ADVERTISEMENT

اسم حيوان بحرف غ ونبذة عن كل حيوان

حيوان بحرف غ
حيوان بحرف غ

إذا كنت تبحث عن اسم حيوان بحرف غ أو ترغب في زيادة معلوماتك عن بعض الحيوانات، فتعرف معنا في هذا المقال على اسم حيوان بحرف غ وتعرف أيضاً على بعض المعلومات الشيقة والمثيرة للاهتمام، حول هذه الحيوانات.

ADVERTISEMENT

حيوان بحرف غ

  • غزال
  • غرير العسل
  • غراب
  • غيث

معلومات عن كل حيوان بحرف الغين

1. غزال

الغزال هو حيوان يعيش في أفريقيا وأسيا ومناطق أخرى من العالم ماعدا القارة القطبية الجنوبية وأستراليا، يمتلك حوافر مشقوقة تساعده على المشي والجري بسرعة، ويمتلك سيقان طويلة أيضاً.

هناك حوالي 50 نوع من أنواع الغزلان، حيث يتراوح حجم الغزلان بين الغزلان الصغيرة الذي يصل وزنها إلى 9 كيلوجرام ويصل طولها إلى 36 سم، وهي تسمى بغزال بودو الجنوبي، والغزال الأمريكي الضخم الذي يصل وزنه إلى 820 كيلوجرام، ويصل طوله إلى 2 متر.

ADVERTISEMENT

تستطيع الغزلان أن تتكيف مع أنظمة بيئية مختلفة، حيث يمكن أن تعيش في الأراضي الرطبة أو الغابات النفضية أو في مناطق الحشائش أو الغابات المطيرة، والمناطق الجافة والجبال، كما أنها تستطيع أن تعيش بالقرب من البشر في المناطق الحضرية.

تعيش الغزلان في قطعان وتقطع مسافات طويلة مع القطيع، حيث أن القطيع يسوده أكبر ذكر حجماً في الذكور، على الرغم من أن هناك أنواع من الغزلان تنفصل فيها الإناث عن الذكور في قطعان مختلفة، وفي هذه الحالة تقوم قطعان الذكور بحراسة وحماية قطعان الإناث ضد أي خطر يقترب منهم، حيث يمكن أن يتكون القطيع الواحد من حوالي 100,000 فرد.

ADVERTISEMENT

تتغذى الغزلان على النباتات والبذور والحبوب والأعشاب والحشائش، كما تتغذى على الشجيرات الصغيرة، ومثلها مثل الأبقار فإنها تقوم بابتلاع الطعام ثم اجتراره مرة أخرى إلى الفم لتتمكن من مضغه جيداً وامتصاصه.

2. غرير العسل

غرير العسل هو حيوان ينتمي إلى فصيلة ابن عرس، كما أنه يرتبط أيضاً بحيوان الظربان وثعالب الماء، اكتسب غرير العسل اسمه من غذائه، حيث أن الغذاء المفضل لدى غرير العسل هو العسل أو يرقات النحل، ولكنه يتغذى أيضاً على الحشرات والبرمائيات والزواحف الصغيرة والطيور والثدييات الصغير، كما يمكن أن يتغذى على الفواكه والحشائش.

وفي معظم الأحيان لا يقوم غرير العسل باصطياد الفريسة بنفسه، ولكن يقوم بسرقتها من حيوان آخر قام باصطيادها، حيث يمتلك غرير العسل أسنان حادة ومخالب قوية وفكوك قوية، مما يساعده على افتراس الفريسة وتقطيع لحمها وفصله عن العظام.

ADVERTISEMENT

وغالباً ما يعيش غرير العسل أو يبحث عن الطعام بمفرده وليس في جماعات، على الرغم من أنه يمكن أن تجد زوجين من غرير العسل يبحثان عن الغذاء معاً، وينشط حيوان غرير العسل طوال النهار لاصطياد الفريسة أو البحث عن الغذاء، ولكن عندما يكون بالقرب من البشر، فإنه يفضل الاختباء في ساعات النهار، والسعي ليلاً للبحث عن الطعام.

ويعيش غرير العسل داخل الصخور أو الأنفاق أو الأشجار المجوفة، ويتواجد في الصحراء الكبرى في أفريقيا ويعيش أيضاً في المملكة العربية السعودية وإيران وغرب أسيا، حيث يستطيع أن يتكيف على ظروف بيئية مختلفة، ويستطيع أن يعيش في المناطق الدافئة والغابات الممطرة والجبال الباردة.

3. غراب

الغراب نوع من الطيور بحرف غ، يتميز بلونه الأسود وصوته المرتفع المميز، كما يتميز أيضاً بقدرته الكبيرة على التكيف مع البيئة، حيث أن هناك حوالي 40 نوع من أنواع الغربان في العالم كله، تختلف في أحجامها وأشكالها أيضاً، فيمكن أن تجد غراب بطول 45 أو 48 سم، ويمكن أن يصل طول الغراب في بعض الأنواع إلى حوالي 69 سم، كما يمكن أن يصل وزن الغراب إلى حوالي 1.625 كيلوجرام.

ADVERTISEMENT

تتميز الغربان بأنها طيور ذكية إلى حد كبير وتمتلك قدرة عالية على التواصل فيما بينها، وتمتلك قدرات لحل المشكلات التي قد تواجهها أيضاً، حيث أنه عندما يواجه أحد الغربان خطر في البيئة المحيطة، فإنه يقوم بإخبار باقي الغربان بهذا الخطر، ويدفعهم إلى التعرف عليه وعدم الاقتراب منه أو إيجاد حل للتغلب عليه.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة ريم أشرف - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد