ADVERTISEMENT

حيوان بحرف أ: أشهر الحيوانات الأليفة والمفترسة

اسم حيوان بحرف أ
اسم حيوان بحرف أ

معرفة الحيوانات المحيطة بك أو في البيئة التي تعيش فيها أمر مثير للاهتمام بالنسبة للكثيرين، كما أنه يساعدك على معرفة كيفية التعامل مع هذه الحيوانات والتكيف معها في نفس البيئة، لذا في هذا المقال ستتعرف على اسم حيوان بحرف أ وأهم مواصفات تلك الحيوانات.

ADVERTISEMENT

اسم حيوان بحرف أ

هناك الكثير من الحيوانات التي تبدأ بحرف أ والتي قد تكون قد رأيتها في الواقع أو من خلال مشاهدة التلفاز، مثل:

  • أرنب.
  • أوز.
  • أسد.
  • أفعى.
  • أخطبوط.
  • آكل النمل.

اسم حيوان مفترس بحرف أ

الحيوانات المفترسة التي تبدأ بحرف الألف ما يلي:

ADVERTISEMENT

أسد

الأسد أو ملك الغابة ينتمي إلى فصيلة السنوريات أو القططيات أو الهريات، وهو أحد أهم الحيوانات التي ستطرأ لذهنك عندما نتحدث عن حيوان بحرف أ ، وهو واحد من أقدم الحيوانات البرية المفترسة الموجودة منذ الأزل، يعيش غالباً ما صحراء أفريقيا، ويتواجد أيضاً بأعداد محدودة في آسيا، يبلغ طول الأسد البالغ من 1.8 لـ 2.1 متر، ويتراوح وزنه حوالي 170 لـ 230 كيلوجرام، أما أنثى الأسد أو اللبؤة فيبلغ طولها حوالي 1.5 متر، ويبلغ وزنها 120 لـ 180 كيلوجرام.

أفعى

هناك أكثر من 3000 نوع من الأفاعي في العالم، ويمكن أن تتواجد في أي مكان عدا القارة القطبية الجنوبية وآيسلندا وأيرلندا ونيوزلندا، وحوالي 200 نوع فقط هي الأنواع السامة، و%7 فقط من هذه الأنواع قادرة على إيذاء الإنسان أو قتله، وهي تنتمي للحيوانات ذوات الدم البارد، وتقوم الأفعى بتغيير جلدها مرة كل شهر، حتى تجد مساحة لتنمو في الحجم وتتخلص من أي طفيليات على أجسامها.

ADVERTISEMENT

اسم حيوان أليف بحرف الألف

الحيوانات الأليفة التي تبدأ بحرف الألف تشمل:

أرنب

يمكن أن تعيش الأرانب في بيئات مختلفة، إما في الصحراء أو الغابات الاستوائية أو الأراضي العشبية الرطبة، ومن المعروف أن الأرنب يتميز بأذنيه الطويلتين، وهي تستخدم للتكيف مع البيئة المحيطة وتحديد أي تهديد أو حيوان مفترس يقترب من الأرنب.

وتتراوح أحجام الأرانب بين الحجم الصغير الذي يقارب حجم القطط، وفي بعض الأنواع يمكن أن تنمو الأرانب لتصل إلى حجم طفل صغير، وبشكل عام فالأرانب هي حيوانات آكلة للعشب.

ADVERTISEMENT

أوز

عند الحديث عن اسم حيوان بحرف الألف فبالتأكيد سنتحدث عن الأوز، فهو طائر أبيض يتميز بصوته العالي، يعيش بالقرب من البرك والبحيرات في أوروبا وأسيا وأمريكا الشمالية وأفريقيا أيضاً، ويتناول الحبوب والبذور والعشب، وبعض الأنواع يمكن أن تتناول الأسماك والحشرات.

اسم حيوان بحري بحرف الألف

أخطبوط

الأخطبوط يعتبر أهم حيوان بحري يبدأ بحرف الألف ويعيش في البحار والمحيطات وخاصة في الماء الدافئة، فالأخطبوط يتميز بجسمه المستدير ويمتلك 8 أذرع، معظم أنواع الأخطبوطات تعيش بالقرب من قاع المحيط، إلا أن هناك أنواع تعيش أيضاً بالقرب من سطح الماء، وأنواع أخرى تعيش في الماء العميقة، ترتفع في الماء فقط وقت الفجر ووقت غروب الشمس لتبحث عن الطعام، ثم تعود مرة أخرى لمكانها.

حيث أن يتغذى الأخطبوط على الجمبري والسلطعون والكابوريا، ويعتمد الأخطبوط في مهاجمته لفرائسه على قوة الامتصاص التي يتمتع بها في أذرعه، ثم يبدأ في سحب الفريسة في اتجاه فمه ليتمكن من التهامها.

ADVERTISEMENT

آكل النمل

آكل النمل يعتبر من الحيوانات غير المعروفة بشكل كبير بين الناس، وهو ينتمي لفصيلة الثدييات، ولا يمتلك آكل النمل أي أسنان في فمه ولكن يعتمد على لسانه الطويل ليلتهم أكثر من 35000 نملة في مرة واحدة، ويعتمد على مخالبه القوية ليتمكن من تمزيق عش النمل، ويعيش هذا الحيوان غالباً في وسط وجنوب أمريكا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة ريم أشرف - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد