ADVERTISEMENT

مميزات وعيوب كلاب البيتبول

مميزات وعيوب كلاب البيتبولتربية كلب أليف في المنزل يحملك مسؤلية كبيرة، لذا وقبل اتخاذ هذا القرار، يجب عليك دراسة الكلب الذي ترغب في تربيته جيدًا، ولنساعدك في هذا، نقدم لك في هذا المقال أبرز مميزات وعيوب كلاب البيتبول بالتفصيل.

ADVERTISEMENT

مميزات وعيوب كلاب البيتبول

كلب بيتبول كلب مميز وضخم، وكأي كلب آخر من أي سلالة أو حجم له العديد من المميزات الرائعة، ولكن له أيضًا بعض العيوب التي يجب عليك معرفتها جيدًا قبل أن تقرر تربية هذا النوع من الكلاب، واصل القراءة لمعرفة أبرز مميزات وعيوب كلاب البيتبول.

مميزات كلاب البيتبول

تشمل أهم مميزات كلب البيتبول ما يلي:

ADVERTISEMENT

1- كلب بيتبول ودود ومحب للبشر

إذا تم تدريب كلب بيتبول منذ عمر صغير، فعندها يكون كلب أليف وودود ويحب أصحابه ويحب التواجد حول الناس بشكل عام، كما يحب هذا الكلب اللعب كثيراً لذلك يكون رفيق لعب رائع للأطفال.

كلب بيتبول أيضًا مرح جدًا ويحب أداء الحيل، كما أنه يحب الاحتضان والتدحرج على الأرض أو القيام بأشياء أخرى من شأنها أن تجلب الابتسامة على وجهك.

ADVERTISEMENT

2- كلب ذكي وسريع التعلم

كلب البيتبول ذكي وسريع التعلم ويمكنك تدريبه على القيام ببعض الحيل، والسبب في ذلك أنه كلب يحب إرضاء مالكه لذلك يتعلم سريعاً.

3- يتمتع بصحة جيدة ولا يحتاج إلى الكثير من الاهتمام

لا يحتاج كلب بيتبول إلى بذل الكثير من الجهد للعناية بنظافة الفراء، فهو يمتلك شعر قصير، حيث يكفي تمشيط الشعر مرات قليلة، والاستحمام عند اللزوم، ولحسن الحظ لن تقلق بشأن تساقط الشعر على السجاد والمفروشات وما شابه.

كلاب بيتبول أيضًا تتتمتع بصحة جيدة بشكل عام، لذلك لن تنفق الكثير من الأموال على زيارات الأطباء البيطريين.

ADVERTISEMENT

4- كلب نشيط وجميل

تظل كلاب بيتبول كلاب نشيطة حتى مع التقدم في العمر، كما أنها كلاب جميلة المظهر وتتمتع بأجساد قوية وعضلية وشعر قصير وعيون جميلة.

عيوب كلاب البيتبول

عيوب كلاب البيتبول

على الرغم من المميزات العديدة التي ذكرناها لكلب البيتبول إلا أن له بعض العيوب مثل:

ADVERTISEMENT

1- قد يهاجمون الحيوانات الأخرى

تربية كلب بيتبول ليست فكرة جيدة إذا كان لديك بالفعل بحيوانات أخرى، وذلك لأن كلب بيتبول قد يهاجم الكلاب الأخرى.

2- كلاب بيتبول عنيدة وقوية وصعبة المراس

تمثل تربية كلاب البيتبول تحديًا كبيرًا لمالكها بسبب طبيعتها العنيدة، وأيضًا لأنه من الصعب السيطرة على الكلب الذي يزيد وزنه عن 36 كيلو جرام، لذلك يجب التمتع بالقوة والحزم لتربية هذا الكلب وتدريبه.

كلاب بيتبول أيضًا تستطيع الهروب وتسلق السياج، لذلك يجب عليك تأمين الأسوار جيداً إذا قررت الحصول على هذا الكلب.

3- يحتاج إلى الكثير من الاهتمام

يحب كلب بيتبول قضاء الكثير من الوقت مع مالكه، فإذا كنت كثير الانشغال ولا تقضي الكثير من الوقت في المنزل فهذا الكلب ليس هو الكلب المناسب لك.

إذا تم ترك كلب بيتبول الكثير من الوقت فقد يمارس السلوك التدميري، لذا يجب توفير صندوق به بعض الألعاب أو ترك الكلب في الفناء إذا كنت لا تريد العودة إلى المنزل ومواجهة تدمير ممتلكاتك.

المشكلات الصحية لكلاب البيتبول

هناك بعض الحالات الوراثية التي يجب الانتباه إليها في كلاب البيتبول، حيث يميل هذا النوع من الكلاب إلى الإصابة بأمراض العظام مثل خلل التنسج الوركي، كما يمكن أن يعاني كلب بيتبول أيضًا من مشاكل الجلد مثل الحساسية ومرض الجرب بسبب فراؤه القصير، وتشمل المشكلات الصحية الأخرى في كلب البيتبول عيوب القلب والغدة الدرقية الخلقية.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك أبرز مميزات وعيوب كلاب البيتبول بالتفصيل، يمكنك أن تقرر الآن هل هو الكلب المناسب لك أم لا.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد