ADVERTISEMENT

هل يمكن علاج القطط بالاعشاب ؟ 7 أعشاب تفيد في علاج أمراض القطط

علاج القطط بالاعشابمن المعروف أن الأعشاب تُستخدم لعلاج وللوقاية من كثير من الأمراض في البشر، فهل يمكن استغلال فوائد الأعشاب المذهلة للحيوانات الأليفة؟ في هذا المقال نخبرك هل يمكن علاج القطط بالاعشاب وأشهر أعشاب مفيدة لصحة القطط.

ADVERTISEMENT

هل يمكن علاج القطط بالاعشاب ؟

نعم؛ يمكن علاج القطط بالاعشاب الطبيعية، فبعض الأعشاب الطبيعية تكون مفيدة لعلاج بعض المشكلات الصحية لدى القطط، ولكن تذكر: كل قطة مختلفة عن الأخرى، لذلك من الأفضل مناقشة استخدام أي أعشاب لقططك مع طبيبك البيطري.

أعشاب مفيدة للقطط

إليك قائمة بأهم الأعشاب الطبيعية التي يمكنها تعزيز صحة قطتك:

ADVERTISEMENT

1- النعناع البري Catnip

النعناع البري أو حشيشة الهر من أشهر الأعشاب التي تحبها القطط في جميع أنحاء العالم، وذلك لأن استهلاك هذا العشب يجعلهم سعداء للغاية، ويخفف من التوتر والعصبية.

أيضًا؛ إذا كانت قطتك تخدش دائمًا، ويبدو أنها تعاني من حكة في الجلد، فيمكنك أن تعطي قطتك حمام بمنقوع هذه العشبة فهذا يمكن أن يُهدئ جلد القطة.

ADVERTISEMENT

2- الزعتر Cat Thyme

إذا لم يحب قطك النعناع البري، فيمكنك تجربة الزعتر الذي قد تفضله القطط، فزعتر القط له نفس التأثيرات المهدئة مثل النعناع البري.

يمكنك زراعة بعض الزعتر في منزلك ولكن يجب أن تعرف أنها بطيئة للغاية في النمو.

3- نبات الناردين

تشتهر هذه العشبة النفاذة بمساعدة البشر على الاسترخاء والحصول على نوم جيد ليلاً، ولكن على العكس تمامًا بالنسبة للقطط، فنبات الناردين يعمل كمنشط للقطط، فهذه النبتة جيدة لتحويل القطط الكسولة والسمينة إلى قطط نشطة محبة للتمارين، ولحسن الحظ القطط تحب أكل هذا النبات فعلاً، لذا يكون نبات الناردين الاختيار المثالي لتعزيز صحة قطتك.

ADVERTISEMENT

4- البابونج و الآذريون و القنفذية

هذه الأعشاب الثلاثة لها العديد من الخصائص الطبية، بما في ذلك التخفيف من بعض مشاكل البشرة مثل الحكة، ناقش مع طبيبك البيطري أفضل طريقة لإعطاء هذه الأعشاب لقطتك وبأي كمية، فالطبيب البيطري يكون قادر على عمل خلطة آمنة لقطك من هذه الأعشاب.

5- جذر العرق سوس

تستسيغ القطط مذاق جذر العرق سوس فهو يعمل ككورتيزون طبيعي، ويمكن استخدام جذر عرق السوس لتهدئة الحكة لدى القطط المُصابة بالحساسية ومشاكل الغدد الصماء، والمشكلات الهضمية، وكذلك المشاكل في الجهاز التنفسي مثل نزلات البرد، لأنه يهدئ الأغشية المخاطية.

تشمل المزايا الأخرى لجذر عرق السوس تطهير الدم والخصائص المضادة للالتهابات، لذلك يمكن أن يكون جذر العرق سوس مفيدًا جدًا للقطط المصابة بالتهاب المفاصل.

ADVERTISEMENT

6- عشبة مخلب القط وجذور الهندباء

هذه الأعشاب جيدة لك ولقطتك، حيث يمكن لصبغة مصنوعة من جذر الهندباء ومخلب القط أن يساعدا في تخفيف حكة القطط، خاصةً تلك التي تعاني من الحساسية، لأنها تحتوي على الكورتيزون الطبيعي، كما يمكن لقطتك استغلال فوائد عشبة الهندباء من خلال صنع سلطة بأوراق الهندباء للقط.

7- عشبة خاتم الذهب Goldenseal

عشبة خاتم الذهب هي عشبة مفيدة لقطتك، ويمكن استخدام عشبة خاتم الذهب Goldenseal كمُطهر طبيعي للجروح، ويمكن لمزج هذه العشبة مع المياه المالحة أن يساعد في تخفيف تورم العيون بسبب الالتهابات والحساسية.

تحذيرات هامة

لا تنس استشارة الطبيب البيطري قبل استخدام الأعشاب لقطتك، فالأعشاب الطبيعية يمكن أن تعزز صحة قطتك، ولكن فقط تحت إشراف الطبيب البيطري لتجنب أي آثار جانبية غير مرغوبة.

وفي النهاية وبعد معرفتك هل يمكن علاج القطط بالاعشاب وأشهر أعشاب مفيدة لصحة القطط، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد