ADVERTISEMENT

طعام كلب البوكسر في مراحله العمرية المختلفة

طعام كلب البوكسركلاب البوكسر كلاب ضخمة وتتمتع بكتلة عضلية مميزة، ويجب إطعامها الطعام الصحيح بالكمية المناسبة لضمان صحة وسلامة نموها، وفي المقال التالي نخبرك ماذا يأكل كلب البوكسر في مراحله العمرية المختلفة، وما كمية طعام كلب البوكسر في اليوم الواحد.

أفضل طعام لجراء كلاب البوكسر

  • تحتاج جراء كلاب البوكسر إلى الكثير من السعرات الحرارية كل يوم نتيجة مرورها بالعديد من طفرات النمو السريع، بجانب مستوى طاقتها العالية بشكل طبيعي، لذا تحتاج جراء كلاب بوكسر بشكل خاص إلى طعام يحتوي على كمية جيدة من البروتين لضمان نموها وتطورها بشكل صحي.
  • يجب أن تكون نسبة البروتين في طعام الجراء أعلى من الموجودة في النظام الغذائي لكلاب البوكسر البالغة، كما يجب أيضًا وجود كمية معتدلة من الدهون الصحية.
  • من الأشياء المهمة التي يجب ملاحظتها عند إطعام سلالات الكلاب كبيرة الحجم مثل كلب البوكسر هو أن طعام الجراء يجب أن يكون متوازن بشكل صحيح لمساعدة الجراء على النمو بسرعة صحية، فالطعام غير المتوازن سيؤدي إلى نموهم بسرعة كبيرة، مما يزيد من خطر الإصابة باضطرابات النمو المختلفة.
  • يجب أيضًا أن تكون المواد المالئة في طعام جراء كلاب البوكسر بوكسر مصنوعة من مكونات عالية الجودة وخالية من أي مكونات صناعية أو مواد مالئة سيئة الجودة.
  • أطعم جرو كلب البوكسر ضعف كمية الطعام التي يأكلها الكلب البالغ، وعادةً ما يأكل كلب البوكسر البالغ حوالي كوبين من الطعام يوميًا، لذا يجب إطعام الجراء حوالي أربعة أكواب يوميًا حتى يبلغوا من العمر ستة أشهر.

طعام كلب البوكسر البالغ

يجب أن يوفر النظام الغذائي لكلاب البوكسر البالغة نسبة أقل قليلاً من البروتين مقارنةً بطعام الجراء لمراعاة حقيقة أن كلب بوكسر البالغ قد اكتمل نموه، كما يجب ألا يكون طعامهم كثيف وعالي من حيث السعرات الحرارية بسبب بطء عملية الأيض لدى الكلاب من السلالات الكبيرة الحجم.

ADVERTISEMENT

يكتمل نمو معظم كلاب البوكسر عند حوالي 16-18 شهر (سنة ونصف)، على الرغم من أن بعض كلاب بوكسر قد تستغرق ما يصل إلى 24 شهر (سنتين) لاكتمال النمو، لذا من الأفضل استشارة الطبيب البيطري للتأكد من أنك تقوم بتغيير النظام الغذائي في الوقت المناسب.

للانتقال من الطعام المُخصص للجراء إلى طعام الكلاب البالغة؛ يجب إدخال الطعام الجديد تدريجيًا ببطء على مدار عدة أيام، قم في البداية بمزج كمية صغيرة من طعام الكلاب البالغة مع طعام الجراء، وإذا لم تظهر أي مشاكل يمكنك زيادة نسبة طعام الكلاب البالغة إلى طعام الجراء ببطء كل يوم حتى ينتقلوا بالكامل إلى نظامهم الغذائي الجديد.

يجب أن يشتمل النظام الغذائي لكلاب بوكسر أيضًا على كمية معتدلة من الحلوى treats الصحية للمساعدة في استكمال نظامهم الغذائي الرئيسي.

ADVERTISEMENT

كمية أكل كلاب البوكسر في اليوم الواحد

طعام كلب البوكسر

إن اختيار طعام عالي الجودة لكلبك البوكسر ليس كل شيء، حيث تحتاج إلى إطعام كلبك كمية الطعام الصحيحة أيضًا، حيث أن الإفراط في إطعام كلبك قد يعرضه للسمنة التي تسبب مشاكل صحية للكلاب.

تعتمد كمية أكل كلاب البوكسر في اليوم الواحد على العديد من العوامل مثل: العمر، ومستوى النشاط، والحالة الصحية، والوزن، وللحصول على فكرة أفضل عن المقدار الذي يجب أن تطعمه لكلبك البوكسر يوميًا ننصحك باستشارة الطبيب البيطري.

ولكن بشكل عام تكون كمية طعام كلب البوكسر يوميا حسب العمر كالتالي:

ADVERTISEMENT
  • من الولادة حتى عامين: من كوب واحد حتى 5 أكواب بنهاية العام الثاني من العمر.
  • من 2-8 أعوام: 3-5 أكواب من الطعام.
  • أكثر من 8 سنوات: 3-5 أكواب من الطعام.

يجب أن يكون الطعام متوفر بشكل دائم أمام الجراء الذين تقل أعمارهم عن 12 أسبوعًا لضمان حصولهم على الطعام خلال هذه الفترة من النمو السريع، ولكن بعد هذه الفترة يجب توزيع كمية الطعام بشكل صحيح على عدة وجبات على مدار اليوم، حيث ينمو الجرو بتقديم ثلاثة وجبات عند عمر 3 أشهر في الصباح ومنتصف اليوم وفي المساء، وبمجرد أن يتجاوز عمر كلب البوكسر عامين يمكنك تقليل عدد الوجبات إلى وجبتين يوميًا.

ولمعرفة كمية السعرات الحرارية التي يحتاجها كلبك يوميا قم بحسابها من خلال هذه الحاسبة البسيطة:

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك طعام كلب البوكسر في مراحله العمرية المختلفة، وما كمية أكل كلاب البوكسر في اليوم الواحد، تعرف على أبرز طباع ومواصفات كلاب البوكسر وكذلك مميزاته وعيوبه.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد