ADVERTISEMENT

ما هو طعام كلب أكيتا؟ وما كميته في اليوم الواحد؟

طعام كلب أكيتاكلب أكيتا كلب كبير الحجم وقوي يتمتع بجسم عضلي وبنية قوية، ويجب تغذيته بشكل صحيح للحفاظ على صحته وسلامة نموه، وفي المقال التالي نخبرك ما هو طعام كلب أكيتا وما احتياجاته الغذائية.

ADVERTISEMENT

الاحتياجات الغذائية لكلاب أكيتا حسب عمرها

تختلف الاحتياجات الغذائية لكلاب أكيتا حسب العمر كالتالي:

الاحتياجات الغذائية لجراء كلاب أكيتا

تنمو جراء أكيتا لتصبح كلابًا كبيرة الحجم، لذا فإن القاعدة الأولى عندما يتعلق الأمر بتغذية جراء أكيتا هي أنك تحتاج إلى إطعامه طعامًا عالي الجودة مُصمم لجراء سلالات الكلاب كبيرة الحجم، وذلك لأن عظام هذه الجراء تنمو بمعدل سريع، ويساعد هذا الطعام في التحكم نمو العظام بسبب نسبة الكالسيوم والفوسفور المناسبة للسن الصغير، وهذا يقلل من فرص الإصابة بأمراض العظام في وقت لاحق.

ADVERTISEMENT

يُوصى بأن يحتوي طعام الجراء على نسبة بروتين لا تقل عن 22٪ فهذا يوفر لأجسامهم الطاقة اللازمة للنمو، ويجب أن يحتوي أيضًا على أحماض أوميجا الدهنية الضرورية للنمو الصحي وصحة ولمعان الشعر الكثيف للأكيتا، كما يجب أن يحتوي الطعام على الفيتامينات والمعادن الهامة للجهاز المناعي.

الاحتياجات الغذائية لكلاب أكيتا البالغة

تنضج كلاب أكيتا بعد حوالي عامين، ولكن يُنصح بإطعام كلاب أكيتا الطعام المُخصص للكلاب البالغة في سن عام تقريبًا، ويجب إطعامهم طعام جاف متوازن عالي الجودة يحتوي على بروتين عالي الجودة وكربوهيدرات صحية وألياف وأحماض أوميجا الدهنية والفيتامينات والمعادن، كما تحتاج كلاب أكيتا إلى مزيد من الألياف عند دخولهم مرحلة البلوغ لتعزيز صحة الجهاز الهضمي.

ADVERTISEMENT

يجب أن يحتوي طعام كلاب أكيتا البالغة ما لا يقل عن 18٪ لصحة وسلامة نمو العضلات، وأحماض أوميجا الدهنية للحفاظ على بشرته ولمعان شعره الكثيف.

الاحتياجات الغذائية لكلاب أكيتا المُسنة

يعتبر كلب أكيتا مُسنًا في سن الثامنة تقريبًا، ويجب إطعامه بطعام مُخصص للكلاب المُسنة، حيث تحتاج الكلاب في هذه المرحلة إلى كمية أقل من الدهون والطاقة لأنهم يتحركون أقل بكثير مما اعتادوا عليه.

يمكنك حساب احتياجات كلب أكيتا من السعرات الحرارية من خلال حاسبة السعرات الحرارية للكلاب من هنا:

ADVERTISEMENT

ما هو طعام كلب أكيتا؟

ما هو طعام كلب أكيتا؟

كلاب أكيتا هي كلاب كبيرة الحجم، ولها متطلبات غذائية خاصة لتجنب أي مشكلات محتملة في الصحة والنمو، حيث يجب أن يكون هناك توازن مثالي لجميع العناصر الغذائية في النظام الغذائي لكلاب أكيتا من أجل النمو السليم للكلب، ويفضل الكثيرون تغذيته بنظام غذائي طبيعي أي مصنوع في المنزل، حيث أن الأطعمة الرئيسية لكلاب أكيتا منذ القدم كانت الأرز والأسماك والنباتات البحرية.

عند إطعام كلب أكيتا طعام مصنوع في المنزل، تأكد من استخدام المكونات الطازجة في صنع الطعام وعدم استخدام أي مواد حافظة، وتعتبر اللحوم أفضل مصدر للبروتين لكلاب أكيتا، أما الأرز يكون هام أيضًا لتلبية متطلبات الكربوهيدرات، كما يجب أن تكون الخضروات موجودة في النظام الغذائي لكلاب أكيتا للتأكد من أن كلبك يحصل على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن.

ADVERTISEMENT

فإذا قررت تحضير وجبات لكلبك تعرف على أشهر الأطعمة التي لا يجوز تقديمها للكلاب.

وبالطبع يمكنك اختيار تقديم الطعام الجاف (الدراي فود) التجاري عالي الجودة لكلبك الأكيتا، وتوفير الوقت والجهد في إعداد الوجبات وتجنب مخاطر إضافة مكون يمكن أن يكون ضار لكلبك.

كمية وعدد وجبات طعام كلب أكيتا في اليوم الواحد

تعتمد كمية الطعام و عدد الوجبات في اليوم الواحد لكلب أكيتا على عمره ومستوى نشاطه وبنيته وحجمه وعملية الأيض لديه، وبشكل عام يجب إطعام كلب أكيتا مرتين على الأقل في اليوم، وهناك من ينصح أيضًا بإطعام كلب أكيتا وجبة واحدة كبيرة في اليوم ولكن قد يؤدي ذلك إلى مشاكل في الجهاز الهضمي.

يجب إطعام كلب أكيتا البالغ حوالي 5-6 أكواب من الطعام الجاف عالي الجودة مقسمة إلى وجبتين يوميًا، ويمكن أن تزيد الكمية أو تقل اعتمادًا على حجم الكلب وعمره ومستوى نشاطه.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد