنك حسابها باستخدام هذه الحاسبة:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة ميرنا زهران - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد