ADVERTISEMENT

أنواع كلاب بلدغ المختلفة بالصور وأسعارها

أنواع كلاب بلدغعلى الرغم من المظهر العضلي الضخم لكلاب البلدغ، إلا أن البلدغ سلالة كلاب لطيفة ومحبة وهي رائعة للعائلات التي لديها أطفال، فإذا قررت تربية كلب بلدغ فتعرف في هذا المقال على أنواع كلاب بلدغ المختلفة بالصور أولاً.

ADVERTISEMENT

أنواع كلاب بلدغ

يعود تاريخ سلالة كلاب البلدغ إلى القرن الخامس ومنشأها في إنجلترا، وقد تم استخدام البلدغ قديماً  في مصارعة الثيران، ومن مواصفات كلب البلدغ الشكلية أنه عادةً بتعبيرات وجهه الغاضبة وشخصيته الحنونة، ولكلاب البلدغ عدة أنواع مثل:

1- كلب البلدغ الإنجليزي

كلب البلدغ الإنجليزي

ADVERTISEMENT

البلدغ الإنجليزي English bulldog هو أقدم وأكثر أنواع كلاب البلدغ شهرة، وهو خيار شائع كحيوان أليف عائلي لأنه معروف بكونه حنونًا وهادئًا، ولكن لسوء الحظ يمكن أن يعاني من مشاكل صحية أكثر من سلالات البلدغ الأخرى، كما يجب مراقبة وزنهم لأنهم معرضون للسمنة.

نظرًا لكون البلدغ من سلالات الكلاب ذات الوجه المسطح، فيكون معرض لمشاكل الجهاز التنفسي والعين والميل إلى ارتفاع درجة الحرارة، فهذا الكلب لا يتأقلم جيدًا على المناخات الحارة.

ADVERTISEMENT

الفرو واللون: الفرو قصير ناعم الملمس ولامع باللون الأحمر أو الأبيض أو البني الفاتح أو البني المصفر مع أو بدون أنماط وعلامات مثل البريندل المخطط brindle، أو البيبالد الأرقط piebald، أو المبقع ticking، أو ذو القناع الأسود، أو ذو الشعر بالأطراف السوداء.

2- كلب البلدغ الفرنسي

كلب البلدغ الفرنسي

كلب البلدغ الفرنسي French Bulldog يتميز بمظهر رائع ومميز ويسهل التعرف عليه، فهو من أصغر أنواع كلاب البلدغ ويتميز بآذان مدببة كبيرة الحجم وأنف مبططة، كما تكون مكتنزة الجسم ويزن كلب البلدغ الفرنسي البالغ 9 – 13 كيلو جرام فقط.

ADVERTISEMENT

تتميز شخصية هذا الكلب بالمرح والفضول والحرص على الإرضاء.

3- كلب البلدغ الأمريكي

كلب البلدغ الأمريكي

تطور كلب البلدغ الأمريكي American Bulldog في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو أكبر حجمًا، وأكثر رشاقة، وأطول، وعادةً ما يكون أكثر صحة من نظيره الإنجليزي، ويتمتع بجسم عضلي وبنية رياضية وطاقة عالية، ويحتاج إلى قدر مناسب من التمارين لاستيعاب طاقته، وهو كلب أليف عائلي رائع ويحب الأطفال وينسجم مع الحيوانات الأخرى.

ADVERTISEMENT

4- كلب البلدغ الإنجليزي العجوز

كلب البلدغ الإنجليزي العجوز

كلب البلدغ الإنجليزي العجوز Old English Bulldog ليس نفسه كلب البلدغ الإنجليزي، فهو مزيج من كلب الدرواس الإنجليزي، والبلدغ الأمريكي، والبلدغ الإنجليزي، وكلب بيت بول تيرير، وعندما يكتمل نمو هذا الكلب الضخم يتراوح وزنه بين 27 و 59 كيلو جرام.

يتم استخدام هذا الكلب القوي ككلب حراسة، وهو أيضًا كلب أليف رائع ويكون لطيف وحنون تجاه أسرته.

5- كلب البلدغ الأسترالي

كلب البلدغ الأسترالي

يشبه كلب البلدغ الأسترالي Australian Bulldog في المظهر والمزاج البلدغ الإنجليزي التقليدي، تم تطوير هذه الكلاب لأول مرة خلال التسعينيات لإنتاج كلب أكثر صحة وتحملًا للحرارة، وهو كلب ذكي ومخلص وجيد مع الأطفال، ويستمتع هذا الكلب باللعب بالكرة ويحب المرح في الماء.

6- كلب بلدغ كامبيرو

ينحدر بولدوج كامبيرو Campeiro Bulldog أو البلدغ البرازيلي من البلدغ الإنجليزي القديم المنقرض الآن من أوروبا، وهذا الكلب له تاريخ طويل في العمل في المزارع الريفية، وهي كلاب عنيدة، ولديها قدرة كبيرة على التحمل، ولكنه ليس كلبًا أليفًا حنونًا مثل العديد من أنواع كلاب البلدغ الأخرى.

7- كلب بلدغ كا دي بو

كلب بلدغ كا دي بو

كلمة Ca de Bou هو اسم إسباني يُترجم إلى “بلدغ”، وتنحدر هذه الكلاب من جزيرة مايوركا الإسبانية، ويسمى كلب بلدغ كا دي بو أيضاً بكلب بلدغ مايوركا أو كلب مايوركا الدرواس، ويشتهر هذا الكلب القوي برأسه الضخم الممتلئ.

8- كلب بلدغ كونتيننتال

كلب بلدغ كونتيننتال

كلب بلدغ كونتيننتال Continental bulldog يعتبر سلالة حديثة من الكلاب، حيث نشأ كلب بلدغ كونتيننتال في سويسرا، ويُسمى أيضًا البلدغ القاري أو “كونتي” وهو نظير أكثر صحة ورياضية للبلدغ الإنجليزي، وهذا الكلب نشأ من خلال تهجين كلب البلدغ الإنجليزي العجوز وكلب البلدغ الإنجليزي، وتم الاعتراف به على أنه سلالة في ألمانيا وسويسرا منذ 2005.

9- كلب بلدغ فالي

كلب بلدغ فالي

بلدغ الوادي Valley Bulldog هو نوع نادر من أنواع كلاب بلدغ طوره الكنديون في وادي أنابوليس في مقاطعة نوفيا سكوتيا في كندا، وهو هجين من البلدغ الإنجليزي مع كلب البوكسر، وله خصائص كلا السلالتين، حيث يكونوا ودودين ورياضيين.

هذه الكلاب الهجينة هي كلاب عاملة لصيد الماشية وحماية الممتلكات الريفية مثل المزارع والحظائر، وتعتبر كلاب حراسة ممتازة اليوم.

10- كلب البول ماستيف

كلب البلدغ البول ماستيف

البول ماستيف Bullmastiff من أنواع كلاب بلدغ الهجينة، حيث نتجت هذه السلالة الكبيرة الحجم من البلدغ من تهجين كلب البلدغ الإنجليزي العجوز والماستيف، وهو معروف بحجمه الهائل وشخصيته اللطيفة، وينسجمون مع الأطفال والحيوانات الأليفة الأخرى.

اسعار كلاب البولدوج

كلاب البلدغ تعتبر من الكلاب الغالية الثمن، حيث يبدأ سعر جراوي البلدغ من 10000 جنيه مصري، وقد يزيد سعر كلب البلدغ الكبير عن 30000 جنيه مصري.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد