ADVERTISEMENT

هل تصاب الكلاب بالملل ؟ وما علامات الملل لدى الكلاب؟

هل تصاب الكلاب بالمللإذا كنت تتساءل هل تصاب الكلاب بالملل أحياناً؟ فالإجابة هي أن الكلاب تماماً مثل البشر تشعر بالملل والضيق أحيانًا، وتحتاج الكلاب إلى التحفيز الذهني والبدني لتعيش حياة صحية مُرضية، تابع قراءة هذا المقال لتتعلم علامات الملل لدى الكلاب وكذلك نصائح للتأكد من حصول الكلب على كل التحفيز الذي يحتاجه.

ADVERTISEMENT

هل تصاب الكلاب بالملل أحياناً؟

تحصل معظم الكلاب الأليفة على كل ما تحتاجه من طعام وشراب دون جهد، بالإضافة إلى أنهم يقضون ساعات بمفردهم بينما تذهب للعمل أو تكون مشغول، لذا قد تشعر الكلاب بالملل، وهذا الملل يمكن أن يؤدي إلى مشاكل سلوكية.

وفي هذا المقال نخبرك علامات الملل عند الكلاب وحلول للتغلب على ملل الكلاب.

ADVERTISEMENT

علامات وأعراض الملل عند الكلاب

عندما يشعر الكلب بالملل يؤدي ذلك إلى مشكلات سلوكية، فالكلاب التي تشعر بالملل تمضغ الأثاث والأحذية، وتمزق الوسائد، أو حتى تنزع ورق التواليت، وتعبث بكل ما يصادفها لتمرير الوقت.

الفوضى الكبيرة عندما تصل إلى المنزل هي علامة واضحة لملل الكلب وأنه ليس لديه ما يفعله، كما قد ترى أيضًا حفر في فناء المنزل، الخلفي أو قلب صناديق القمامة.

ADVERTISEMENT

يمكنك رؤية علامات الملل حتى عندما تكون في المنزل، فإذا كان كلبك يحاول لفت انتباهك بطرق مختلفة، ويتصرف بقلق، فقد يكون يشعر بالملل ويريد القيام بشيء ما، وقد يقفز أيضًا عليك وعلى ضيوفك أو ينبح بشكل مفرط.

كيفية علاج الملل لدى الكلاب؟

التمرينات الجسدية

تأكد من إعطاء الكلب ما يكفي من التمارين البدنية، تحدث إلى طبيبك البيطري حول مقدار التمارين التي يحتاجها الكلب، حيث يختلف مقدار النشاط البدني الذي يحتاجه كل كلب عن الآخر حسب سلالته ونوعه، فقد يحتاج كلب إلى التمشية في فناء المنزل، بينما يحتاج كلب آخر إلى المزيد من النشاط لتلبية احتياجاته.

تمشية الكلاب فقط غير كافية، لذلك تأكد من أنك تضيف تمرينًا أكثر نشاطًا مثل مطاردة كرة أو قرص طيران أو توفير مكان آمن للجري الحر للكلب.

ADVERTISEMENT

التحفيز الذهني

إن تمرينات العقل هامة للكلاب فالتحفيز العقلي هام مثل التمارين الجسدية، جرّب الألعاب التفاعلية لتحدي عقل كلبك، والأنشطة مثل الغميضة والبحث، حيث يتعين على كلبك العثور عليك، أو لعبة شد الحبل التي تتيح لك أنت وكلبك اللعب معًا، وأيضًا ألعاب الروائح التي تقوم فيها بتخبئة الألعاب أو الحلوى في جميع أنحاء المنزل تعد أيضًا من ألعاب التحفيز الذهني التي تحارب ملل الكلاب.

مقابلة أشخاص وحيوانات جديدة والذهاب لأماكن جديدة

الكلاب تستفيد من مقابلة أشخاص جدد والذهاب لأماكن جديدة، فهذه طريقة جيدة للتحفيز العقلي للكلاب، وطريقة رائعة لمكافحة الملل.

حاول مقابلة الجيران وكلابهم، أو تنظيم مواعيد لعب كلبك مع الكلاب الأخرى، فقط تأكد من أن كلبك والكلاب الأخرى قد تلقت التطعيمات الأساسية.

ADVERTISEMENT

نصائح هامة

  • تدريب الكلاب هام جدًا لتعلم السلوكيات الصحيحة وتجنب السلوكيات الخاطئة حتى عندما يشعر الكلب بالملل، كما أن تدريب الكلاب أيضًا هو تدريب عقلي يمنع الملل وخاصةً التدريب على بعض الألعاب والخدع المناسبة لاهتمامات وقدرات كلبك.
  • إذا ظهرت مشاكل سلوكية لدى كلبك، فيجب أن تتأكد أنه لا يعاني من مشكلات صحية، وإذا شعرت بالقلق فاصطحبه لزيارة الطبيب البيطري.

وفي النهاية وبعد معرفتك علامات الملل لدى الكلاب وكذلك نصائح للتأكد من حصول الكلب على كل التحفيز الذي يحتاجه، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد