ADVERTISEMENT

اسم حيوان بحرف ذ: ومعلومات هامة عن كل نوع

حيوان بحرف ذ
حيوان بحرف ذ

هل تبحث عن اسم حيوان بحرف ذ؟ في الحقيقة قد يكون من الصعب إيجاد الكثير من الحيوانات تبدأ بحرف ذ، ولكن في هذا المقال سنعرض لك أهم الحيونات وستتعرف على أنواعها ومعلومات هامة وشيقة عن كل نوع، فقط تابع قراءة المقال.

ADVERTISEMENT

حيوان بحرف ذ

هل تعتقد أنه لا يوجد حيوان بحرف الذال؟ اعتقادك خاطئ، إليك أهم الحيوانات التي تبدأ أسماؤها بحرف ذ:

1. ذئب

تتميز الذئاب بعوائها التي تستخدمه للتواصل، حيث يمكن أن يستخدمه الفرد لجذب انتباه باقي أفراد القطيع، ويستخدمه القطيع بالكامل لإعلان السيطرة على منطقة ما، وتنتمي الذئاب الجزء الأكبر من فصيلة الكلبيات، وعلى الرغم من أن الذئاب غالباً لا تهاجم الإنسان، إلا أنها تعتبر من أكثر الحيوانات المخيفة، حيث تقوم الذئاب بافتراس أنواع مختلفة من الحيوانات الأليفة.

ADVERTISEMENT

ومن المعروف أن الذئاب تجوب مسافات طويلة قد تصل إلى 20 كيلومتر كل يوم، للوصول إلى الفريسة، حيث يمكن أن يتغذى الفرد الواحد من الذئاب على 10 كيلوجرام من اللحوم يومياً، حيث يتغذى الذئب على الثدييات الأصغر حجماً، والطيور والأسماك والثعابين والسحالي، ويمكن أيضاً أن تتغذى على الفواكه.

ويمكن أن تصنف الذئاب إلى أنواع، وتشمل:

ADVERTISEMENT
  • الذئب الرمادي، وهو أكثر انواع الذئاب شيوعاً، ولكن في السنوات الأخيرة ومع النشاط البشري الذي أدى إلى اصطياد أعداد كبيرة من هذا النوع وتدمير بيئته، تتراجع أعداده بشكل ملحوظ.
  • الذئب الأحمر ويعتبر من أندر أنواع الذئاب المتواجدة حالياً والمهددة بالانقراض، ويتواجد هذا النوع غالباً في شرق أمريكا الشمالية.
  • الذئب المكسيكي، يعتبر أندر نوع وأصغر نوع أيضاً من أنواع الذئاب، حيث لا يتعدى طول الذئب البالغ 135 سم في الغالب.
  • ذئب القطب الشمالي، أو يطلق عليه أيضاً الذئب الأبيض، وهو أصغر نسبياً في الحجم من الذئب الرمادي، حيث يبلغ طوله من 0.9 لـ 1.2 متر.
  • الذئب الكندي الشرقي، ينتمي لعائلة الذئب الرمادي، ويُعتقد أنه ناتج لتهجين الذئب الرمادي مع الذئب الأحمر في العصور القديمة.

2. ذيخ

للوهلة الأولى ستعتقد أنك لم تسمع عن حيوان الذيخ من قبل، إلا أنك عندما تعرف أن الذيخ هو اسم آخر لحيوان الضبع ستشعر بالمفاجأة، والضباع من الحيوانات الاجتماعية التي غالباً ما تعيش في جماعات أو قطعان، ويمكن أن تضم الجماعة الواحدة أكثر من 80 ضبع، وتنقسم الضباع إلى أنواع، فهناك الضبع المخطط والضبع ذئب الأرض والضبع البني.

تختلف هذه الأنواع في أشكالها وأحجامها أيضاً، حيث يتراوح وزن الضبع البني بين 34 لـ 72 كيلوجرام، أما الضبع المخطط فيتراوح وزنه بين 26 لـ 41 كيلوجرام، ويتراوح وزن الضبع ذئب الأرض بين 8 لـ 14 كيلوجرام.

كما أن أنثى الضبع أكبر حجماً من الذكر وتتميز بسلوك أعنف من سلوك الذكور، وتعتبر هي السائدة في الجماعة، وتختلف الضباع في التغذية بين الأنواع المختلفة، حيث أن هناك أنواع من الضباع تتغذى بشكل أساسي على الحشرات، مثل النمل الأبيض، على الرغم من أنه يفرز سموم يمكن أن تؤذي الحيوانات والكائنات الأخرى، إلا أن هذه السموم في الغالب لا تؤثر على الضباع.

ADVERTISEMENT

أما أنواع الضباع الأخرى فهي من الحيوانات آكلة اللحوم، وتتغذى على فرس النهر والطيور والسحالي والأسماك والثعابين والظباء، ومن المعروف أن الضباع تنتظر حتى يقوم حيوان آخر باصطياد الفريسة ثم تقوم هي بالانقضاض عليها، على الرغم من قدرتها الفائقة على اصطياد الفرائس.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة ريم أشرف - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد