ADVERTISEMENT

هل تستطيع الكلاب أن تتذوق الطعام ؟ .. اعرف بالتفصيل

هل تستطيع الكلاب أن تتذوق الطعامإذا كنت تمتلك كلبًا أليفًا، فبالتأكيد قد لا حظت أنه يمكن أن يأكل أي شيء تقريبًا، مثل الأشياء الصالحة للأكل والأشياء التي ليست كذلك مثل كرات التنس والجوارب وربطات الشعر، وقد يدفعك ذلك للتساؤل هل تستطيع الكلاب أن تتذوق الطعام ؟ تابع المقال التالي لمعرفة الإجابة.

ADVERTISEMENT

هل تستطيع الكلاب أن تتذوق الطعام ؟ وهل الكلاب لديها براعم تذوق؟

تستطيع الكلاب أن تتذوق الطعام نوعًا ما، فالكلاب لديها حوالي سدس عدد براعم التذوق التي عند البشر، حيث يمكن للكلاب أن تتذوق أشياء مرة ومالحة وحلوة وحامضة، ولكن اتضح أن الرائحة تهم الكلاب أكثر من الطعم، فإذا كان هناك شيء رائحته جيدة للكلب ، فمن المرجح أن يتناوله، ثم يفكر في الملمس أو المذاق.

ماذا تحب الكلاب أن تأكل؟

معظم الكلاب تحب مجموعة متنوعة من النكهات وتقبل بسهولة الأطعمة الجديدة، ولكن يبدو أن بعض الكلاب لديها تفضيلات معينة، وانتبه؛ ما يتعرض له الجرو في وقت مبكر من الحياة قد يلعب دورًا في ما سيحبه لاحقًا، فإذا عُرض على الجرو الصغير مجموعة متنوعة من الأطعمة (بما في ذلك الأطعمة الجافة والمعلبة) في وقت مبكر، فقد يكون أكثر عرضة لتجربة الأطعمة المختلفة ككلب بالغ.

ADVERTISEMENT

الطعام المعلب يعطي رائحة أقوى وبالتالي يكون أكثر جاذبية في بعض الأحيان للأكل للكلاب.

عامل آخر مهم للكلاب وهو أن يكون الطعام طازج، فعندما يمر وقت كبير على الطعام، يفقد رائحته ونكهته، كما تبدأ الدهون في الطعام في الأكسدة، وينتج عنه روائح ونكهات غير مرغوب فيها.

ADVERTISEMENT

يبقى الطعام الجاف مستساغًا لمدة شهر تقريبًا بعد فتح الكيس، وسيساعد إبقاء الكيس الذي يحتوي على الطعام الجاف مغلقًا بإحكام على إبقاء الطعام طازجًا، ولكن إذا كنت تفضل نقل الطعام الجاف إلى وعاء آخر، فتأكد من أن له غطاء محكم.

مدة صلاحية الطعام المعلب غير المفتوح حوالي عامين قبل أن تبدأ الفيتامينات في فقدان قيمتها، وبعد الفتح؛ يجب تغطية العلبة وتخزينها في الثلاجة لمدة لا تزيد عن 3-5 أيام، وعندما يخرج الطعام من الثلاجة، لن يكون له رائحة قوية، لذلك قد تحتاج إلى إضافة الماء الدافئ أو تسخينه قليلاً في الميكروويف للحصول على الرائحة، واحرص على عدم تقديمه ساخنًا جدًا وإلا فقد يحرق الكلب فمه.

يمكن أن تؤثر درجات الحرارة البيئية على شهية الكلب أيضًا، فإذا كان الجو حارًا بالخارج وكان كلبك يلهث، فلا يمكنه الشم وقد لا يرغب في تناول الطعام، أما إذا كان كلبك يعيش خارج المنزل، فيمكن أن تقلل درجات الحرارة الباردة من رائحة طعامه وقد يكون الطعام أقل جاذبية، ويمكنك حل هذا الأمر من خلال تسخين طعام الكلب قليلاً.

ADVERTISEMENT

تميل الكلاب إلى عدم حب الأطعمة المالحة، فعلى الرغم أن الملح ضروري في النظام الغذائي، لكنه لا يزيد من استساغة الطعام للكلاب.

فواكه وخضروات آمنة لكلبك

هناك بعض الفواكه الصحية والأمنة للكلاب مثل: التوت والموز والتفاح، والفراولة، والبطيخ فهذه الفواكه يمكنك تقديمها لكلبك كوجبة خفيفة مفضلة بفضل نكهاتها الحلوة واللذيذة.

وإذا كنت ترغب في منح كلبك وجبة خفيفة صحية، ففكر في إطعامه الخضروات الغنية بالعناصر الغذائية مثل الجزر والخيار والبطاطا الحلوة.

ADVERTISEMENT

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك إجابة سؤال هل تستطيع الكلاب أن تتذوق الطعام ؟ ومعلومات هامة عن تغذية الكلاب، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد