ADVERTISEMENT

اسم حيوان بحرف ن وتفاصيل عن كل حيوان

حيوان بحرف ن
حيوان بحرف ن

معرفة أسماء الحيوانات المحيطة بك ومعرفة معلومات عنها بالتأكيد أمر مثير للاهتمام، وعندما تبحث عن اسم حيوان بحرف ن قد لا تفكر إلا بالنمر، ولكن هل تعلم أن هناك الكثير من الحيوانات الأخرى التي يبدأ اسمها بهذا الحرف؟ وهذا ما ستتعرف عليه في هذا المقال، فقط تابع القراءة لتتعرف على اسم حيوان بحرف ن وتعرف أيضاً على معلومات وحقائق ستذهلك.

ADVERTISEMENT

حيوان بحرف ن

  • نمر
  • نسناس
  • ناقة
  • نسر
  • نعامة
  • نورس
  • نحلة
  • نقار الخشب
  • نمس

اسم حيوان بحرف النون ومعلومات عنه

1. نقار الخشب

نقار الخشب طائر بحرف النون، ومن المعروف عن طائر نقار الخشب أنه يقوم بنقر خشب الأشجار بمنقاره المدبب، وهناك أكثر من 200 نوع من أنواع نقار الخشب في العالم، ويعيش غالباً في كل مكان في العالم، ماعدا أستراليا ونيوزلندا، ومعظم أنواع نقار الخشب تعيش في الغابات ومناطق الأشجار، على الرغم من أن بعض الأنواع تعيش في مناطق تخلو من الأشجار.

يعيش نقار الخشب من 4 لـ 12 سنة حسب كل نوع، يتميز نقار الخشب الإمبراطوري ونقار الخشب عاجي المنقار، بأنهما أكبر نوعين من أنواع نقار الخشب ولكنها الآن منقرضة، أما أكبر نوع في الوقت الحالي هو نقار الخشب رمادي اللون، الذي يتراوح طوله بين 48 لـ 58 سم، ويتراوح وزنه بين 360 لـ 563 جرام، أما عن أصغر نوع من نقار الخشب فييصل طوله إلى 7.5 سم ويتراوح وزنه بين 8 لـ 10 جرام.

ADVERTISEMENT

يتغذى نقار الخشب على الحشرات ويمكن أن يتغذى على الفواكه والمكسرات وعصارات الأشجار أيضاً، ويتميز نقار الخشب بأنه طائر نهاري، يسعى نهاراً للبحث عن الغذاء، ثم يعود ليلاً إلى الأعشاش التي يبنيها في الأشجار، وهناك أنواع من نقار الخشب تفضل أفرادها العيش بمفردها وتُظهر سلوكيات عدائية تجاه الأفراد الأخرى، وأنواع أخرى تفضل العيش في أسراب.

2. نمس

النمس حيوان بحرف ن من الثدييات يتميز بصغر حجمه وبأنف مخروطية الشكل وذيل طويل وجسم يشبه الكمثرى، مع وجود قدمين صغيرتين ومخالب طويلة وقوية، يشبه النمس حيوان المنك وابن عرس إلى حد كبير، يتراوح وزن النمس بين 0.5 و2.5 كيلوجرام، ويتراوح طوله بين 20.5 لـ 46 سم.

ADVERTISEMENT

يعيش النمس في مناطق مختلفة من العالم، وهي حيوانات ليلية في الأصل، تجوب المنطقة التي تعيش فيها ليلاً للبحث عن الغذاء، حيث يتمتع النمس بحاسة شم قوية للغاية، كما يتمتع بحاسة سمع قوية أيضاً، كما أنها تُصدر أصوات خفيفة قد تكون همسات أو صرير حينما تشعر بالخوف، يمكن أن ينام النمس حتى 18 ساعة يومياً، فهي من الحيوانات المحبة للنوم.

يتغذى النمس على اللحوم فقط، حيث يمكن أن يقوم باصطياد الحيوانات الأصغر حجماً، مثل الأرانب والجراء الصغيرة، والقنافذ والقوارض الأخرى، كما يمكن أن تتغذى على الطيور وبيض الطيور والأسماك والبرمائيات والزواحف، ويتغذى على الديدان أيضاً.

3. نورس

هو نوع من أنواع الطيور يتميز بلونه الرمادي أو الأبيض ينتمي إلى عائلة النورسية، ويتميز بأنه واحد من أذكى الطيور الموجودة في العالم، طائر النورس حجمه متوسط إلى ضخم نوعاً ما، ويتميز بوجود بقع أو خطوط سوداء على الجناحين والرأس، ويتميز أيضاً بوجود أقدام مكففة ومنقار

ADVERTISEMENT

طائر النورس آكل للحوم، يتغذى على الأسماك والطيور الصغيرة والرخويات والقشريات الموجودة في البحار، حيث أنه يتميز بقدرة فائقة على الصيد، كما أن فك طائر النورس يساعده على تناول فريسة بحجم كبير جداً.

يستغرق طائر النورس كبير الحجم حوالي 4 سنوات حتى يكتمل نمو الريش على جسمه، أما النورس صغير الحجم، فيستغرق الريش حوالي سنتين فقط حتى يكتمل نموه، والمثير للدهشة أن النورس يقوم بإسقاط الصدفات على الصخور ليقوم بكسرها وتناول ما بداخلها، كما أنه يستطيع ابتكار استراتيجيات جديدة لصيد الفرائس بمرور الوقت، ثم يقوم بتعليمها للأجيال الجديدة، وهذا ما يجعله من أذكى الطيور في العالم.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة ريم أشرف - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد