ADVERTISEMENT

كيف تعرف ماذا تريد القطط ؟ إليك أهم الأسئلة والإجابات بالتفصيل

كيف تعرف ماذا تريد القططليس من السهل فهم القطط وسلوكياتها التي قد تبدو غريبة، ولكن في بعض الأحيان تكون هذه السلوكيات الغريبة هي طريقة القط في التواصل، في هذا المقال نخبرك كيف تعرف ماذا تريد القطط ؟

ADVERTISEMENT

كيف تعرف ماذا تريد القطط ؟

في المقال التالي نقدم لك أشهر سلوكيات القطط وما تعنيه هذه السلوكيات، وكيف تخبرك قطتك انها متحمسة أو تشعر بالألم أو إذا كانت سعيدة.

كيف تعرف عندما تكون قطتك متحمسة؟

عندما تكون قطتك جالسة على حافة النافذة وتنظر للخارج، وفجأة تبدأ في إصدار أصوات صفير قصيرة، فهذا هو ما تفعله القطط عادةً عندما يتم تحفيزها أو عندما تتحمس عندما ترى طائر على سبيل المثال.

ADVERTISEMENT

أصوات الصفير هذه أيضًا قد تكون أيضًا طريقة القطط في قول أنهم يريدون الاهتمام، فهذه الأصوات هي الطريقة التي تتواصل بها القطط الأم مع القطط الصغيرة.

كيف تعرف أن قطتك في حالة ألم أو انزعاج؟

العواء والعويل هي أصوات تصدرها القطط وعادةً ما ترتبط بالألم أو المرض أو الانزعاج، فالقطط تصرخ أحيانًا قبل أن تتقيأ، كما قد يكون العواء أيضًا سلوكًا تستخدمه القطط عندما تشعر بالتهديد من قبل القطط أو الحيوانات الأخرى.

ADVERTISEMENT

إذا كان العواء مفرطًا، فيجب أن تأخذ قطتك إلى طبيب بيطري لفحصها، فقد يكون العواء المفرط علامة على فرط نشاط الغدة الدرقية، وهو مرض هرموني شائع في القطط الأكبر سنًا.

قد تبدأ القطط أيضًا في الاختباء إذا كانت تعاني من الألم، فالقطط جيدة حقًا في إخفاء المرض، فعلى سبيل المثال؛ تعاني عادةً القطط الأكبر سنًا؛ خاصةً تلك التي تبلغ من العمر 12 عامًا وأكثر من نسبة عالية من التهاب المفاصل، وواحدة من أكثر علامات الألم المزمن لالتهاب المفاصل هي الاختباء أو النوم الكثير، لذا؛ إذا بدأت قطتك بالنوم والإختباء فجأة، فاستشر الطبيب البيطري.

ماذا تريد أن تخبرك قطتك عندما تتوقف عن استخدام صندوق الفضلات؟

إذا لاحظت أن قطتك تتبول أو تتغوط خارج صندوق الفضلات، فقد تكون هذه طريقتها في إخبارك أنها لا تحب شيئًا حول حالة صندوق الفضلات مثل الموقع.

ADVERTISEMENT

إذا كان هناك العديد من القطط أو الحيوانات الأليفة في المنزل، فقد يشير هذا السلوك أيضًا إلى أن هناك الكثير من المنافسة على صندوق الفضلات، أو أن قطتك تخشى أن تتعرض للمطاردة أو الهجوم أثناء استخدامه.

قد تحاول القطة أيضًا أن تخبرك أن صندوق الفضلات متسخ جدًا، ويُوصي بتنظيف صندوق الفضلات مرة واحدة على الأقل يوميًا، وإذا كنت تمتلك أكثر من قط في المنزل، فقد يكون إضافة صندوق فضلات آخر حلًا سهلاً لجعل القطط أكثر راحة.

يمكن أن يكون التبول أو التغوط خارج صندوق الفضلات علامة على أن قطتك متوترة، لذا تأكد من أن قطتك لديها مكان تختبئ فيه بعيدًا عن القطط أو الأشخاص الآخرين، وتأكد أيضًا من وضع الطعام والماء وصندوق الفضلات في منطقة هادئة منخفضة الحركة، كما يمكنك أيضًا استخدام رذاذ فيرمون القطط على فراش القطط وصناديق الفضلات لخفض مستويات الضغط، ولكن إذا استمرت المشكلة، اتصل بالطبيب البيطري.

ADVERTISEMENT

كيف تخبرك قطتك أنها تشعر بالراحة؟

القطط تصدر صوت الخرير عندما تكون سعيدة ومرتاحة، لذا يعد صوت الخرير مؤشرًا جيدًا على أن قطتك راضية وتشعر بالراحة في حضورك، ولكن تأكد من الانتباه إلى لغة جسد القطة أثناء الخرخرة للتأكد من أنها ليست عصبية أو خائفة، فإذا كان ذيلها مرفوعًا، أو إذا كانت تفرك وجهها عليك، أو إذا كانت تعرض بطنها لك، فهذه علامة جيدة على استرخاء قطتك.

كيف تعرف أن قطتك تريد جذب انتباهك؟

قد تموء القطط وتحاول إيقاظك في الساعات الأولى من الصباح إذا أرادت جذب انتباهك، سواء كانت القطة تبحث عن طعام أو ترغب فقط في اللعب.

كما قد تقوم قطتك ببعض السلوك التدميري مثل جذب الأغراض من الطاولة للحصول على انتباهك.

وفي النهاية وبعد معرفتك كيف تعرف ماذا تريد القطط ، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد