ADVERTISEMENT

كيفية تدريب الكلب على المشي بالسلسلة وحلول لأشهر المشكلات

تدريب الكلب على المشي بالسلسلةتدريب الكلب على المشي بالسلسلة من التدريبات الهامة جدًا للكلاب، وهو أسهل مما تتوقع، تابع المقال التالي لمعرفة كيفية تدريب الكلب على المشي بالسلسلة بالتفصيل وحلول لأشهر المشكلات التي قد تواجهها.

ADVERTISEMENT

تدريب الكلب على المشي بالسلسلة

يعتقد الكثير من الناس أن الكلاب تعرف ببراعة كيفية المشي بأدب وهدوء بالسلسلة، ولكن هذه المهارة هي شيء يحتاج إلى التدريب، وهي مهارة ستقدرها في كل مرة تصطحب فيها كلبك في نزهة، وإليك أهم نصائح لتدريب كلبك على المشي بالسلسلة:

  • اجعل الكلب يتعرف على السلسلة أو الحبل أو الطوق الذي أحضرته له، وابدأ بالسماح له بالاعتياد على ارتداء الطوق أو الحزام، ودعه يرتديه لفترات قصيرة في المنزل بينما تلعب معه وتعطيه المكافآت، حيث يجب أن يحب الجرو ارتداء السلسلة.
  • درّب كلبك على إشارة صوتية ليطيعك عندما تناديه ويتحول تجاهك أو ينظر إليك ويتبع خطواتك وهو يرتدي السلسلة، وعندما يطيعك قدّم له بعض الحلوى، وبعد بضع مرات من التكرار، ستلاحظ أن الكلب لا ينظر إليك فحسب، بل سيأتي إليك أيضًا لتناول الطعام.
  • درّب كلبك بداخل المنزل؛ الآن بعد أن فهم جروك كيفية القدوم إليك واتباعك وهو يرتدي السلسلة، تدرّب على المشي مع الكلب بضع خطوات في غرفة في المنزل، ولاتنسى تقديم المكافآت والثناء حين يطيع الكلب أوامرك ويعتاد على المشي بالسلسلة.
  • خذ كلبك خارج المنزل؛ بعد هذا التدريب، أنت على استعداد لاختبار مهارات كلبك خارج المنزل، وبالطبع ستكون هناك تحديات جديدة تشتت انتباه الكلب لأن جميع الأصوات والروائح والمشاهد التي سيواجهها كلبك ستكون مثيرة للاهتمام وجديدة بالنسبة له، كن صبورًا واجعل جولة المشي الأولى بالسلسلة خارج المنزل قصيرة، ويجب أن تُبقي عينيك على الكلب عندما تكون في نزهة، وإذا كان كلبك يبدو وكأنه على وشك الاندفاع نحو شيء ما أو أنه على وشك التشتت، نادي كلبك بالإشارة الصوتية التي دربت الكلب عليها مسبقًا، و ابعد خطوات قليلة، ثم كافئ كلبك عند اتباعك.

مشكلات قد تواجهها أثناء تدريب الكلب على المشي بسلسلة

على الرغم من أن الجرو قد يتعلم المشي بسلسلة بشكل جيد، فمن المحتمل أن تواجه بعض المشكلات مع تقدمه في العمر، والانتقال إلى أماكن جديدة، أو مع التشتيت الذي قد يواجهه الكلب، وإليك بعض النصائح للتغلب على المشكلات الشائعة:

ADVERTISEMENT
  • إذا بدأ كلبك بسحب نفسه في الاتجاه الآخر، فقف ثابتًا وارفض التحرك حتى يعود كلبك إليك، ولا تسحب السلسلة أو تهزها، ولا تسحب كلبك معك، ويمكنك استخدام السلاسل أو الأطواق المُصممة خصيصًا للكلاب التي تميل إلى الشد.
  • إذا كان كلبك يندفع و يلاحق شيئًا ما أثناء المشي، فحاول تشتيت انتباهه بحلوى قبل أن يندفع ويلاحق ما جذب انتباهه.
  • بعض الكلاب لديها عادة النباح على الكلاب الأخرى أثناء المشي، وقد يكون هذا السلوك بسبب عدم ممارسة الرياضة، لذا تأكد من حصول الكلب على المقدار المناسب من التحفيز الذهني والجسدي لعمره وسلالته.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك كيفية تدريب الكلب على المشي بالسلسلة ، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد