ADVERTISEMENT

أكل الكلاب الدلميشن: له مواصفات خاصة!

أكل الكلاب الدلميشنإذا كنت ممن قرروا تربية الكلب الدلماسي أو الدلميشن المنقط فبالتأكيد تريد معرفة كيفية تغذيته بطريقة صحيحة، وفي المقال التالي نخبرك ما هو أكل الكلاب الدلميشن واحتياجاتها الغذائية.

ADVERTISEMENT

مواصفات أكل الكلاب الدلميشن

  • من المهم أن تدرك أن لدى الكلاب الدلميشن عملية أيض تختلف عن سلالات الكلاب الأخرى وتجعلها أكثر عرضة للإصابة بحصى المسالك البولية، لذا يجب أن تقدم للكلاب الدلميشن نظامًا غذائيًا لا يحتوي على نسبة عالية جدًا من البروتين أو البيورينات.
  • احرص على إطعام الكلاب الدلميشن الأطعمة الجاهزة التي تحتوي على نسبة بروتين تصل إلى حوالي 20%، وإذا كنت تطعم كلبك نظامًا غذائيًا منزليًا، فتأكد من أنك على دراية بالمكونات التي تحتوي على نسبة عالية من البيورين لتجنبها.
  • البيورين هي مادة تساهم في تكوين الحصوات في المسالك البولية لكلاب الدلميشن عند عدم استقلابها بشكل صحيح، لذا يجب تجنب لحوم البقر والأعضاء مثل الكبد والكلى، حيث تحتوي على نسبة عالية من البيورين، ويُفضل إطعام كلاب الدلميشن بدلًا من ذلك نظام غذائي جيد يتضمن لحم الضأن والدواجن والبيض والتي تحتوي على نسبة أقل من البيورين.
  • إذا أصيب كلبك الدلميشن بحصوات المثانة بالفعل، فينصح الأطباء البيطريون بتقليل نسبة البروتين لتجنب المضاعفات.
  • الماء هام بشكل خاص في نظاك أكل الكلاب الدلميشن نظرًا لأنهم معرضون لتطوير حصوات المسالك البولية، لذا فإنهم بحاجة إلى شرب الماء باستمرار لتنظيف الجهاز البولي لديهم، لذا تأكد من توفير الكثير من الماء العذب النظيف الصالح للشرب يوميًا.

عدد وجبات الكلاب الدلميشن في اليوم الواحد

طعام الكلاب الدلميشن

عدد الوجبات التي يجب تقديمها للكلب تكون حسب العمر كالتالي:

ADVERTISEMENT
  • وجبات جراء الدلميشن: قم بتقديم الطعام 3 مرات في اليوم لجراء كلاب الدلميشن، وانتظر بضع ساعات بين وجبته الأخيرة ووقت نومه لمنحه وقتًا لهضم طعامه قبل النوم ليلًا، ويجب أن تضع في اعتبارك أن الجرو سيحتاج إلى الذهاب إلى الحمام بعد 45 دقيقة تقريبًا من تناول الطعام.
  • الكلاب في عمر 3 أشهر أو أكبر: ابدأ بإطعام كلب الدلميشن مرتين يوميًا مرة في الصباح ومرة في المساء.

كمية أكل الكلاب الدلميشن في اليوم الواحد

  • اتبع التعليمات الموجودة على عبوات الطعام لتحديد الكمية التي يجب أن تطعمها لكلبك يوميًا.
  • تعتمد كمية طعام الكلاب في اليوم الواحد على العديد من العوامل مثل عمر الكلب ووزنه ومستوى نشاطه، وبشكل عام تحتاج كلاب الدلميشن الصغار والبالغين إلى طعام وسعرات حرارية أكثر مما يحتاجه الكلاب المُسنة.
  • يجب أن يأكل الكلب الدلماسي البالغ من 1.5 إلى 2 كوب من طعام الكلاب عالي الجودة يوميًا مقسم على وجبتين.

يمكنك جساب عدد السعرات الحرارية التي يحتاج لها كلبك لضمان حصول الكلب على الكمية المناسبة من الطعام من خلال حاسبة السعرات الحرارية للكلاب:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد