ADVERTISEMENT

وجبات خفيفة صيفية للكلاب سيحبها كلبك كثيرًا

وجبات خفيفة صيفية للكلابيتميز فصل الصيف بالكثير من الأطعمة التي نتطلع إليها مثل الآيس كريم، ولكن ماذا عن كلابنا؟ هل يمكننا أن نقدم لهم شيئًا مميزًا للاحتفال بفصل الصيف؟ في هذا المقال نقدم لك وجبات خفيفة صيفية للكلاب يوصي بها الأطباء البيطريون، ولكن تذكر أنه من الأفضل دائمًا مراجعة الطبيب البيطري قبل إدخال أطعمة جديدة في النظام الغذائي لكلبك.

ADVERTISEMENT

وجبات خفيفة صيفية للكلاب

تشمل أهم الوجبات الخفيفة والحلوى الآمنة لكلبك خلال فصل الصيف ما يلي:

جذر الزنجبيل

للحصول على حلوى منعشة لفم الكلاب، امزج عصير البطيخ مع جذر الزنجبيل المطحون الطازج وقم بتجميده في صينية مكعبات الثلج، حيث يُهدئ الزنجبيل اضطراب المعدة، كما أنه عامل رائع مضاد للالتهابات، ويمكنك حتى إطعام هذه الحلوى للكلب المُصاب بالسكري.

ADVERTISEMENT

الماء

تأكد من توفير مياه كافية لكلبك في الصيف، كما يمكنك صنع شرائح ثلجية رفيعة عن طريق وضع الماء في كيس بلاستيكي وتجميده بشكل مسطح، ثم اعرضه على الكلب لمضغه عندما يصبح الطقس حار جدًا ودرجات الحرارة مرتفعة جدًا.

الآيس كريم الآمن للكلاب

يمكن أن يتسبب الآيس كريم العادى في إحداث اضطراب في بطن كلبك، لكن العديد من العلامات التجارية تصنع الآيس كريم الخالي من اللاكتوز والآمن للكلاب، فقط كن حريصًا من زيادة استهلاك السعرات الحرارية لتجنب السمنة في الكلاب، ولمعرفة مخاطر السمنة في الكلاب يمكنك قراءة هذا المقال.

ADVERTISEMENT

اللحم المشوي

أثناء الشواء في الفناء الخلفي في أيام الصيف، لماذا لا تشوي القليل من الدجاج أو اللحم البقري لكلبك؟ فقط احترس من البصل والثوم والبصل الأخضر السام للحيوانات الأليفة، قدم اللحم للكلاب كما هو دون إضافات مثل الصلصات، وتجنب أيضًا الأسياخ والعظام والتي يمكن أن تعرض الكلب لمخاطر الاختناق أو ثقب أمعاء الكلب.

حبوب ذرة

اكشط القليل من حبوب الذرة من الكوز واخلطها مع عشاء الكلب للحصول على وجبة خاصة لكلبك، ولكن تجنب تقديم كوز الذرة الكامل لكلبك لتجنب  مخاطر الاختناق.

زبدة الفول السوداني

يمكنك تقديم الفول السوداني والزبادي لكلبك كوجبة خفيفة يحبها الكلاب، ضع المكونات في كوب صغير، ثم قم بتجميدها وتقديمها لكلبك.

ADVERTISEMENT

خضروات صيفية للكلاب

الجزر الطازج

يعتبر الجزر كلعبة مضع للكلاب في الصيف، ولكن تأكد ألا تترك كلبك دون رقابة وهو يأكل الجزر، حيث يمكن أن يعرض أكل الجزر الكلب لخطر الاختناق.

الفاصوليا الخضراء

تعد هذه الخضروات المقرمشة مصدرًا ممتازًا للألياف، وعلى الرغم من أن الكلاب من آكلي اللحوم، لكن الكلاب تظل تستمتع بالخضروات.

الفجل

الفجل يمد الكلب بالطاقة، كما يعمل على تنشيط جسم الكلب.

ADVERTISEMENT

القرنبيط

يعد القرنبيط الطازج المُبرد في الثلاجة هو وجبة خفيفة باردة ومقرمشة للكلاب.

فاكهة صيفية للكلاب

البطيخ

البطيخ الخالي من البذور غني بالرطوبة ويبرد الجسم من الداخل.

جوز الهند

ثمرة جوز الهند وحليبها آمنان للكلاب، فقط تأكد من التخلص من القشور، ولكن تأكد من تقديم جوز الهند للكلاب تدريجيًا لأن معدة بعض الكلاب تكون حساسة لجوز الهند.

عصير الفواكه

يمكنك وضع التوت والفراولة الطازجة في الفريزر لتجميدهم، ثم قم بمزجهم معًا للحصول على وجبة خفيفة حلوة لكلبك، ولكن قدم لكلبك كمية صغيرة فقط لأن التوت والفراولة يحتويان على السكر.

التفاح

يمكنك تقديم التفاح بالقشور، فقشر التفاح جيد للكلاب وهو مصدر رائع للألياف والعناصر الغذائية الأساسية ومضادات الأكسدة، ولكن قم بإزالة اللب والبذور التي يمكن أن تكون سامة للكلاب بكميات كبيرة.

انتبه؛ لا تطعم كلبك أبدًا العنب أو الزبيب، حيث يمكن أن تسبب هذه الفاكهة الفشل الكلوي الذي يهدد الحياة في الكلاب.

وفي النهاية وبعد معرفتك أهم وجبات خفيفة صيفية للكلاب يوصي بها الأطباء البيطريون، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد