ADVERTISEMENT

أهم نصائح عند السفر مع القطط بالسيارة لسلامتك وسلامة قطك

نصائح عند السفر مع القطط بالسيارةلا يحب الكثيرون من أصحاب الحيوانات الأليفة ترك حيواناتهم الأليفة بمفردهم بالمنزل، ويحبون اصطحابهم عند السفر بالسيارة، لذا في هذا المقال نخبرك أهم نصائح عند السفر مع القطط بالسيارة لسلامتك وسلامة قطك.

ADVERTISEMENT

نصائح عند السفر مع القطط بالسيارة

لا تنسى بطاقة تعريف القط

القاعدة الأولى للسفر مع القطط هي أن يكون لديك بطاقة تعريف القط أو غيرها من وسائل التعريف الملصقة بشكل آمن على القطة، وذلك شيء ضروري حيث ينتهي المطاف بالآلاف من الكلاب والقطط في الملاجئ لمجرد أن أصحابها لم يتوقعوا أبدًا بأن حيواناتهم الأليفة ستُفقَد أو تضيع أثناء رحلة.

احضر صناديق السفر المخصصة للقطط

صناديق السفر المخصصة للقطط مفيدة للغاية، حيث تكون القطط سعيدة ومرتاحة وآمنة في هذه الصناديق، وستشعر أنت براحة البال إذا اضطررت لترك القط بمفرده لفترات قصيرة.

ADVERTISEMENT

تُعد صناديق السفر المخصصة للقطط أثناء السفر أمرًا مهمًا لكل من سلامتك وسلامة قطتك، لأن القطة التي تتجول في السيارة أثناء الحركة يمكن أن تشتت انتباه السائق وقد تتسبب في ضرر خطير للقط، فضلاً عن الحوادث.

انتبه؛ إذا قررت وضع القط في الصندوق قبل السفر، فتأكد من أن القطة معتادة عليه تمامًا قبل الرحلة.

ADVERTISEMENT

نصائح أخرى

  • تعد مجموعات الإسعافات الأولية الطارئة مفيدة جدًا لك ولقطتك إذا حدث إصابات مفاجئة، فصندوق الإسعافات الأولية بما يحتويه من الأدوية المضادة للحكة، والضمادات، ومراهم المضادات الحيوية هام جدًا لأي ظرف طارئ.
  • لا تنسى إحضار بعض ألعاب القطط الممتعة وحلويات القط اللذيذة حتى تعرف القطة أن وقت السفر وقت ممتع ولا يسبب التوتر أو القلق.
  • من الجيد أيضًا أن يعطيك الطبيب البيطري نسخة من التاريخ الطبي لقطتك لتأخذها معك فقط في حالة ضرورة زيارة طبيب بيطري أثناء السفر.
  • كن حذرا للغاية بشأن ترك قطتك الأليفة دون مراقبة في السيارات المتوقفة لمدة طويلة، حيث يمكن أن تصاب القطة بضربة الشمس،  وضربة الشمس حالة طارئة وخيمة ولا تتعافى منها العديد من الحيوانات الأليفة، وستصدم عندما تكتشف مدى سرعة حدوثها.

كيف يمكنني التخلص من دوار الحركة عند قطتي أثناء السفر؟

القطط أيضًا تُصاب بدوار الحركة عند التنقل بالسيارة، ويمكن لمعظم القطط التغلب على دوار الحركة عن طريق تكرار الرحلات القصيرة والهادئة بالسيارة، اجعل قطتك تعتاد تدريجيًا على قضاء الوقت في السيارة مع إيقاف تشغيل المحرك، ثم شغّل المحرك، ثم خذ قطتك في رحلات قصيرة، وقبل القيام برحلات طويلة مع القطط، تأكد من أن القطط أخذت ما يكفيها من طعام ومياه، ثم قم بإزالة الطعام والماء قبل ثلاث ساعات على الأقل من الانطلاق.

يمكنك أيضًا استخدام الأدوية المخصصة لدوار الحركة للقطط للمساعدة في تهدئة معدة القط ومنع الترويل المفرط الذي يحدث أحيانًا في القطط التي تشعر بالغثيان، ومعظم أدوية القطط المستخدمة لمنع دوار الحركة أثناء السفر مع القطط في السيارة (مضادات الهيستامين) تكون آمنة للغاية.

كيف يمكنني التخلص من فرط الحركة والنشاط عند قطتي أثناء السفر؟

على عكس القطط المُصابة بدوار الحركة والتي غالبًا ما تكون هادئة، تكون القطط المصابة بفرط النشاط كثيرة الحركة، وتقفز من المقعد الأمامي إلى المقعد الخلفي عندما تكون في السيارة، فإذا كان يجب عليك إصطحاب القطة المفرطة النشاط معك في السيارة أثناء السفر، فمن المؤكد أن إعطاء القطط مهدئ sedative سيجعل الرحلة أكثر أمانًا وأسهل وأقل إرهاقًا لك وللقط.

ADVERTISEMENT

تحدث إلى الطبيب البيطري لمعرفة الخيارات المتاحة لك، وعند حصولك على دواء مهدئ للقط، يجب أن تعرف الموعد الذي يجب أن تعطي فيه القط الدواء بالضبط قبل بدء الرحلة.

تحذيرات هامة لك عند السفر مع القطط بالسيارة

  • إذا كنت تصطحب قطتك معك في السيارة أثناء السفر، فيجب أن يكون انتباهك دائمًا على الطريقي وحركة المرور، وليس على القط.
  • لا تسمح أبدًا لقطك أليف بالاقتراب منك أو من المكان حيث توجد دواسات الفرامل والبنزين، من أجل السلامة.

وفي النهاية وبعد معرفتك نصائح عند السفر مع القطط بالسيارة ، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد