ADVERTISEMENT

اسم حيوان بحرف ب: ومعلومات ستدهشك

حيوان بحرف ب
حيوان بحرف ب

هل تبحث عن اسم حيوان بحرف ب؟ لا شك أن معرفة أسماء الحيوانات والتعرف أكثر عليها عن قرب ومعرفة معلومات حولها، يساعد على اكتساب ثقافات جديدة ومعلومات حول أهم الحيوانات التي تعيش في البيئة المحيطة بك أو في البيئات المختلفة من حولك، وبالتأكيد ستساعد طفلك أيضاً على التعرف عليها واكتساب معلومات ومهارات واكتشاف آفاق جديدة، لذا في هذا المقال ستتعرف على اسم حيوان بحرف ب وأسماء طيور بحرف الباء ومعلومات شيقة وهامة حول كل نوع.

ADVERTISEMENT

اسم حيوان بحرف ب

هناك الكثير من الحيوانات التي تبدأ اسمائها بحرف الباء، بعضها أن تراه في الطبيعة من حولك، والبعض الآخر يتواجد في بيئات مختلفة، وتتضمن أهم الحيوانات ما يلي:

  • بقرة
  • بطة
  • بجعة
  • بطريق
  • ببغاء
  • باندا
  • ببر

حيوان بحرف ب

تعرف على أهم الحيوانات التي تبدأ اسماؤها بحرف الباء وأهم المعلومات عنها:

ADVERTISEMENT

بقرة

بالتأكيد أول اسم حيوان بحرف ب سيطرأ إلى ذهنك هو البقرة، والبقر يمثل جزء كبير من الثروة الحيوانية في الكثير من الدول، حيث يمكن الاستفادة من الأبقار بأشكال مختلفة، ويبلغ وزن ذكر البقر حوالي 450 لـ 1800 كيلوجرام، أما الأنثى فيتراوح وزنها بين 360 لـ 1100 كيلوجرام، وتتغذى الأبقار بشكل عام على العشب، حيث أن معدة البقرة مجهزة لهضم هذا النوع من الغذاء.

باندا

تعتبر الباندا من الحيوانات المهددة بالانقراض والتي تتناقص أعدادها بشكل كبير في السنوات الأخيرة، تعيش حيوانات الباندا في الكهوف أو على الأشجار، وغالباً ما تعيش الباندا على نبات البامبو أو الخيزران، وتمتلك فكوك قوية تساعدها على مضغ الطعام بسهولة، وفي بعض الأحيان يمكن أن تفترس الباندا الثدييات الأصغر منها في الحجم، وفي أحيان أخرى يمكن أن تتغذى على السحالي والحشرات.

ADVERTISEMENT

ببر

الببر هو نوع من أنواع النمور وينتمي لفصيلة السنوريات، ويعيش في المناطق الاستوائية والمناطق المعتدلة، ويتميز الببر بلونه البرتقال مع وجود خطوط سوداء، وتتمتع برقبة قصيرة وأكتاف عريضة وأطراف أمامية ضخمة، كل هذه المواصفات تساعد الببر على صيد الفرائس بكل سهولة.

طيور بحرف الباء

إليك أهم اسماء الطيور التي تبدأ بحرف الباء:

بط

إذا كنت تتساءل عن اسماء طيور بحرف الباء فالبطة هي الإجابة، والبط ينتمي إلى عائلة الطيور المائية، التي تمتلك ريش مقاوم للماء، ودائماً ما يعيش البط بالقرب من البرك والبحيرات الصغيرة، وتتغذى على الحشرات والأسماك والنباتات المائية والحشائش والعشب.

ADVERTISEMENT

بجعة

البجع من الطيور الجميلة التي تعيش غالباً في مجموعات بالقرب من البرك والبحيرات والأنهار، وتتغذى غالباً على النباتات، وعلى الرغم من أنها طيور مسالمة غير مؤذية، إلا أن سلوكها يتحول إلى عدواني وعنيف عندما تشعر بالتهديد عليها أو على صغارها، وتتميز البجعة أيضاً بسرعتها الكبيرة، حيث أن بعض الأنواع يمكن أن تقطع مسافة 97 كيلومتر خلال ساعة واحدة.

بطريق

على الرغم من أن البطريق نوع من أنواع الطيور، إلا أنه لا يستطيع الطيران، ولكن الخصائص الجسدية التي يمتلكها البطريق مثل الزعانف القوية والأقدام المكففة، تساعدها على السباحة بمهارة شديدة، حيث تقضي البطاريق جزء كبير من حياتها في المحيط.

ببغاء

هناك أكثر من 350 نوع من أنواع الببغاوات، مثل ببغاء المكاو وببغاء أمازون وببغاء الحب وردي الوجه، والكثير من الأنواع الأخرى، ويعتبر الببغاء من الطيور الأليفة التي يمكن تربيتها في المنزل، وخاصةً ببغاء المكاو وببغاء الأمازون، ويمكن أن يعيش الببغاء حتى 80 سنة.

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة ريم أشرف - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد