ADVERTISEMENT

حيوان بحرف ر: وأبرز المعلومات عن كل حيوان

حيوان بحرف ر
حيوان بحرف ر

عندما تفكر في اسم حيوان بحرف الراء قد تجد صعوبة في معرفته، ولكن في هذا المقال سنعرض لك أكثر من اسم “حيوان بحرف ر” وستتعرف على حقائق شيقة حول هذه الحيوانات.

ADVERTISEMENT

حيوان بحرف ر

  • رنة
  • راكون
  • ريم
  • رشا
  • الرباح

حيوانات بحرف الراء

1. رنة

الرنة هي أحد الحيوانات التي تنتمي لعائلة الأيليات وهي نوع من أنواع الغزلان، تعيش الرنة غالباً في المناطق الباردة مثل روسيا وكندا وألاسكا، ذكور الرنة يمكن أن يصل طولها لحوالي 1.2 متر ويتخطى وزنها الـ 250 كيلوجرام، أما الإناث فهي أصغر بقليل من الذكور، ما يميز الرنة أنها تمتلك حوافر مشقوقة تساعدها على المشي على الأرض الرطبة أو على الثلج.

أما عن قرون الرنة فهي يمكن أن تنمو حتى تصل إلى 1.4 متر، والرنة هي الفصيلة الوحيدة من الغزلان التي تمتلك الإناث فيها أيضاً قرون، وتعيش الرنة في مجموعات أو قطعان تتكون من 6 لـ 13 فرد، وتتغذى على الأعشاب والأوراق الخضراء والأشجار الصغيرة، كما يمكن أن تتغذى على الفطر في أواخر الصيف، كما تتغذى على نوع من الطحالب يسمى طحالب الرنة.

ADVERTISEMENT

2. راكون

الراكون هو حيوان صغير يمتلك ذيل أشعث وفراء أسود يغطي منطقة العين، وعلى الرغم من أن حيوان الراكون قد يبدو لطيفاً عند النظر إليه من بعيد، إلا أنه عند الاقتراب منه فقد يظهر بعض السلوكيات العنيفة أو المخيفة بعض الشيء.

الراكون من الحيوانات التي يمكن أن تعيش في المنطقة المحيطة بك إلا أنك لن تتمكن من رؤيتها نظراً لأنه دائم الاختباء، فالراكون من الحيوانات التي تعيش في أي مكان وتتغذى على أي شيء.

ADVERTISEMENT

وغالباً ما يعيش في وسط وشمال أمريكا وأوروبا واليابان، ويمكن أن يعيش في الأشجار أو في أعلى المنازل أو في الحفر. كما يمكن أن يعيش الراكون في الغابات والصحراء والمدن أيضاً، ويستطيع أن يتكيف على أنواع مختلفة من البيئات.

ويستطيع الراكون ايضًا أن يستخدم أصابعه الطويلة في الحصول على الغذاء، الذي يمكن أن يكون ضفادع أو فئران أو حشرات، ويتميز الراكون بسرعته الشديدة وقدرته على الانقضاض على الفريسة قبل أن تتمكن من الهروب، كما يمكن أن يتغذى الراكون على الفواكه والنباتات والأعشاب.

3. ريم

الريم هو أحد الأسماء التي أطلقها العرب على نوع من أنواع الغزلان، والذي يسمى أيضاً بالغزال الدرقي أوالغزال أسود الذيل، ويتميز هذا النوع من الغزلان باللون الذي يشبه لون الرمال، على الرغم من أنه يمكن أن يختلف هذا اللون تبعاً للمكان والبيئة التي يتواجد فيها الغزال، حيث يمكن أن يكون أبيض أو بني أو أحمر، يتميز هذا الغزال أيضاً بالذيل الأسود أو البني.

ADVERTISEMENT

يتميز غزال الريم بالعنق التي يزداد حجمها لدى الذكور في موسم التزاوج، ويمكن أن يعيش غزال الريم لمدة تتراوح بين 12 لـ 20 سنة، كما أن الإناث في هذا النوع من الغزلان أصغر في الحجم من الذكور.

4. رباح

الرباح هو نوع من أنواع القرود أو السعادين يعيش في أفريقيا وخاصةً في مناطق حشائش السافانا والمناطق شبه الجافة، وتم تصنيف الرباح على أنه من أضخم أنواع القرود في العالم، وعلى الرغم من أن الرباح لا يمتلك الذيل الذي تمتلكه الأنواع الأخرى من القرود والذي يساعدها على التسلق والانتقال بين الأشجار، إلا أن هذا النوع أيضاً يستطيع أن يتسلق الأشجار.

ويتغذى الرباح على الحشائش والبذور والحبوب والفواكه والأوراق والشجيرات الصغيرة، فهو يستطيع إتلاف محصول زراعي كامل، كما يمكن ان يتغذى الرباح على الطيور والقوارض الصغيرة والثدييات الأصغر حجماً منه، مثل الخروف.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة ريم أشرف - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد