ADVERTISEMENT

10 من أضخم أنواع الكلاب في العالم بالصور

أضخم أنواع الكلابإذا كنت من محبي الكلاب وتربيتها، فبالتأكيد ستحب معرفة معلومات أكثر عنها، وفي هذا المقال نخبرك ما أضخم أنواع الكلاب بالصور وأهم المعلومات عنها.

ADVERTISEMENT

معلومات عن الكلاب الضخمة الحجم

  • النمو: الكلاب الضخمة تولد كجراء كبيرة الحجم وهي بطيئة في النضج عقليًا وجسديًا، ويمكن أن تصاب مفاصلها بسهولة وهي صغيرة السن، لذا من المهم توخي الحذر الشديد عند ممارسة الرياضة.
  • المساحة: كلما كان الكلب كبير الحجم، كلما كان كل شيء يحتاجه أكبر، بما في ذلك الألعاب وأوعية الطعام والسرير.
  • التكلفة: العناية بالكلاب الضخمة تكلف الكثير، حيث تكون أطعمة الكلاب كبيرة الحجم ولعبها وغيرها من المستلزمات أغلى بشكل عام من تلك الخاصة بالكلاب الصغيرة الحجم، كما تكون الأدوية الخاصة بالكلاب كبيرة الحجم أكثر تكلفة.
  • التدريب: تدريب الكلاب الضخمة هام جداً لأن السلوكيات التي قد تظن أنها لطيفة من سلالات الكلاب الصغيرة مثل القفز والعناق وغيره قد تكون مؤذية من كلب كبير الحجم قد يفوق وزنه وزن الإنسان، لذا يجب البدء بتدريب هذه الكلاب الضخمة منذ عمر صغير جداً.

ما هي أضخم أنواع الكلاب؟

إليك قائمة تضم أشهر 10 من أضخم أنواع الكلاب وتشمل:

1- كلب الماستيف الإنجليزي

كلب الماستيف الإنجليزي

ADVERTISEMENT

يبلغ طول كلب الماستيف الإنجليزي English Mastiff ما بين 68.5 و 89 سنتيمتر ويزن حوالي 91-105 كيلو جرام، وهو من بين أكبر سلالات الكلاب حجماً من حيث الطول والوزن، واشتهر هذا الكلب عبر التاريخ ببداياته المخيفة، فهو ينحدر من كلاب الحرب القديمة ولكنه الآن كلب أليف رائع، يتم استخدام سلالة الكلاب العملاقة هذه أيضًا للأمن والشرطة والعمل العسكري بفضل ذكائهم العالي.

2- كلب ولف هاوند الأيرلندي

كلب ولف هاوند الأيرلنديكان يُستخدم كلب ولف هاوند الأيرلندي Irish Wolfhound سابقًا في صيد الذئاب ومن هنا جاءت تسميته، وقد استخدمت هذه السلالة العملاقة من الكلاب في الحروب لسحب الرجال بعيدًا عن الخيول والعربات، فهو كلب قوي جدًا وله مظهر أشعث وعيون لطيفة ويمكن أن يصل طوله إلى 81 سنتيمتر، والآن هو كلب أليف رائع وجيد مع الأطفال والكلاب الأخرى، ولكن لديه طاقة عالية جدًا ويحتاج إلى الكثير من التمارين.

ADVERTISEMENT

3- كلب سانت برنارد

كلب سانت برنارد

كلب سانت برنارد Saint Bernard dog من أضخم أنواع الكلاب حيث أن حجمه كبير ويبلغ طوله ما بين 71-76 سنتيمتر، ويُستخدم هذا الكلب في عمليات البحث والإنقاذ في جميع أنحاء العالم وهو أحد أكثر سلالات الكلاب الكبيرة المحبوبة، وذلك بفضل شخصيته اللطيفة.

4- كلب نيوفاوندلاند

كلب نيوفاوندلاند

ADVERTISEMENT

يشتهر كلب نيوفاوندلاند Newfoundland بحبه للسباحة، ويُستخدم ككلب إنقاذ ممتاز ورائع في الرياضات المائية، وهو كلب ضخم يتراوح طوله بين 68.5 و74 سنتيمتر، وهو كلب ذكي للغاية ويتمتع بطباع ومزاج لطيف.

5- كلب دو بوردو (الماستيف الفرنسي)

كلب دو بوردو

كلب دو بوردو Dogue de Bordeaux كبير الحجم، ويبلغ طول سلالة الكلاب الكبيرة هذه 61-66 سنتيمتر، ويتميز بتجاعيد وجهه المميزة،وكان لهذا الكلب العديد من الاستخدامات المختلفة على مر السنين مثل صيد الطرائد الكبيرة وقيادة الماشية.

ADVERTISEMENT

6- كلب ليونبيرجير

كلب ليونبيرجير

كلب ليونبيرجير Leonberger هو كلب هجين بين كلاب سانت برنارد وكلاب نيوفاوندلاند وكلاب جبال البرانس، ويتميز هذا الكلب بشعره الكثيف والمنفوش، ويبلغ طول سلالة الكلاب الكبيرة هذه حوالي 76 سنتيمتر، وهي كلاب قوية وذكية وتستخدم بشكل شائع للتتبع والرعي.

7- كلب الراعي الأناضولي

كلب الراعي الأناضولي

كلب الراعي الأناضولي Anatolian Shepherd هو سلالة تركية قديمة يعود تاريخها إلى حوالي 2000 سنة قبل الميلاد، وتم تربيتها في الأصل لحماية القطعان والممتلكات، ولا تزال هذه السلالة العملاقة من الكلاب تُستخدم في الواقع لهذا الغرض اليوم في موطنها تركيا، ويبلغ طول هذا الكلب حوالي 81 سنتيمتر، وله عمر طويل جدًا مقارنة بسلالات الكلاب الكبيرة الأخرى بمتوسط 13 إلى 15 عامًا.

8- كلب الماستيف النابوليوني

كلب الماستيف النابوليوني

كلب الماستيف النابوليوني Neapolitan Mastiff هو سلالة عملاقة ذكية وهادئة تم تربيتها في الأصل لحراسة المنازل في جنوب إيطاليا، ويتميز هذا الكلب بتجاعيد جلده الكثيفة المصممة لحمايته في حالة التعرض لهجوم.

عادةً ما يبلغ طول هذه الكلاب الضخمة حوالي 79 سنتيمتر، وهو كلب أليف رائع يمكنك تربيته إذا كنت قادراً على التعامل مع الكثير من سيلان لعابه عمن فكه الضخم المتدلي.

9- كلب جريت دان (الكلب الدنماركي الضخم)

كلب جريت دان

نتج كلب جريت دان Great Dane نتيجة التهجين بين كلب الماستيف الإنجليزي و كلب ولف هاوند الأيرلندي، وهو من بين أطول الكلاب، حيث يبلغ طوله حوالي 76-86 سنتيمتر، وقد تم تربيتها من قبل النبلاء الألمان لغرض صيد الطرائد الكبيرة مثل الخنازير وحماية ممتلكاتهم، وفي الوقت الحالي يُعرف كلب جريت دان بطبيعته اللطيفة والمرحة وهو كلب أليف عائلي ممتاز.

10- كلب الراعي القوقازي أو كلب الأوفتشاركا

كلب الراعي القوقازي

كلب الراعي القوقازي Caucasian Shepherd هو سلالة كلاب أوروبية شرقية تم تربيتها لحماية الماشية ورعايتها، وهي كلاب ضخمة يزيد طولها عن 76 سنتيمتر، وكانت تُستخدم في حماية القطعان من الحيوانات المفترسة في منطقة جبال القوقاز بسبب حجمها الكبير.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد