ADVERTISEMENT

اسم حيوان بحرف ت: ومعلومات شيقة عنها

حيوان بحرف ت
حيوان بحرف ت

إذا كنت ترغب في أن تتعرف على أسماء حيوانات بحرف ت، لتتمكن من تعليم طفلك المزيد عن الحيوانات، ففي هذا المقال ستتعرف على اسم حيوان بحرف ت وستتعرف أيضاً على أهم المعلومات حول هذه الحيوانات.

ADVERTISEMENT

اسم حيوان بحرف ت

على الرغم من أن أسماء الحيوانات بحرف التاء قد تكون قليلة بعض الشيء، إلا أنها حيوانات مثيرة للاهتمام، وستستمتع كثيراً عندما تتعرف عليها عن قرب، وتشمل أهم الحيوانات ما يلي:

1. تمساح

بالتأكيد أول حيوان بحرف التاء سيطرأ لذهنك هو التمساح، وهو من الحيوانات الضخمة المفترسة آكلة اللحوم وهو أحد أضخم وأكبر الحيوانات التي تنتمي لعائلة الزواحف، ويتميز التمساح بأقدامه القصيرة وأصابعه التي تمتلك مخالب حادة وجسمه المغطى بالحراشيف، كما أن جسم التمساح مصمم بحيث تظل عيناه وفتحات أنفه وأذنيه فوق الماء، بينما يظل جسمه تحت الماء.

ADVERTISEMENT

2. تيس

التيس هو اسم من أسماء ذكر الماعز صغير السن، حيث يمتلك التيس ما يشبه اللحية في منطقة الذقن، ويتراوح وزن الماعز الجبلي بين 57 لـ 82 كيلوجرام، ويتراوح طولها بين 124 لـ 178 سم، ويعتبر الماعز من الحيوانات الأليفة التي يمكن تربيتها في بيئات مختلفة، وتعيش غالباً في قطيع، ويعتبر التيس من الحيوانات الآكلة للعشب.

3. تونة

حيوان بحرف ت بالتأكيد هو التونة، فبالتأكيد سمعت من قبل عن أسماك التونة، فهي أحد أكثر الأسماك احتواءً على قيمة غذائية وفيتامينات ومعادن متعددة، وتعتبر الطعام المفضل لدى الكثير من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم، وتعتبر التونة من الأسماك الضخمة نسبياً، حيث يمكن أن يصل طول سمكة التونة إلى مترين، وعلى الرغم من ضخامة سمكة التونة إلا أنها تتميز بسرعتها الكبيرة في السباحة، تتغذى التونة بشكل أساسي على أسماك أخرى مثل الماكريل والرنجة، ونظراً لأن التونة تستطيع أن تحافظ على درجة حرارة جسمها أعلى من درجة الحرارة الماء، فهي تنتمي لعائلة الحيوانات ذوات الدم الحار.

ADVERTISEMENT

4. تابير

هل سمعت من قبل عن حيوان التابير؟ في الحقيقة هذا الحيوان من الحيوانات المهددة بالانقراض، يشبه التابير الخنزير إلى حد كبير، إلا أنه يمتلك فم أو خرطوم يشبه فم حيوان آكل النمل، يتمتع هذا الخرطوم بالمرونة مما يجعله يشبه خرطوم الفيل أيضاً، يستخدم التابير خرطومه في التقاط الفواكه وأوراق الشجر، حيث أنه من الحيوانات الآكلة للعشب، ويعيش هذا الحيوان غالباً في كثير من دول أمريكا الجنوبية، مثل جنوب المكسيك والبرازيل وفنزويلا.

5. تيتل

التيتل أو الوعل النوبي هو أحد أنواع الحيوانات النادرة للغاية والمهددة بالانقراض، ويعيش في مناطق الجبال في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، يتراوح طوله بين 65 لـ 75 سم، ويبلغ وزنه حوالي 50 كيلوجرام، وينتمي هذا الحيوان لعائلة الحيوانات آكلة العشب، ويعتبر فريسة للفهود والذئاب وأنواع أخرى من الحيوانات، غالباً ما يعيش حيوان التيتل في مجموعات أو قطعان.

6. تربس

في الحقيقة لا يمكن تصنيف التربس على أنه حيوان بحرف ت، فهي تنتمي لعائلة الحشرات، وتعتبر هذه الحشرة عدو للمحاصيل الزراعية على الرغم من أنها حجمها صغير للغاية، حيث يتراوح حجمها بين 1.5 لـ 3 مم، إلا أنها تتسبب في تلف كبير وأضرار بالغة للمحاصيل الزراعية، حيث أنها تقوم بامتصاص السوائل من النبات عن طريق الأوراق، والمميز في هذه الحشرة أنها تستطيع أن تضع البيض بدون حدوث إخصاب من قِبل الذكور، وهو ما يتسبب في زيادة أعدادها في فترات قصيرة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة ريم أشرف - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد