ADVERTISEMENT

اسم حيوان بحرف ل ومعلومات عن كل حيوان

حيوان بحرف ل
حيوان بحرف ل

قد يكون من الصعب إيجاد حيوان بحرف ل، ولكن لا داعي للبحث بعد الآن، ستتعرف في هذا المقال على اسم حيوان بحرف ل وستتعرف على حقائق ستدهشك عن هذه الحيوانات.

ADVERTISEMENT

حيوان بحرف ل

  • لاما
  • ليث
  • لقلق
  • لايجر

معلومات عن كل حيوان بحرف اللام

1. لاما

حيوان اللاما أو اللامة هو حيوان ينتمي لفصيلة الجمليات فهو يشبه الجمل إلى حد كبير، يمكن أن يصل طول اللاما إلى 1.8 متر، على الرغم من أن متوسط طولها يتراوح بين 1.5 لـ 1.7 متر، ويصل وزن اللاما بين 127 لـ 204 كيلوجرام، والمذهل أن حيوان اللاما يستطيع أن يحمل أغراض تزن حوالي %25 لـ %30 من وزن جسمه الكلي، ويمكن الاستفادة من حيوان اللاما بأكثر من طريقة، حيث يمكن الحصول على ما يعادل 3 لـ 3.5 كيلوجرام من الصوف من اللاما.

ما يميز حيوان اللاما أنه من السهل تدريبه حيث أنه من الحيوانات التي تمتاز بالذكاء، كما أنه يستطيع التكيف مع الظروف البيئية الصعبة، مثل الجفاف والحرارة والبرودة وما إلى ذلك، كما يستطيع المشي في الأرض الصخرية الصلبة الموجودة في المرتفعات والجبال، ويعتبر اللاما من الحيوانات الآكلة للعشب، ويمتلك جهاز هضمي مهيأ لهضم النباتات بمختلف أشكالها وأنواعها.

ADVERTISEMENT

2. لقلق

اللقلق طائر بحرف اللام، وينتمي لعائلة اللقلقيات، التي ينتمي لها طائر الفلامينجو وطائر البلشون وطائر أبو منجل، يتراوح طول طائر اللقلق بين 60 لـ 150 سم من أعلى الرأس إلى القدمين، يتميز بلونه الزاهي الفاتح ويتميز أيضاً بأنه لا يُصدر أي أصوات عالية مثل باقي أنواع الطيور، إلا أنه يمكن أن يصدر بعض الأصوات الخفيفة مثل الهمسات أو الصرير، لأنه يمتلك حنجرة غير مكتملة النمو والتطور.

ويتميز طائر اللقلق بالسيقان الطويلة والعنق الطويلة أيضاً، ويعيش في المناطق الدافئة والاستوائية في أفريقيا وأسيا، كما يمكن أن يتواجد في أوروبا، حيث يقوم طائر اللقلق بالهجرة إلى الجنوب في الشتاء وعندما تنخفض درجات الحرارة، كما أن هناك نوع من أنواع طائر اللقلق يتميز بأنه لون الريش الذي يغطي العنق أسود يعيش في أستراليا، ويعيش هذا الطائر في أسراب طوال العام، ماعدا خلال موسم التزاوج.

ADVERTISEMENT

يتغذى طائر اللقلق على الحيوانات صغيرة الحجم الذي يمكن أن يقوم باصطيادها من الماء الضحلة أو الحقول، حيث يمكن أن يتغذى على الضفادع والأسماك الصغيرة والحشرات والديدان، كما يمكن أن يتغذى على الحيوانات النافقة، ويقوم طائر اللقلق ببناء أعشاش ضخمة في الأشخاص أو على أسطح المباني، حيث يمكن أن تصل مساحة العش لى 2.7 متر.

3. لايجر

اللايجر هو حيوان هجين بين أثنى النمر والأسد، ويتميز بأنه أحد أضخم الأنواع التي تنتمي إلى فصيلة السنوريات، حيث يمكن أن يصل طوله إلى 3.6 متر، وعلى الرغم من أن اللايجر يجمع في الصفات بين الأسد والنمر، إلا أنه يميل إلى صفات الأسود أكثر من النمور، حيث يتمتع بجسم ضخم وقوي وكتلة عضلية كبيرة، وغالباً ما يكون لونه أصفر داكن أو لون الرمال مع وجود خطوط داكنة، كما أن هناك بعض الأنواع لونها أبيض في حالة أن تكون الأم أنثى نمر أبيض.

تتميز النمور بشكل عام بأنها تمتلك قدرة على السباحة في الماء، ولا تشعر بالخوف أبداً منها، بل على العكس يمكن أن تسبح النمور في الماء عند ارتفاع درجات الحرارة لتبريد جسمها، وذلك على عكس الأسود التي تكره الماء، ونظراً لأن اللايجر يجمع بين صفات الأسود والنمور فإنه قد يأخذ بعض الوقت حتى يعتاد على الماء، ولكنه يرث القدرة على السباحة من الأم.

ADVERTISEMENT

ويتغذى اللايجر على اللحوم مثله مثل فصيلة السنوريات كلها، حيث أنه يتميز ببراعته في صيد الفرائس، حيث أنه يستطيع صيد الغزلات والفيلة الأسيوية الصغيرة والخنازير البرية، كما أنه غالباً لا يوجد أي منافسين لحيوان اللايجر في البرية.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة ريم أشرف - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد