ADVERTISEMENT

5 نصائح لاختيار دراي فود القطط الصغيرة

نصائح لاختيار دراي فود القطط الصغيرةإذا قررت امتلاك قطط صغيرة في منزلك، فيجب عليك اختيار نظام غذائي يناسب احتياجاتها، ابدأ بمناقشة النظام الغذائي الذي تنوي اختياره لقططك الصغيرة مع الطبيب البيطري للتأكد من أنه متوازن ومصمم خصيصًا لقطتك الصغيرة، وفي هذا المقال نقدم لك إليك بعض نصائح لاختيار دراي فود القطط الصغيرة.

ADVERTISEMENT

5 نصائح لاختيار دراي فود القطط الصغيرة

يجب عليك مراعاة التالي عند اختيارك دراي فود للقطط الصغيرة:

1- اختر ماركة طعام القطط الصغيرة بحكمة

هناك بعض شركات أغذية الحيوانات الأليفة التي تصنع الطعام خصيصًا للقطط الصغيرة لتلبية احتياجاتها الغذائية، وتتأكد من عدم وجود أوجه قصور في تركيبتها، وتستثمر شركات أغذية الحيوانات الأليفة في الأبحاث العلمية وتتشاور مع اختصاصيي التغذية البيطرية لتوفير طعام متوازن تمامًا دون أي اختلالات في العناصر الغذائية التي قد تكون ضارة بتطور قطتك.

ADVERTISEMENT

اقرأ المُلصق الموجود على الدراي فود وتأكد أنه مخصص للقطط الصغيرة.

يمكنك حساب احتياجات قطتك من السعرات الحرارية من خلال حاسبة السعرات الحرارية للقطط

ADVERTISEMENT

2- انتبه إلى كمية السعرات الحرارية

يجب أن يكون طعام القطط الصغيرة أعلى في السعرات الحرارية من طعام القطط البالغة للتعويض عن مقدار الطاقة التي تستهلكها القطط الصغيرة خلال النمو، وأيضًا النشاط والحركة واللعب.

يتم استهلاك حوالي نصف السعرات الحرارية التي تستهلكها القطط الصغيرة على نمو الأنسجة وتطورها، ومن المهم أن توفر كمية الطعام التي تستهلكها القطط الصغيرة كمية كافية من العناصر الغذائية لمساعدتهم على التطور والنمو بشكل صحيح.

3- ضع في اعتبارك خلط طعام القطط المعلب والجاف

قدّم لقطتك مزيجًا من الطعام المعلب والجاف في وقت مبكر حتى يعتادوا على القوام المختلف للطعام، فقد تحتاج إلى استخدام أطعمة بقوام مختلف مثل الطعام المعلب كجزء من خطة العلاج للحالات الطبية التي قد تصاب بها القطط لاحقًا في الحياة مثل مرض السكري أو أمراض الكلى، إذا لم يتم تقديم طعام معلب لهم أبدًا فقد ترفض بعض القطط تغيير الطعام الجاف أو الدراي فود.

ADVERTISEMENT

4- تحقق من مكونات طعام القطط الصغيرة

المكونات في طعام قطتك الصغيرة، وكذلك توازن العناصر الغذائية ضروري لنمو وتطور قطتك، فعلى سبيل المثال؛ يعتمد الجهاز العصبي للقط على الحمض الدهني الأساسي DHA، ويجب أن تحتوي وجبات القطط الصغيرة على كمية أكبر من هذا الحمض الدهني للتأكد من نمو الدماغ والعينين والأذنين بشكل صحيح.

5- حافظ على اللياقة والوزن الصحي لقطتك

الحفاظ على الوزن الصحي لقطتك الصغيرة أمر بالغ الأهمية لضمان صحتها مدى الحياة، فقد لا تتطور وتنمو القطط الناقصة الوزن بشكل صحيح، في حين أن القطط التي تعاني من زيادة الوزن معرضة بشكل متزايد لخطر زيادة الوزن والسمنة عندما تكون قطط بالغة.

زيادة الوزن في القطط يمكن أن تؤدي إلى أمراض مثل التهاب المفاصل وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري، ويجب على الطبيب البيطري تقييم درجة حالة جسم قطتك في كل زيارة للتأكد من أنك على المسار الصحيح.

ADVERTISEMENT

نصائح هامة عند إطعام القطط الصغيرة

احترس من هذه الأطعمة عند إطعام قططك الصغيرة، وتشمل هذه الأطعمة:

  •  اللحم النيء: قد يحتوي اللحم النيء أو الكبد على طفيليات وبكتيريا ضارة.
  • البيض النيء: قد يحتوي البيض النيئ على السالمونيلا، وقد يقلل من امتصاص فيتامين ب د، مما يؤدي إلى مشاكل في الجلد والشعر.
  • الأسماك النيئة: قد تؤدي الأسماك النيئة إلى نقص فيتامين ب، مما يتسبب في فقدان الشهية والنوبات وحتى الموت.
  • الحليب: قد يسبب الحليب الإسهال في القطط المفطومة لأنهم لا يمتلكون الإنزيم اللازم لتكسير الحليب.
  • بالإضافة إلى ذلك؛ يمكن أن يكون البصل أو الثوم أو الشوكولاتة أو القهوة أو الشاي أو الزبيب أو العنب سامًا للقطط.

وفي النهاية وبعد معرفتك 5 نصائح لاختيار دراي فود القطط الصغيرة ، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد