ADVERTISEMENT

كيف تصنع بيت للكلب ؟وما فائدته في الصيف والشتاء؟

كيف تصنع بيت للكلببيوت الكلاب تتمتع بالمظهر الجميل ولها الكثير من المميزات، ولكن كيف تختار أفضل بيت لكلبك؟ وما أفضل مادة مستخدمة لصنع بيت الكلب؟ تابع المقال التالي لمعرفة كيف تصنع بيت للكلب ومميزات وفوائد بيوت الكلاب خلال فصل الصيف والشتاء.

ADVERTISEMENT

كيف تصنع بيت للكلب ؟

يتم بناء بيت للكلاب في حديقة أو فناء المنزل،  ولبناء بيت للكلاب؛ قم أولاً بإنشاء قاعدة كبيرة بما يكفي ومناسبة لحجم كلبك ومعزولة بما يكفي عن الأرض لموسم الصيف أو البرد القارس، وعند الانتهاء من القاعدة، قم ببناء الجدران ووضعها، مع التأكد من ترك باب في الجدار الأمامي، ثم قم ببناء وإرفاق سقف مثلث مائل يسمح للمطر والثلج بالانزلاق بسهولة، ويمكنك بعد الإنتهاء من صنع بيت الكلب طلائه وكتابة اسم كلبك عليه.

ما المواد المُستخدمة في بناء بيت الكلب؟

يمكن صنع بيت للكلب من مواد مختلفة، وتحتوي المواد المختلفة على إيجابيات وسلبيات، لذلك قد يكون اختيار الأفضل لكلبك أمرًا صعبًا بعض الشيء، فبعض الخبراء يرون أن بيوت الكلاب المصنوعة من مواد بلاستيكية أفضل، حيث تقل احتمالية مضغها مقارنة بمنزل مصنوع من الخشب، كما يكون من السهل جدًا تنظيفها وتطهيرها، ويكون بيت الكلاب البلاستيك أقل احتمالية لجذب الحشرات، ولحس الحظ يمكنك شراء بيت الكلاب البلاستيك هذا مباشرةً.

ADVERTISEMENT

من ناحية أخرى، يكون الخشب أكثر دفئًا وخيارًا أفضل لفصل الشتاء، لكن منازل الكلاب الخشبية يصعب تطهيرها بسبب سطحها المسامي، ويضيف الخبراء أن التعقيم الروتيني لمنزل الكلب هو مهمة شاقة، حيث يجب رش جميع الجدران الداخلية بالماء، وإزالة جميع المواد العضوية (العشب والأوساخ والبراز) تمامًا، ثم يتم تنظيف كل سطح وزاوية وعارضة بفرشاة أو منشفة، ثم يتم شطفه بالكامل وتجفيفه بالكامل.

فوائد بيت الكلاب خلال أشهر الصيف

منازل الكلاب ذات التهوية الجيدة يمكن أن تكون جيدة للراحة خلال وقت اللعب في أيام الصيف الحارة للمساعدة في منع ضربة الشمس في الكلاب، ولكن انتبه؛ إذا كان الطقس حار جدًا ومن الصعب جدًا أن يكون كلبك مرتاحًا في بيته خارج المنزل، فيجب عليك إدخال الكلب للمنزل.

ADVERTISEMENT

يجب أن يخدم بيت الكلب الغرض من إنشائه وهو  توفير مكان آمن ومريح لراحة لكلبك في خارج المنزل، ويجب أن يوفر  بيت الكلب القدرة على تجنب أشعة الشمس المباشرة المستمرة في حرارة الصيف فهذا أمر مهم جدًا للكلب.

يمكن أن يساعد بيت الكلب أيضًا في الحفاظ على حديقتك في أفضل شكل، فخلال الأشهر الأكثر حرارة في الصيف، سيبحث الكلب عن مكان بارد للاستلقاء، فإذا لم يكن هناك العديد من المناطق المظللة في الفناء، فقد تجد الكلب يحفر في الأرض لمحاولة الحصول على أرض أكثر برودة للاستلقاء عليها.

فوائد بيت الكلاب خلال أشهر الشتاء

يمكن أن يساعد بيت الكلاب في فصل الشتاء في منع انخفاض درجة حرارة جسم الكلاب ويوفر الحماية من المطر والثلج والرياح ودرجات الحرارة المنخفضة، ويوصى بإدخال الكلب إلى المنزل إذا كان الطقس شديد البرودة.

ADVERTISEMENT

امتلاك الكلب لمكان دافئ للاستمتاع به خلال أيام الشتاء اللطيفة يمكن أن يوفر الراحة التي يستحقها أي كلب عندما يكون في الخارج يمارس الرياضة في الفناء، فالهدف من بناء بيت الكلاب في الشتاء هو توفير الدفء والحماية لأيام وليالي الشتاء الباردة.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك كيف تصنع بيت للكلب ومميزات وفوائد بيوت الكلاب خلال فصل الصيف والشتاء، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد