ADVERTISEMENT

أنواع كلاب شيتزو وأسعارها

أنواع كلاب شيتزوسلالة كلاب شيتزو من سلالات الكلاب الصينية القديمة وتشعبت مع مرور الزمن إلى أنواع مختلفة، وفي هذا المقال نخبرك أنواع كلاب شيتزو المختلفة، والسمات المختلفة التي تميزها عن بعضها البعض.

ADVERTISEMENT

أنواع كلاب شيتزو

كلاب شيتزو موجودة منذ آلاف السنوات، وتشعبت هذه السلالة إلى عدة أنواع مختلفة في المظهر والحجم، وتشمل أنواع كلاب الشيتزو ما يلي:

كلب شيتزو كوب الشاي Teacup Shih Tzu

كلب شيتزو كوب الشاي Teacup Shih Tzu

ADVERTISEMENT

يُسمى هذا الكلب بكوب الشاي لأنه صغير جداً في الحجم ويعتبر أصغر أنواع كلاب الشيتزو، وهو من الأنواع التي تم التلاعب بها وراثيًا ويكون عرضة للمشاكل الصحية.

كلب شيتزو الأسود Black Shih Tzu

كلب شيتزو الأسود Black Shih Tzu

ADVERTISEMENT

من النادر رؤية كلاب شيتزو ذات اللون الأسود الخالص، كما أن الأنف وحواف العين والشفاه وحتى وسادات الكفوف تكون باللون الأسود أيضًا.

قد يكون جرو الشيتزو باللون الأسود الخالص، ولكن قد يتلاشى اللون الأسود تدريجيًا ويصبح لون الشعر فضي، كما أن التعرض الطويل للشمس في الصيف قد يؤثر على لون الشعر الأسود لكلاب الشيتزو، لذلك يُنصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس.

كلب شيتزو الإمبراطوري Imperial Shih Tzu

كلب شيتزو الإمبراطوري

ADVERTISEMENT

كلب شيتزو الإمبراطوري أو الملكي ليس نوع نقي من كلاب الشيتزو، وتعتبر نسخة أصغر من السلالة الأصلية، وتكون عرضة للعيوب الوراثية لأن المربون يختارون أصغر كلاب شيتزو للتزاوج لإنتاج هذا النوع.

كلب شيتزو البني Brown Shih Tzu

كلب شيتزو البني Brown Shih Tzu

كلب شيتزو البني يُسمى بالشوكولاتة، وقد يتراوح لونه من البني الفاتح حتى البني الداكن، ولكن اللون الداكن قد يتغير مع مرور الوقت ويصبح أفتح.

ADVERTISEMENT

كلب شيتزو البريندل Brindle Shih Tzu

كلب شيتزو البريندل

يعتبر الكثيرون كلب شيتزو البريندل أو المخطط أحد أجمل أنواع هذا الكلب، وعادةً ما يكون له لون أساسي واحد مع خطوط من ألوان أخرى، ويخلق هذا المزيج مظهر جميل ومتعددة الألوان.

كلب شيتزو الأمريكي American Shih Tzu

كلب شيتزو الأمريكي كلب أصيل واعترف بها نادي الكلاب الأمريكي عام 1969، وتتميز بصدر صغير وأرجل عالية ومتجهة للأمام، وعنق قصير، وتكون رأسه مربعة الشكل مع عيون صغيرة لكن واسعة.

كلب شيتزو الأوروبي European Shih Tzu

كلب شيتزو الأوروبي هو أيضًا سلالة أصيلة، واعترف نادي الكلب في المملكة المتحدة بهذا النوع في عام 1946، ويختلف كلب شيتزو الأوروبي عن الأمريكي في الشكل.

كلب شيتزو الأوروبي له رأس دائري وعنق طويل، كما أن له عيون كبيرة وصدر عريض.

كلب شيتزو ذو العيون الزرقاء Blue-eyed Shih Tzu

كلب شيتزو ذو العيون الزرقاء

هذه الكلاب لها عيون زرقاء، وهو أمر نادر يحدث بسبب نقص جين اللون الأسود، ويعد اللون القياسي لعيون وأنف كلب شيتزو أسود خالص، ويكون كلب شيتزو ذو العيون الزرقاء عرضة للمخاطر الصحية أكثر من الكلب العادي.

غالبًا ما يكون للجراء ذات العيون الزرقاء أنوف وشفاه وحواف عيون ووسادات كفوف بنية أو رمادية داكنة، كما يكون اللون الرمادي للشعر هو الأكثر شيوعًا لهذا الكلب.

أسعار كلاب شيتزو

كلاب شيتزو من الكلاب غالية الثمن، حيث يبدأ سعر جراوي شيتزو في مصر من 5000 جنيه مصري، ويصل سعر كلب شيتزو الكبير إلى حوالي 20000 جنيه مصري.

اقرأ ايضًا: أشهر أنواع الكلاب صغيرة الحجم.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد