ADVERTISEMENT

معلومات عن تربية القطط قبل الشراء

معلومات عن تربية القطط قبل الشراءإمتلاك حيوان أليف في منزلك أمر ممتع ويضيف الكثير من البهجة والحب للمنزل، ولكنه يلقي على عاتقك مسؤولية والتزام كبيرين، وفي هذا المقال نحاول مساعدتك قبل إقتناء قط أليف ونخبرك معلومات عن تربية القطط قبل الشراء

معلومات عن تربية القطط قبل الشراء

يجب عليك أن تسأل نفسك عدة أسئلة قبل شراء أو اقتناء قط أليف في المنزل، وفي هذا المقال نقدم لك بعض هذه الأسئلة:

ADVERTISEMENT

من أين تشتري القطط؟

لا يتعين عليك شراء قطة من محل بيع الحيوانات الأليفة، هل تعلم أن هناك العديد من جمعيات الإنقاذ التي تنقذ القطط الأصيلة التي قد تم التخلي عنها؟ فهذه طريقة جيدة لإنقاذ تلك القطط، حيث يتخلى الناس عن قططهم الأليفة لأسباب مختلفة، لذلك تحقق لمعرفة ما إذا كانت السلالة التي تريدها موجودة لدى جمعيات إنقاذ الحيوان.

هناك أيضًا العديد من ملاجئ الحيوانات التي تتلقى سلالات أصيلة من القطط التي تم التخلي عنها أيضًا، ويمكنك التحقق من الملاجئ واختيار قطتك الأليفة من هناك.

إذا كنت لا تستطيع الانتظار، وتوجهت لمحل بيع الحيوانات الأليفة لشراء قط، فيجب أن تسأل صاحب المحل عن القط الذي اخترته وعن تاريخة الطبي جيدًا.

ADVERTISEMENT

هل تريد هرة صغيرة أم قطة كبيرة؟

هناك الكثير من الأشياء التي يحب أن تفكر فيها قبل شراء قطة، مثل هل تريد اقتناء هرة صغيرة العمر أم قطة بالغة، بالتأكيد؛ القطط الصغيرة رائعة ولكن تذكر أن جميع القطط الصغيرة تكبر لتصبح قطط بالغة.

انتبه؛ تعتبر القطط البالغة أقل قابلية للتبني والتأقلم من القطط الصغيرة، ولكن القطة البالغة تظل تمتلك الكثير من الحب لتقديمه لك، والأهم من ذلك ، أن شخصيتها قد تم تكوينها بالفعل.

ما شخصية وطباع القطة التي تفضلها؟

تختلف القطط في طباعها اختلافًا كبيراً، فليست كل القطط متشابهة، فبعضها طبعها صاخب، وبعضها طبعها هادئ، وأيضًا بعض القطط تشبه الكلاب تمامًا وتحتاج إلى عناية مستمرة، بينما تريد بعض القطط أن تُترَك بمفردها بهدوء.

إذا قررت اقتناء قطة أليفة، فيجب عليك اقتناء واحدة تناسب طباعها أسلوب حياتك، وإذا لم تقرر تمامًا أي نوع تريد، فاقرأ عن شخصيات القطط وطباع السلالات المختلفة حتى تأخذ قرارك وتختار ما يناسبك.

ADVERTISEMENT

كم عدد القطط التي ترغب في اقتنائها؟

عند تبني أو شراء قطة، فكر فيما إذا كان لديك مكان لقطّة أخرى، فحتى القطط يمكن أن تشعر بالوحدة وتحتاج لرفقة، وخاصةً إذا كنت تعمل لساعات طويلة وستترك القطة بمفردها في المنزل لساعات طويلة، ولكن بعض القطط لا تحب شريك معها في المنزل، لذلك يحب أن تختبر تقبل قطتك للقطط الأخرى قبل شراء واحدة جديدة.

نصائح هامة بعد إحضار القط للمنزل

  • يجب أن تخصص لقطتك الأليفة مكان نظيف وجاف في منزلك للنوم والراحة، وقم بتغطية سرير قطتك ببطانية أو منشفة ناعمة دافئة، وتأكد من غسل فراش القط كثيرًا ليبقى نظيفًا ومريحًا للقط.
  • يرجى إبقاء قطك في داخل المنزل، فالقطط التي تخرج للشارع تكون معرضة لخطر الصدمة من السيارات، أو للمعارك مع القطط الأخرى أو الكلاب، كما أن القطط التي تتجول خارج المنزل تكون أكثر عرضة للإصابة بالبراغيث أو القراد، بالإضافة إلى الإصابة بالأمراض المعدية.
  • يجب عليك شراء طعام القطط عالي الجودة والذي يحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها القط، ويكون الطبيب البيطري قادرًا على تقييم قطتك الجديدة وتحديد أفضل نظام غذائي لها، حيث تُحدث عوامل مثل العمر ومستوى النشاط والصحة فارقًا في كمية الطعام التي يجب أن تتناولها القطة ومقداره.

وفي النهاية وبعد معرفتك معلومات عن تربية القطط قبل الشراء ، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تُهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد