ADVERTISEMENT

كيفية تقديم كلب جديد لكلبك الحالي

كيفية تقديم كلب جديد لكلبك الحاليمن المؤكد أن تقديم كلب جديد لكلبك الحالي ليس أمرًا سهلاً، ومن أجل جعل هذا الأمر سلسًا، يجب أن تخطط لكل خطوة من هذه العملية، من أول اجتماع الكلبين إلى الخطوات التي ستتخذها للحفاظ على السلام بينهم، وفي المقال التالي نخبرك كيفية تقديم كلب جديد لكلبك الحالي.

ADVERTISEMENT

كيفية تقديم كلب جديد لكلبك الحالي

الخطوة الأولى لإضافة وتقديم كلب جديد لكلبك الحالي في المنزل ولضمان نجاح هذه الخطوة مدى الحياة هي أن يكون لديك خطة ونهج هادئ، وإليك خطوات تقديم كلب جديد لكلبك الحالي:

1- البحث عن مكان محايد لتقديم الكلاب لبعضها البعض

إذا كان ذلك ممكنًا؛ ابحث عن مكان محايد خارج المنزل، ولكن يجب أن يكون مسيج بالكامل، وتكون منطقة جديدة لكلا الكلبين، ويجب أن تكون المساحة هادئة مع عدم وجود كلاب أو أشخاص آخرين مثل الفناء الخلفي لصديق ليس لديه حيوانات أليفة أو حديقة خلال ساعات الراحة عندما لا يكون هناك أحد.

ADVERTISEMENT

لسوء الحظ ، هذا ليس ممكنًا دائمًا؛ لذلك الخيار الأفضل التالي هو مكان خارج المنزل مع مساحة كافية للكلاب للمشي بالسلسلة عندما يتعرفون على بعضهم البعض، وإذا لم تكن المساحة الخارجية متاحة، فاختر مرآبًا كبيرًا أو قبوًا.

تخلص من أي شيء قد يتسبب في حدوث شجار مثل: ألعاب الكلاب، والعظام، والأسرة، وحتى أوعية الطعام الفارغة، فكر في كل شيء بما في ذلك الأشياء التي لا يبدو أنها تهم الكلب، فقد تصبح عظمة قديمة فجأة ذات قيمة مرة أخرى إذا اهتم كلبك الجديد بها.

ADVERTISEMENT

2- راقب لغة جسد الكلاب

نظرًا لأن عملية تقديم الكلاب تبدأ عندما يكون الكلبان يرتديان السلسلة، فستحتاج إلى شخص يفهم لغة جسد الكلاب للمساعدة.

راقب الكلاب للبحث عن لغة الجسد السعيدة والمرحة والاهتمام ببعضها البعض دون أن تحدق بشدة، أو راقب إذا كانت الكلاب تشعر بالتوتر.

ابحث عن علامات تشير إلى محاولة كلب واحد الهرب، والتي غالبًا ما يتم إساءة تفسيرها، فإذا ركض كلبك نحوك، لا تعيده مرة أخرى للكلب الآخر لأن هذا عادةً ما يشير إلى أن كلبك يحتاج إلى استراحة من التفاعل.

ADVERTISEMENT

3- قم بتمشية الكلبين معًا

الخطوة التالية هي تمشية الكلب الجديد والحالي معًا، قم بتمشية الكلاب في نفس الاتجاه مع مسافة مريحة بينهما، ثم استعن بأحد لتمشية كل كلب في جهة، ثم اعط الفرصة لكل كلب أن يشم أين ذهب الكلب الآخر.

اسمح للكلاب بشم موضع تبول الكلب الآخر، حيث أن استنشاق البول هو إحدى الطرق التي تلتقط بها الكلاب معلومات عن الكلاب الأخرى.

إذا كان كل من الكلاب يقدمان سلوكًا اجتماعيًا مريحًا تجاه بعضهما البعض، فقم بتقليل المسافة بينهما تدريجيًا مع الاستمرار في المشي الموازي، ولا تسمح بالمواجهة المباشرة بين الكلاب، لأن المواجهة المباشرة هي طريقة مرهقة وغير طبيعية تلتقي بها الكلاب.

ADVERTISEMENT

4- السماح للكلاب بالتفاعل بدون السلسلة

إذا كنت تشعر بالراحة تجاه كيفية تفاعل الكلاب مع بعضها، فاتجه إلى منطقة مغلقة، وفك سلسلة الكلاب، واسمح لهم بالتفاعل، وامنح الكلاب بضع دقائق لتتعرف على بعضها البعض أثناء الإشادة بتفاعلاتهم الهادئة، ثم شجع الكلاب على مواصلة التحرك معك في نزهة قصيرة وجيزة معًا.

في هذه المرحلة قد تستمر الكلاب في الشم لتعلم المزيد عن بعضها البعض، أو قد تبدأ في اللعب، ولكن يجب عليك مراقبة سلوكهم عن قرب.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك كيفية تقديم كلب جديد لكلبك الحالي ، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد