ADVERTISEMENT

مواصفات وكمية أكل كلاب سانت برنارد

أكل كلاب سانت برناردكلاب سانت برنارد واحدة من سلالات الكلاب الأكثر شهرة، ويرجع ذلك إلى طباعها اللطيفة وحجمها الكبير المميز، ويجب إطعام هذا الكلب الضخم نوع وكمية الطعام الصحيحة ليبقى بصحة جيدة، وفي المقال التالي نخبرك ما هو أكل كلاب سانت برنارد.

ADVERTISEMENT

الاحتياجات الغذائية لكلاب سانت برنارد

تختلف الاحتياجات الغذائية لكلاب سانت برنارد حسب العمر كالتالي:

أكل جراء سانت برنارد:

كلاب سانت برنارد من سلالات الكلاب العملاقة، وقد يصل وزنه عند اكتمال النمو إلى 80 كيلو جرام، لا يجب تقديم الطعام الجاف المُعد خصيصًا لسلالات الكلاب كبيرة الحجم أو العملاقة للجراء خلال مرحلة نموه لأن هذا الطعام سيساعدهم في التحكم في نمو العظام السريع، وهذا سيقلل من فرص إصابته بأمراض العظام مثل خلل التنسج الوركي.

ADVERTISEMENT

يعد النظام الغذائي المتوازن أمرًا بالغ الأهمية للجراء، ويجب أن يحتوي طعامهم على:

  • البروتين هو العنصر الأساسي في طعام الكلاب لأنه يوفر اللبنات الأساسية لبناء الجسم، ويجب تقديم بروتين عالي الجودة من اللحوم، وتحتاج الجراء إلى محتوى بروتيني بنسبة 22٪ على الأقل.
  • الفيتامينات والمعادن لتقوية جهاز المناعة.
  • الألياف للحفاظ على انتظام عملية الهضم وتقليل الانتفاخ البطن الشهير في سانت برنارد.
  • الدهون وأحماض أوميجا الدهنية لتغذية البشرة وتعمل على لمعان الفرو.

أكل كلاب سانت برنارد البالغة:

تنضج العديد من سلالات الكلاب العملاقة تمامًا بين سن 12 و 24 شهرًا، ويجب التبديل إلى الطعام المخصص للكلاب البالغة كبيرة الحجم بين سن 12 و 18 شهر، وتحتاج الكلاب كبيرة الحجم إلى سعرات حرارية أقل لكل رطل من الوزن.

ADVERTISEMENT

وخلال مرحلة البلوغ، يجب أن تحصل جميع الكلاب البالغة إلى محتوى بروتيني لا يقل عن 18٪، بالإضافة إلى الكربوهيدرات الصحية والألياف والدهون والفيتامينات والمعادن.

أكل كلاب سانت برنارد المُسنة:

يجب أن تقدم لكلبك المُسن في سن السادسة إلى السابعة تقريبًا الطعام المُخصص للكلاب كبيرة السن، فالكلاب المُسنة تكون أقل نشاطًا بكثير وتتطلب طاقة وسعرات حرارية ودهون أقل، كما يجب أن يحتوي طعامهم على الفيتامينات والمعادن الإضافية لدعم جهاز المناعة.

أفضل طعام لكلاب سانت برنارد

أفضل طعام لكلاب سانت برنارد

ADVERTISEMENT

يمكنك إطعام كلب سانت برنارد الطعام الجاف أو الدراي فود، أو الطعام الرطب المُعلب، وكل نوع من هذه الأطعمة لها إيجابيات وسلبيات، فالطعام الرطب المُعلب يكون أكثر جاذبية للكلاب، وتلتهمه بالكامل، كما أنه غني بالدهون والسعرات الحرارية، ولكنه باهظ الثمن، ومع كمية الطعام التي يحتاجها كلب سانت برنارد، فهو اختيار غير عملي.

أما الطعام الجاف أو الدراي فود يعتبر أكثر فعالية من حيث التكلفة وأفضل لصحة أسنان الكلب وصحته الجسدية.

كمية أكل كلاب سانت برنارد اليومية

كمية أكل كلاب سانت برنارد اليومية: من 5 إلى 6 أكواب من الطعام الجاف عالي الجودة يوميًا مُقسمة إلى وجبتين.

ADVERTISEMENT

ملحوظة: لا تحتاج جميع كلاب سانت برنارد إلى نفس القدر من الطعام، حيث يعتمد مقدار ما تأكله الكلاب البالغة على حجمها وعمرها وبنيتها ومعدل التمثيل الغذائي ومستوى النشاط، فالكلب النشط للغاية سيحتاج إلى طعام أكثر من الكلب الكسول، كما تُحدث جودة طعام الكلاب الذي تشتريه فرقًا أيضًا، فكلما كان طعام الكلب أفضل، فكلما كانت كمية قليلة منه مغذية.

كلاب سانت برنارد مُعرضة للسمنة، لذا يجب عدم الإفراط في تقديم الطعام، ويمكنك الإستعانة بحاسبة السعرات الحرارية للكلاب لحساب السعرات الحرارية التي يحتاجها كلب سانت برنارد يوميًا:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد