ADVERTISEMENT

أهم نصائح عند السفر مع الكلاب بالسيارة لضمان سلامتها

نصائح عند السفر مع الكلاب بالسيارةقد ترغب في اصطحاب كلبك معك في الرحلات أو للشاطئ أو للتنزه أو غيرها من الأماكن، وفي هذا المقال قمنا بتجميع هذه القائمة المفيدة من الاقتراحات التي ستجعل رحلتك مع كلبك بالسيارة آمنة وممتعة وخالية من المتاعب قدر الإمكان، واصل القراءة لمعرفة أهم نصائح عند السفر مع الكلاب بالسيارة

ADVERTISEMENT

أهم نصائح عند السفر مع الكلاب بالسيارة

إليك أهم نصائح لسفر آمن ومريح مع كلبك بالسيارة، وتشمل:

1- أفضل وسيلة للوقاية من الإصابات هي وضع كلبك في قفص في السيارة

أحد الإصابات الأكثر شيوعًا في الحيوانات الأليفة يرجع إلى الحوادث داخل السيارات، وبغض النظر عن حجم كلبك، فإنه بالتأكيد سيكون أفضل حالًا في قفص مخصص للسفر، فأنت لا تريد أن تجد كلبك مُلقى خارج السيارة، كما يجب عليك ربط قفص كلبك جيدًا بحزام الأمان في المقعد الخلفي كي تتجنب وقوع القفص من خلال النوافذ إذا وقع حادث.

ADVERTISEMENT

تم تصميم بعض أقفاص السفر الخاصة بالقطط أو الكلاب للسيارات خصيصًا مع تزويدها بأماكن لوضع حزام الأمان، ولكن يمكن ربط أي قفص بسهولة باستخدام بعض الحبال، فلن يقلل هذا فقط من خطر تحرك القفص، بل سيقلل أيضًا من فرص إصابة حيوانك الأليف بدوار الحركة.

انتبه؛ لا تدع كلبك يتجول بحرية حول السيارة، حيث ستنتقل الكلاب المتحمسة من جانب السيارة إلى الجانب الآخر لتلتقط كل المشاهد، وذلك سيشتت انتباهك أثناء القيادة.

ADVERTISEMENT

2- ابقى كلبك بعيدُا عن المقعد الأمامي

نعم؛ نحن نعلم أنك تحب كلبك، لكن المقعد الأمامي ليس مكانًا لحيوان، وهذا يعني عدم حمل كلبك أثناء القيادة، وعدم وجوده على مقعد الراكب الجانبي، حتى إذا كان كلبك كبيرًا بما يكفي لوضع حزام الأمان للمقعد الجانبي، فسيظل معرضًا للخطر حتى في أصغر الحوادث إذا تم فتح الوسادة الهوائية، أو إذا انزلق فوق الحزام أو تحته وقد تكون النتائج قاتلة، حيث تم تصميم أحزمة المقاعد والوسائد الهوائية لجسم الإنسان البالغ، والكلاب غير مجهزة جسديًا لأحزمة الأمان المخصصة للبشر.

3- أحضر ما يكفي من طعام الكلاب والمياه طوال الرحلة

الرحلات بالسيارة ليست الوقت المناسب لتجربة أطعمة جديدة لحيوانك الأليف وذلك لتجنب اضطرابات الجهاز الهضمي، و تأكد من أخذ ما يكفي من الطعام والمياه حتى تعود إلى المنزل مرة أخرى، والتزم بالحلويات التي اعتاد عليها كلبك الأليف بالفعل.

4- حضّر شنطة تتضمن مجموعة أدوات الطوارئ والإسعافات الأولية

يجب أن تتضمن مجموعة أدوات الطوارئ كل ما تحتاجه، مع إضافة عناصر الإسعافات الأولية للحيوانات الأليفة، وتشمل:

ADVERTISEMENT
  • لفة شاش.
  • الضمادات المصنوعة خصيصًا للحيوانات.
  • مسكن للألم تمت الموافقة عليه مسبقًا من قبل الطبيب البيطري لوزن كلبك الأليف وعمره.
  • بيروكسيد الهيدروجين (ماء الأكسجين)؛ لتنظيف الجروح والحث على التقيؤ.
  • مرهم مضاد حيوي.
  • دواء مضاد للغثيان معتمد مسبقًا من قبل الطبيب البيطري.
  • مناديل مبللة لتنظيف كلبك الأليف.
  • طوق أو سلسلة إضافية للكلب إضافي .
  • بطانية أو منشفة كبيرة بما يكفي للف حيوانك الأليف إذا كان بحاجة إلى تقييد.

هذه ليست نهاية كل قائمة السفر بالسيارة مع كلبك، دع حدسك وطبيعة كلبك يكونا دليلك، ولكن قبل كل شيء يجب أن تحافظ على سلامة كلبك لكي تستمتع برحلتك!

وفي النهاية وبعد معرفتك أهم نصائح عند السفر مع الكلاب بالسيارة ، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد