ADVERTISEMENT

أشهر أنواع كلاب الماستيف بالصور

أنواع كلاب الماستيفكلاب الماستيف كلاب ضخمة وقوية، وهي من أقدم سلالات الكلاب في العالم، وعائلة الماستيف مليئة بالسلالات القوية ولكل منها شخصيتها الفريدة، وفي المقال التالي نخبرك أهم أنواع كلاب الماستيف.

ADVERTISEMENT

معلومات عن كلاب الماستيف

كلاب الماستيف Mastiffs التي يُطلق عليها أيضًا كلاب الدرواس هي كلاب ضخمة الحجم وتعد من بين أقدم السلالات المعروفة للبشر، وكانت من بين أوائل الكلاب التي رافقت البشر في هجراتهم عبر العالم، وعائلة الماستيف تضم العديد من السلالات القوية.

تم استخدام كلاب الماستيف ككلاب حراسة وكلاب حربية وكلاب قتالية على مر العصور، واليوم أصبحوا كلاب أليفة مُحبة تعيش في المنازل مع أصحابها وتقوم بحمايتهم، ولكن امتلاك كلب ماستيف مسؤولية كبيرة، كما يمكن أن يكون حجم كلاب الماستيف الضخم واستقلاليتها وطبيعتها ككلاب حراسة وسيلان اللعاب بغزارة أمور مزعجة للكثيرين.

ADVERTISEMENT

أنواع كلاب الماستيف

تشمل أشهر أنواع كلاب الماستيف ما يلي:

1- كلب بول ماستيف

كلب بول ماستيف

ADVERTISEMENT

كلب بول ماستيف The Bullmastiff هو كلب ذكي وشجاع وحنون ومخلص للغاية، ونشأ هذا الكلب في إنجلترا من تزاوج كلب البلدغ وكلب الماستيف الإنجليزي القديم Old English Mastiff في ستينيات القرن التاسع عشر للمساعدة في الحراسة، وعلى عكس سلالات الماستيف الأخرى، فإن كلب بول ماستيف هادئ نسبيًا، ويعتمد على حجمه وقوته وسمعته لردع المتسللين.

كلب البول ماستيف لديه جسم رياضي قوي، وقد يصل وزن هذا الكلب الضخم عند اكتمال نموه إلى 60 كيلو جرام، ويتميز بقناع وجه أسود، ولون الفرو يمكن أن يكون بني فاتح، أو أحمر، أو بني مخطط.

2- كلب الماستيف الإنجليزي

كلب الماستيف الإنجليزي

ADVERTISEMENT

تعود جذور كلب الماستيف الأنجليزي الشجاع إلى الحضارات القديمة في مصر وروما، وتم استخدام كلاب الماستيف تاريخيًا ككلاب حراسة وكلاب قتال، فشجاعتهم وقوتهم جعلتهم يتمتعون بشعبية لدى نبلاء روما القديمة، وكثيرًا ما كانوا يواجهون المصارعين والدببة والثيران والأسود والنمور.

تأتي كلاب الماستيف الإنجليزي باللون المشمشي، والبني المخطط، والبني الفاتح مع قناع أسود، ويمكن أن تزن من 55- إلى 105 كيلو جرام، ولكن وعلى الرغم من ماضيها في القتال، فإنها اليوم كلاب لطيفة ومسالمة وقد يكون كلب أليف عائلي.

3- كلب الماستيف النابوليوني

كلب الماستيف النابوليوني

ADVERTISEMENT

كلب الماستيف النابوليوني Neapolitan Mastiff له شكل مميز للغاية، حيث أنه يمتلك جلد مجعد ولغد كبير، وترجع جذور هذا الكلب الإيطالي إلى كلاب الحرب الرومانية، وتم استخدام هذا الكلب في إيطاليا لحراسة العقارات، حيث كان حجمها الكبير ووزنه الذي قد يزيد عن 68 كيلو جرام كفيلاً بإبعاد المتسللين.

كلب الماستيف النابوليوني

يأتي كلب الماستيف النابوليوني بالألوان الأسود والأزرق والماهوجني والرمادي والبني، وتحتاج هذه الكلاب مثل جميع سلالات كلاب الماستيف التدريب والتنشئة الاجتماعية في سن مبكرة.

4- كلب الماستيف التيبتي

كلب الماستيف التيبتي Tibetan mastiff

كلاب الماستيف التيبتي Tibetan Mastiffs كلاب جبلية ضخمة كثيفة الشعر الثقيل كبيرة، تتميز شخصية مستقلة وهي كلاب ذكية ولديها غريزة الحراسة.

كلب الماستيف التيبتي غير مناسب لأي شخص، فهو يحتاج نوع خاص من محبي الكلاب الذين يكونون على استعداد لتكريس الوقت والصبر اللازمين للتدريب المكثف لأنه صعب التدريب، ويشتهر بعدم القدوم عند النداء عليه.

أسعار كلاب الماستيف

  • تختلف أسعار كلاب الماستيف حسب النوع، وحسب نقاء السلالة، ولكن كلاب الماستيف تُعد من بين أغلى سلالات الكلاب بشكل عام، حيث تبدأ أسعارها من حوالي 25,000 جنيه مصري.
  • بعض أنواع كلاب الماستيف النادرة مثل كلاب الماستيف التيبتي كثيف الشعر والذي يشبه الأسد يمكن أن يصل سعرها إلى 100,000 جنيه مصري أو أكثر.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد