ADVERTISEMENT

حيوان بحرف و: معلومات شيقة عن كل حيوان

حيوان بحرف و
حيوان بحرف الواو

إذا كنت تجد صعوبة في معرفة اسم حيوان بحرف و وبحثت كثيراً ولكنك لم تجد ما تبحث عنه، ففي هذا المقال سنعرض لك أكثر من اسم حيوان بحرف واو، وستتعرف أيضاً على معلومات شيقة ومهمة حول هذه الحيوانات.

ADVERTISEMENT

حيوان بحرف و

  • وطواط
  • وشق
  • وحيد القرن
  • وعل
  • ورل

معلومات عن كل حيوان بحرف الواو

1. وطواط

الوطواط أو الخفاش هو أحد الحيوانات المخيفة للكثير من الأشخاص، فهو يتميز بعينين صغيرتين لامعتين وأنياب حادة للغاية، وهناك أكثر من 1300 نوع من الخفافيش في العالم، وهو حيوان ليلي ينشط للبحث عن الغذاء والفرائس في ساعات الليل المتأخرة، المميز في الخفافيش هي أنها تستطيع الطيران بسرعة 60 ميل في الساعة، وتعيش حتى تصل إلى سن الثلاثين.

تستطيع الخفافيش أن تجد الفرائس حتى في الظلام الحالك، لأنها تعتمد على حاسة سمع قوية للغاية وتعتمد على الموجات الصوتية في تحديد مكان الفريسة لاصطيادها، حيث يمكن أن يتغذى الخفاش الواحد على 1200 حشرة في ساعة واحدة، وتقضى الخفافيش معظم فترة الشتاء في بيات شتوي في الكهوف.

ADVERTISEMENT

2. وشق

الوشق أو القط البري هو حيوان بري ينتمي إلى عائلة السنوريات ويشبه القطط التي نراها من حولنا إلى حد كبير، إلا أنه يمتلك جسم أقوى ومخالب حادة، وهناك حوالي 4 أنواع من الوشق في العالم، الوشق الكندي والوشق السيبيري والوشق الأمريكي والوشق الأسباني.

يتميز الوشق بأنه مُغطى بفراء سميك ذو ألوان جميلة، يساعده هذا الفراء على الحفاظ على درجات حرارة الجسم وحمايته من البرد، ويُفضل صيد فرائسه خلال فترة الليل، لما يمتلكه من قدرة على الرؤية الليلية في الظلام.

ADVERTISEMENT

ولكن هناك أنواع من الوشق تراجعت أعدادها بشكل كبير في السنوات الأخيرة، نتيجة للصيد ونتيجة لفقدان جزء كبير من البيئة التي تعيش فيها هذه الحيوانات، القط الأمريكي يعتبر من أنجح أنواع القطط البرية في التكيف مع الظروف البيئية الصعبة، حيث أنه يستطيع التكيف مع الحرارة والجفاف عن طريق اللجوء لكهوف، أما الوشق الأسباني هو أندر الأنواع كما أنه حالياً يواجه خطر الإنقراض.

يتراوح طول الوشق أو القط البري بين 65 لـ 130 سم، ويتراوح وزنه بين 5 لـ 17 كيلوجرام، إلا أن الوشق الكندي أصغر حجماً من الوشق السيبيري، ويُفضل الوشق الأجواء الباردة ويعيش غالباً في الغابات الكثيفة والأراضي العشبية، ويعتبر الوشق من الحيوانات آكلة اللحوم، حيث يتغذى على الخراف الصغيرة والماعز والأسماك والأرانب، كما يستطيع السباحة وصيد الأسماك، على عكس القطط الأليفة التي نعرفها.

3. ورل

ينتمي الورل إلى الزواحف وذوات الدم البارد، يعيش غالباً في أسيا وأفريقيا وأستراليا وبعض المناطق في أمريكا، يتميز الورل بأنه يمتلك مخالب حادة وضخمة وذيل قوي وعنق طويلة، كما يمتلك أقدام متطورة وقوية أيضاً، وتساعده هذه الأقدام على السير بسرعة للحاق بالفريسة، يقضي الورل معظم حياته على اليابسة على عكس بعض الزواحف الأخرى.

ADVERTISEMENT

المعروف عن الورل هو أنه أحد أذكى الحيوانات التي تنتمي إلى عائلة الزواحف، ويمتلك حاسة إبصار قوية للغاية، حيث لاحظ العلماء أن الورل يستطيع رؤية الطائرات في السماء، وعلى عكس الزواحف الأخرى أيضاً فإنه يمتلك معدل أيض سريع مثل الثدييات، والمثير للدهشة أن بعض الأشخاص يتخذون الورل كحيوان أليف، نظراً لما يظهره من سلوكيات ودودة تجاه البشر لجذب انتباههم.

يعتبر الورل أيضاً من الحيوانات الآكلة للحوم، حيث يعتمد غذائه على البيئة التي يعيش فيها، فبعض أنواع الورل تعتمد في غذائها على الطيور والحشرات وأنواع أخرى تعتمد على الفواكه والنباتات والحشائش والأعشاب، وأنواع أخرى تعيش في الماء تعتمد على الأسماك والطيور والحشرات وبيض الطيور والزواحف الأخرى الأصغر حجماً، كما أن هناك أنواع ضخمة من الورل يمكن أن تتغذى على تنين كومودو، وهو ينتمي أيضاً إلى عائلة الزواحف.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة ريم أشرف - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد