ADVERTISEMENT

اكتشف كيف يمكنك تدريب الكلاب الكبيرة على الجلوس في القفص

تدريب الكلاب الكبيرة على الجلوس في القفصتدريب الكلاب على الجلوس في القفص يلبي غريزتهم للخصوصية، وهو من أهم التدريبات لكلبك الأليف، وفي هذا المقال نخبرك خطوات تدريب الكلاب الكبيرة على الجلوس في القفص بالتفصيل.

ADVERTISEMENT

أهمية تدريب الكلاب الكبيرة على الجلوس في القفص

تدريب الجلوس في القفص جزء مهم من عملية تحسين سلوك الكلب ومنعه من السلوك المدمر مثل تمزيق الأثاث، وتعليمه قضاء حاجته بالخارج، كما يخلق بيئة آمنة لكلبك ويعلمه المسؤولية والاستقلالية.

قبل معرفة خطوات تدريب الجلوس في القفص يجب أن تعرف أن تدريب الجلوس في القفص لا “يسجن” كلبك، إنما يعلمه المسؤولية ويهدئ القلق، كما يتمكن الكلب من الحصول على مساحة شخصية للراحة، أو أخذ قيلولة في القفص، ومن هنا تأتي أهمية توفير قفص خاص للكلب.

ADVERTISEMENT

ويجب عليك إنشاء ارتباطات إيجابية للكلب مع القفص من خلال استخدام الحلوى والألعاب، وبالطبع يجب عليك التحلي بالصبر لأن تدريب القفص يستغرق ستة أشهر على الأقل.

خطوات تدريب الكلاب الكبيرة على الجلوس في القفص

الخطوة 1: اختر القفص المناسب لكلبك، وذلك لضمان نجاح التدريب، فعلى سبيل المثال؛ الكلاب التي تفضل النوم في الظلام، يُفضل استخدام الأقفاص التي تكون مغلقة أكثر، ويجب شراء القفص اعتمادًا على حجم كلبك فلا تشتري قفص كبيرًا جدًا بالنسبة لحجم كلبك.

ADVERTISEMENT

الخطوة 2: اربط قفص الكلب بوقت الاسترخاء والراحة، فكلما شعر الكلب بالراحة نحو القفص، فسيريد باستمرار العودة له.

الخطوة 3: حدد ما الذي يحتاجه كلبك كي يشعر بالراحة، يستخدم بعض الأشخاص فراش أو بطانية للكلاب لخلق بيئة مريحة للكلب، ولكن قد لا يكون هذا هو الخيار الأفضل دائمًا، فالأمر يختلف اعتمادًا على نوع الكلب الذي تملكه، فقد تمزق بعض الكلاب الفراش أو قد تستخدمه للتبول، ويجب أن تعرف أنه ليس أمرا سيئاً بالنسبة للكلاب أن يناموا على أرضية القفص، فالكلاب في الواقع تفضل الأسطح الصلبة.

الخطوة 4: امنح الكلب حلوى بعد دخوله القفص، وذلك كي يرتبط القفص في ذهن الكلب بأشياء إيجابية وممتعة.

ADVERTISEMENT

الخطوة 5: تجنب وضع الكلب لفترات طويلة داخل القفص، حيث يحتاج الكلب إلى وقت خارج القفص للعب وتناول الطعام واستخدام الحمام.

الخطوة 6: يجب ألا يرى الكلب الصندوق كمكان سلبي، ولضمان ذلك؛ قم بدمج الصندوق في ألعاب ممتعة حيث يدخل الكلب ويخرج من الصندوق المفتوح حسب إرادته، يمكنك رمي كرة في القفص وجعل الكلب يجلبها، أو يمكنك إخفاء الحلوى داخل القفص ليجدها الكلب، وكل تلك الألعاب الهدف منها هو ربط القفص بالأنشطة والألعاب الممتعة ليعتاد الكلب على البقاء في القفص لفترة أطول من الوقت.

الخطوة 7: يجب أن يخلع الكلاب أي أطواق أو أي شيء عندما يكون في القفص، وذلك لتجنب أي حوادث قد تؤدي إلى اختناق الكلب.

ADVERTISEMENT

الخطوة 8: بمجرد أن تكون جاهزًا لإعطاء الكلب مزيدًا من الوقت داخل القفص، افعل ذلك في خطوات صغيرة، وإذا تصرف الكلب بشكل جيد خلال وقت تواجده في القفص، فيمكنك حينها مكافأته.

نصائح هامة

يجب عليك التحلي بالصبر، وتهيىء نفسك لستة أشهر على الأقل لتدريب كلبك على الجلوس في القفص، ويجب أن تعرف أنه سيكون هناك نجاحات واخفاقات، ولكن في النهاية ستنجح في تدريب الكلب طالما بقيت هادئًا ومتبع للخطوات بانتظام، سيبحث الكلب في النهاية عن المكافأة وستتاح لك الفرصة لتدريبه.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك أهمية وخطوات تدريب الكلاب الكبيرة على الجلوس في القفص ، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد