ADVERTISEMENT

ماذا يأكل كلب شيواوا؟ واحتياجاته الغذائية

ماذا يأكل كلب شيواوابالتأكيد تعرف كلاب الشيواوا التي تعتبر أصغر الكلاب حجمًا، وربما تتساءل عن كيفية تغذية هذه الكلاب الصغيرة، لذا في هذا المقال نخبرك ماذا يأكل كلب شيواوا والاحتياجات الغذائية لهذه الكلاب.

ADVERTISEMENT

الاحتياجات الغذائية لكلاب الشيواوا

  • يجب تلبية الاحتياجات الغذائية لجراوي الشيواوا لمساعدتهم على النمو والتطور بشكل صحيح، حيث تحتاج الجراء إلى الكثير من السعرات الحرارية ونسبة عالية من البروتين أكثر من الكلاب الكبيرة.
  • من المهم أيضًا أن يكون طعام كلاب الشيواوا عالي الجودة، لأن الشيواوا حساسة للأطعمة منخفضة الجودة، وعادةً ما تكون الأطعمة الرخيصة المُصَنعة هي سبب العديد من المشكلات الصحية المتعلقة بالنظام الغذائي، بما في ذلك السمنة والحساسية ونقص التغذية، وكل هذه المشكلات تؤثر على النمو الصحيح.
  • تتمتع كلاب الشيواوا أيضًا بعملية أيض أو تمثيل غذائي سريعة جدًا، وتحتاج عدة وجبات صغيرة على مدار اليوم للحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم، وانتبه؛ لأن الطعام غير المغذي بالقدر الكافي يمكن أن يؤدي إلى عدم حصول الكلب على القدر الذي يحتاجه من الطاقة، مما يزيد من خطر الإصابة بنقص السكر في الدم.

ماذا يأكل كلب شيواوا؟

تغذية كلب شيواوا

أفضل طعام لجراء الشيواوا يجب أن يكون متوازنًا من الناحية الغذائية بالنسبة لأعمارهم ويحتوي على مكونات طازجة وغني بجميع العناصر الغذائية التي يحتاجونها للنمو بشكل صحي دون أي مكونات صناعية أو مواد مالئة، ويجب أن يكون الطعام لذيذ نظرًا لأن الشيواوا صعب الإرضاء.

ADVERTISEMENT

إذا كنت تتساءل ماذا يأكل كلب شيواوا من الطعام الطازج الذي يمكنك إعداده في المنزل، فإليك قائمة ببعض الأطعمة الطازجة الرائعة التي تعتبر أفضل غذاء لكلاب الشيواوا ؛ ولكن تأكد من تقطيع هذا الطعام إلى قطع صغيرة قبل تقديمه لكلب الشيواوا:

  • الدجاج مع البروكلي.
  • لحم البقر مع الجزر.
  • لحم الديك الرومي مع الأرز البني.
  • لحم الضأن مع البطاطا الحلوة.

من المعروف أن الشيواوا لديه سلوك أكل انتقائي أو صعب الإرضاء picky eaters، لذا قد تحتاج إلى تجربة العديد من العلامات التجارية المختلفة أو طرق الطهي المختلفة لمعرفة ما يفضله كلبك، واحرص دائمًا على توفير المياه العذبة النظيفة لكلبك للشيواوا.

ADVERTISEMENT

الطعام الجاف مقابل الطعام المُعلب

تُفضل كلاب الشيواوا مثل جميع الكلاب الأخرى الطعام الرطب أو المعلب أكثر من الطعام الجاف أو الدراي فود، ولكن يُعتبر الطعام الجاف هو الأفضل لصحة الأسنان لأنه يساعد في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة، ولأن كلاب الشيواوا معرضة بالفعل لمشاكل الأسنان، لذلك إذا اخترت تقديم الطعام المُعلب لهم، فستحتاج إلى توجيه اهتمام أكبر للعناية بالأسنان.

يمكنك أيضًا تقديم الطعام المُعلب المخلوط مع الطعام الجاف، أو تقديم الطعام ولكن مع رش بعض المرق عليه ليكون أكثر استساغة لكلبك.

كمية طعام كلب الشيواوا في اليوم الواحد

إذا أطعمت كلبك الشيواوا أكثر من اللازم، فسوف يزداد وزنه، كما أن النظام الغذائي السيئ المليء بالإضافات الصناعية والمواد الحافظة سيسهم أيضًا في زيادة الوزن، وتعتبر السمنة مشكلة حقيقية وشائعة بالنسبة للشيواوا، حيث يقوم العديد من مالكي هذه الكلاب بالإفراط في تقديم الطعام لكلابهم عن طريق الخطأ، لذا نوصيك بجدولة حصص طعام الشيواوا والتحكم فيها.

ADVERTISEMENT

وإليك دليل عام لكمية طعام كلب الشيواوا اليومية طوال فترة حياته:

  • الجراء في العام الأول من العمر: 62 – 125 جرام في اليوم.
  • الكلب البالغ من العام الثاني إلى العام السابع من العمر: 125 – 311 جرام في اليوم.
  • الكلب المُسن الأكبر من ثماني سنوات: 125 – 311 جرام في اليوم.

كم مرة يجب أن تطعم كلاب شيواوا في اليوم الواحد؟

  • كلاب الشيواوا هي سلالة ذات حجم صغير للغاية، وبالتالي لا يكون لديهم مخزون احتياطي للطاقة مثل سلالات الكلاب الكبيرة الحجم، لذلك يمكن أن يكونوا عرضة لخطر انخفاض نسبة السكر في الدم إذا لم يتم إطعامهم عدة مرات في اليوم بانتظام، ولهذا السبب نوصيك بإطعام كلب شيواوا البالغ ثلاث مرات في اليوم “الإفطار والغداء والعشاء”.
  • يمكن أن تكون بعض الوجبات الخفيفة بين الوجبات مفيدة أيضًا لكلاب الشيواوا للحفاظ على طاقتها بين الوجبات.
  • ضع في اعتبارك أن الجراء الأصغر من 3 أشهر تتطلب ما يصل إلى 4 – 6 وجبات يوميًا نظرًا لارتفاع معدل التمثيل الغذائي، وفي عمر 3 – 6 أشهر، يمكنك تقليل عدد الوجبات إلى 3 – 4 وجبات في اليوم، ثم بعد ذلك يمكنك تقليل العدد إلى 3 وجبات في اليوم.

يمكنك حساب عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الكلب يوميًا من خلال استخدام حاسبة السعرات الحرارية للكلاب من هنا:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد