ADVERTISEMENT

ماذا يأكل كلب جريفون؟ وما احتياجاته الغذائية؟

ماذا يأكل كلب جريفونكلاب الجريفون كلاب لطيفة صغيرة الحجم، وإذا كنت تفكر في اقتناء هذا الكلب الفريد من نوعه، فيجب أن تعرف ماذا يأكل كلب جريفون لأن التغذية الجيدة أساس سلامة الصحة والنمو، وفي هذا المقال نقدم لك دليل تغذية كلاب الجريفون.

الاحتياجات الغذائية لكلاب الجريفون

  • النظام الغذائي الجيد لكلاب الجريفون أمر هام للحفاظ على صحة هذه الكلاب الصغيرة وطويلة العمر، ومن البديهي أن كلبًا بهذا الحجم الصغير لن يأكل قدرًا كبيرًا من الطعام، ولكن يجب أن يكون الطعام عالي الجودة مع الكثير من البروتينات الحيوانية والكربوهيدرات للحصول على الطاقة، وبعض الدهون التي تحتوي على أحماض أوميجا الدهنية للحفاظ على صحة البشرة والشعر وخاصةً في نوع كلاب الجريفون ذات الشعر الناعم.
  • كما يُفضل أن يكون طعام كلاب الجريفون خاليًا من الحبوب مثل الذرة والشعير والشوفان، وذلك لأن العديد من هذه الكلاب تعاني من حساسية تجاه الحبوب، كل هذا يعني أن أفضل طعام لكلاب الجريفون هو طعام عالي الجودة يحتوي على العناصر الغذائية المناسبة لهم وخالي من الحبوب.
  • لا يُنصح بأطعمة الكلاب الرخيصة منخفضة الجودة لكلاب الجريفون، لأنها تحتوي على الكثير من المكونات منعدمة القيمة الغذائية التي لا تلبي الاحتياجات الغذائية لهذا النوع من الكلاب.
  • ملحوظة؛ على الرغم أن الطعام عالي الجودة سيكون غالي الثمن وصعب الحصول عليه، إلا أنك ولحسن الحظ ستحتاج كميات صغيرة منه لإطعام كلب الجريفون صغير الحجم.

ماذا يأكل كلب جريفون حسب العمر؟

أحد التحديات الأولى التي ستواجهها مع كلبك الجريفون هو مقدار ما يجب أن يأكله، فقد يكون العثور على النظام الغذائي الصحيح أمرًا صعبًا، لذا إليك دليل مبسط حول كمية طعام كلاب الجريفون في المراحل العمرية المختلفة.

ADVERTISEMENT

طعام جراء الجريفون

يوصي معظم الأطباء البيطريين بإطعام جرو كلب جريفون ثلاث مرات على الأقل يوميًا، وذلك كي تحرص على أن يشبع الجرو ويستمر في النمو واكتساب الوزن بشكل ومعدل صحيح، ولا تزيد كمية الطعام المُقدمة لجرو كلب جريفون عن ربع كوب يوميًا.

قد تفرط الجراء الصغيرة في تناول الطعام، لذلك ستحتاج إلى مراقبتها، فكلب الجريفون مثل الكلاب صغيرة الحجم الأخرى يكون معرض للسمنة، لذا يجب توخي الحذر الشديد وإطعامهم فقط بقدر ما يوصي به الطبيب البيطري.

تنظيم مواعيد طعام كلبك الجريفون سيسهل عليك تحديد مواعيد التبرز، مما يجعل التدريب على استخدام الحمام أكثر سهولة، لذا يوصي الأطباء البيطريون بالحفاظ على جدول تغذية ثابت، ويكون جدول التغذية المثالي لجرو كلب جريفون على النحو التالي:

ADVERTISEMENT
  • الإفطار بين الساعة 6 – 7 صباحاً.
  • الغداء عند الظهر.
  • والعشاء بين الساعة 5 – 6 مساءً.

يقوم معظم مالكي كلاب جريفون بتقديم وجبتين يوميًا في عمر 12 أسبوعًا تقريبًا (3 شهور) بدلاً من ثلاث وجبات أو أكثر يوميًا، ولكن يوصى بالتحدث مع الطبيب البيطري قبل إجراء أي تغييرات على النظام الغذائي أو جدول التغذية للجراء.

طعام كلب جريفون البالغ

يجب التبديل بين الطعام المُخصص للجراء إلى الطعام المُخصص للكلاب البالغة بالتدريج وببطء، ويوصي معظم الأطباء البيطريين بتقديم طعام البالغين للجرو بمجرد وصوله إلى 80 إلى 90% من وزنه المتوقع البالغ، ويحدث هذا عادةً عند حوالي تسعة أشهر من العمر، ولاتزيد كمية الطعام المُقدمة لكلب جريفون البالغ عن 3/4 كوب يوميًا.

كمية أكل كلاب الجرفيون في اليوم الواحد

الكمية اليومية الموصى بها لإطعام كلب الجريفون البالغ: 1/4 إلى 1/2 كوب من الطعام الجاف عالي الجودة يوميًا، مقسمة إلى وجبتين.

ملاحظة: يعتمد مقدار ما يأكله كلب الجريفون البالغ على حجمه وعمره وبنيته وحالته الصحية ومستوى نشاطه، ويجب أن تعرف أن كل كلب يختلف عن الآخر ولا تحتاج جميع الكلاب إلى نفس الكمية من الطعام، فالكلب النشط للغاية سيحتاج إلى طعام أكثر من الكلب الكسول، كما تُحدث جودة طعام الكلاب الذي تشتريه فرقًا أيضًا في الكمية التي تقدمها لكلبك، حيث يمكنك تقديم كميات أقل من طعام الكلب عالي الجودة والمغذي.

ADVERTISEMENT

يمكنك حساب احتياجات كلبك الجريفون من السعرات الحرارية من خلال استخدام حاسبة السعرات الحرارية للكلاب من هنا:

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك ماذا يأكل كلب جريفون وما احتياجاته الغذائية، ننصحك بتغذية كلب الجريفون جيدًا كي يتمتع بصحة جيدة وعمر طويل في رفقتك.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد