ADVERTISEMENT

مميزات وعيوب كلاب لابرادور ريتريفر

مميزات وعيوب كلاب لابرادور ريتريفر
مميزات وعيوب كلاب لابرادور ريتريفر

تعد كلاب لابرادور ريتريفر من الكلاب الأليفة الأكثر شعبية، وإذا كنت ترغب في تربية هذا الكلب فتعرف أولاً على مميزات وعيوب كلاب لابرادور ريتريفر بالتفصيل في هذا المقال.

ADVERTISEMENT

مميزات وعيوب كلاب لابرادور ريتريفر

تربية كلب أليف في منزلك ليس بالقرار السهل، حيث يترتب على تربية كلب الكثير من المسؤوليات والالتزامات نحوه، ويجب عليك اختيار الكلب المناسب لك ولأفراد أسرتك ونمط حياتك، وإذا قررت تربية كلب لابرادور ريتريفر فإليك قائمة أعددناها لك بأبرز إيجابياته وسلبياته.

مميزات كلاب لابرادور ريتريفر

تشمل أهم مميزات كلاب لابرادور ريتريفر ما يلي:

ADVERTISEMENT

1. يتمتع بشخصية وطباع جيدة

يتمتع كلب اللابرادور بمزاج وشخصية رائعة تجعله حيوانًا أليفًا مثاليًا، فهو كلب ودود ومتحمس ويمكنه التكيف مع مجموعة متنوعة من المواقف بسهولة، كما أنه من أكثر الكلاب ذكاءً لذا يكون قابل للتدريب وقابل للتعلم بسهولة ويمكنه تعلم أوامر الطاعة الأساسية بالإضافة إلى بعض الحيل المتقدمة، وهذا يجعلها كلاب مناسبة ككلاب علاج أو كلاب خدمة.

2. اللابرادور جيد مع الأطفال

أحد الأسباب العديدة التي تجعل كلاب اللابرادور تحظى بشعبية كبيرة هو أنه جيد مع الأطفال، فاللابرادور هو الرفيق المثالي للأطفال من جميع الأعمار.

ADVERTISEMENT

ولكن انتبه؛ لا تترك الكلاب والأطفال الصغار بمفردهم أبدًا دون رقابة، وعليك دائمًا تعليم الأطفال احترام الكلاب وعدم إيذائهم أو إثارة غضبهم.

3. كلاب اللابرادور تتمتع بصحة جيدة

تتمتع كلاب لابرادور ريتريفر بصحة جيدة بشكل عام، ولكن هناك بعض الحالات الصحية الوراثية التي يمكن أن تُصاب بها.

4. كلاب اللابرادور تحب الماء والسباحة

مميزات كلاب لابرادور ريتريفر

ADVERTISEMENT

تحب هذه الكلاب عالية الطاقة السباحة، ويمكن أن تسبح طوال اليوم تقريباً وهذا هو السبب في أن الرحلة إلى الشاطئ غالبًا ما تكون أفضل رحلة لهذا الكلب.

يمكن للسباحة أن تكون منفذ لهذه الكلاب عالية الطاقة والنشاط، ويمكن أن تساعد في إجهادهم حتى لا تظهر سلوكياتهم المدمرة بسبب الملل عند العودة إلى المنزل.

عيوب كلاب لابرادور ريتريفر

على الرغم من مميزات كلاب اللابرادور الرائعة، إلا أن لها بعض السلبيات مثل:

ADVERTISEMENT

1. يحتاج اللابرادور ريتريفر مساحة كبيرة

يعتبر اللابرادور من ضمن سلالات الكلاب كبيرة الحجم، ويكون من الصعب تربيتها في شقة صغيرة، حيث تحتاج هذه الكلاب إلى مساحة للجري واللعب، ومن الأفضل تربية اللابرادور في منزل به فناء أو ساحة مسيجة، ولكن إذا لم يكن لديك فناء أو مساحة كبيرة في منزلك فيجب عليك أن تصطحب كلبك إلى متنزه للكلاب أو مكان آمن للكلاب للحصول على بعض الحركة فيه.

2. كلاب لابرادور ريتريفر عالية الطاقة

كلاب لابرادور ريتريفر كلاب عالية الطاقة، وتحتاج إلى الكثير من التمارين بأشكال مختلفة مثل ألعاب الجلب في الفناء أو الصيد أو المشي لمسافات طويلة أو السباحة.

انتبه؛ هذه الكلاب لن تزدهر في نمط حياة هادئ أو كسول، فإذا كنت تفضل الاسترخاء ومشاهدة التلفاز عن ممارسة النشاط البدني، فقد لا يكون كلب لابرادور ريتريفر هو السلالة المناسبة لك كحيوان أليف.

3. يتساقط شعر كلب لابرادور ريتريفر بغزارة

يتساقط شعر كلب لابرادور ريتريفر بغزارة بسبب الفرو مزدوج الطبقات، ويتساقط الشعر طوال العام، ولكن يزيد معدل التساقط بشكل موسمي في الربيع والخريف، لذا إذا كنت تريد منزلًا نظيفًا خالٍ من شعر الكلب أو إذا كان شخصًا ما في منزلك يعاني من الحساسية، فقد لا يكون هذا الكلب مناسبًا لك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد