ADVERTISEMENT

اسم حيوان بحرف الهاء ومعلومات عنهم

حيوان بحرف الهاء
حيوان بحرف الهاء

هل تفكر بالهدهد عندما تبحث عن اسم حيوان بحرف الهاء وتعتقد أنه الحيوان الوحيد؟ اعتقادك خاطئ، تعرف في هذا المقال على قائمة باسماء حيوانات بحرف هـ، وتعرف على بعض المعلومات الشيقة والمثيرة للاهتمام حول هذه الحيوانات.

ADVERTISEMENT

حيوان بحرف الهاء

  • هر
  • هاسكي
  • هامستر
  • هدهد
  • هجرس

معلومات عن كل حيوان بحرف هـ

1. هدهد

الهدهد طائر بحرف الهاء، ويعتبر من أجمل الطيور التي يمكن أن تراها في الطبيعة، فهو طائر يرجع أصله إلى قارة أفريقيا وينتمي لعائلة الهدهدية، يتراوح طول الهدد بين 25 لـ 29 سم، ويصل وزنه إلى حوالي 57 جرام، يعيش الهدد غالباً في المناطق التي تحتوي على أشجار كثيفة ويُفضل المناطق الجافة.

المثير للاهتمام في طائر الهدهد أنه يمتلك ما يشبه النداء الذي يكرره من 3 لـ 5 مرات في كل مرة يقوم بها بإطلاق هذا النداء، وعندما يتعرض الهدهد للهجوم من أحد الحيوانات، فإنه يمتلك آلية دفاع مميزة، حيث يقوم بالاستلقاء على الأرض مع فرد جناحيه وذيله وتوجيه منقاره لأعلى.

ADVERTISEMENT

ويتميز الهدهد أيضاً بأنه من الطيور التي تفضل العيش بمفردها، أو قد تجدها تطير في أزواج وليس في أسراب مثل أنواع أخرى من الطيور، ويقوم الهدهد ببناء العش داخل الأشجار باستخدام الحشائش والقش، ويمكن أن يستمر في العيش في نفس لسنوات عديدة، كما أنه من الطيور المعروفة بأن رائحة أعشاشها كريهة على عكس أنواع أخرى، لأنها لا تقوم بتنظيف العش.

2. هاسكي

الهاسكي هو أحد أنواع الكلاب ذات المظهر المميز للغاية، فيتميز بلون العينين الخلاب، حيث يمكن أن يكون أزرق أو بني، أو يمكن أن يجمع الاثنين معاً فيما يعرف بحالة تغاير لون القزحتين.

ADVERTISEMENT

وترجع أصول كلاب الهاسكي إلى سيبيريا من أكثر من 3000 سنة، ونظراً لأن كلاب الهاسكي نشأت في جو بارد للغاية، فهي تمتلك خصائص تساعدها على التكيف مع الجو البارد، لأنها تمتلك جلد سميك وفراء سميك أيضاً، يساعدها على الحفاظ على درجة حرارة جسمها، كما أن الطبقة الخارجية للفراء مقاومة للماء، وشكل عينيها اللوزي أيضاً يحميها من الثلج المتساقط.

تتميز كلاب الهاسكي أيضاً بأنها كلاب نشيطة وتحب اللعب والجري، حيث أنها تستطيع الحفاظ على نشاطها لساعات طويلة بدون أن تحصل على الطعام، مما يجعلها من أكثر أنواع الكلاب التي يتم تربيتها كحيوانات أليفة منزلية، كما أن ما يميزها هي أنها تصدر أصوات تشير إلى أنها تتفاعل مع الأشخاص المحيطين بها.

3. هجرس

هل تعلم أن هجرس هو اسم حيوان بحرف هاء؟  فالهجرس هو اسم يطلق على صغير الثعلب، يتميز صغير الثعلب بسرعة نموه، وبأنه يستطيع اكتساب الكثير من المهارات الحياتية في وقت قصير جداً، حيث يتحول صغير الثعلب من اعتماده الكامل على الأم إلى اعتماده على نفسه في الحصول على الغذاء وصيد الفرائس والدفاع عن نفسه في غضون عام واحد.

ADVERTISEMENT

الغالبية العظمى من صغار الثعلب تولد في فصل الربيع وتحديداً في شهر مارس، وتتغذى في البداية على لبن الأم، ثم بعد ذلك تتغذى على الطعام الصلب والفرائس التي تقوم الأم بصيدها، ثم تقوم بنفسها بصيد الفرائس لتتغذى عليها، حيث يتغذى الثعلب على الأرانب الصغيرة والفئران والسناجب والحشرات والسحالي، كما يمكن أن يتغذى على الأعشاب والحشائش والفواكه أيضاً.

4. هامستر

الهامستر هو نوع من أنواع القوارض التي تشبه الفأر إلى حد كبير، ويتم تربيتها في المنزل كحيوان أليف، وما يميزها عن الفأر هي أنها قدميها الصغيرتين وذيلها القصير وأذنيها الصغيرتين أيضاً، ويتميز الهامستر بألوانه المختلفة، حيث يمكن أن يكون لونه أسود أو بني أو أبيض أو خليط بين الأبيض والبني، ويتميز الهامستر بأنه حيوان ليلي ينام معظم ساعات النهار، ويسعى بحثاً عن الغذاء في الليل،  ويتغذى الهامستر على الحبوب والبذور والذرة والفواكه والنباتات.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة ريم أشرف - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد