ADVERTISEMENT

ما هو طعام كلب بوينتر الإنجليزي واحتياجاته الغذائية؟

طعام كلب بوينتر الإنجليزيكلب بوينتر الإنجليزي أو المؤشر من كلاب الصيد القوية ذات الحجم الكبير نسبيًا، ويجب تلبية جميع الاحتياجات الغذائية لهذا الكلب للحفاظ على صحته ونشاطه، وفي المقال التالي نخبرك أهم معلومات عن طعام كلب بوينتر الإنجليزي.

ADVERTISEMENT

الاحتياجات الغذائية لكلب بوينتر الإنجليزي

الكلاب هي حيوانات آكلة اللحوم، مما يعني أنها تستخدم كل من البروتين والكربوهيدرات للحصول على الطاقة، ويجب أن يحتوي النظام الغذائي الصحي المتوازن لكلب البوينتر على مزيج من الكربوهيدرات والبروتين والألياف والفيتامينات والمعادن من أجل التمتع بصحة جيدة.

ويجب أن يحتوي طعام كلب بوينتر الإنجليزي على:

ADVERTISEMENT

البروتين:

يجب أن يحتوي طعام كلب بوينتر الإنجليزي البالغ إلى ما بين 18-25% من البروتين، ويتكون البروتين من الأحماض الأمينية الأساسية الضرورية لصحة كلبك، حيث تستخدم الكلاب هذه الأحماض الأمينية لبناء العضلات وإصلاح أنسجة الجسم.

وانتبه؛ فعلى الرغم أن الكلب يُنتج نصف الأحماض الأمينية التي يحتاجها داخل جسمه، إلا أنه يجب أن يحصل على النصف الآخر الذي يحتاجه من طعامه، وتشمل بعض مصادر البروتين الشائعة في طعام الكلاب: الدجاج، والبيض، ولحم البقر، والديك الرومي، والضأن، والأسماك.

ADVERTISEMENT

الكربوهيدرات:

يجب أن يحتوي الطعام الذي تختاره لكلبك على 30-70% من الكربوهيدرات.

الدهون:

تحتاج الكلاب أيضًا إلى بعض الأحماض الدهنية في نظامهم الغذائي، فالدهون لها العديد من الفوائد لكلبك، حيث توفر الدهون الطاقة لكلبك وتضيف نكهة إلى طعامه، كما تساعد الدهون أيضًا كلبك على معالجة فيتامينات معينة، وتساعد في الحفاظ على فرو صحي وبشرة صحية، ويجب أن يحتوي النظام الغذائي المناسب لكلبك على نسبة دهون تتراوح بين 10-15%

الفيتامينات والمعادن:

يعد النظام الغذائي الذي يشتمل على الألياف والفيتامينات والمعادن أمرًا ضروريًا أيضًا لصحة الكلاب، حيث تعزز الفيتامينات والمعادن الصحة العامة الجيدة للكلاب، فعلى سبيل المثال يساعد فيتامين هـ في تعزيز جهاز المناعة لدى الكلب، بينما يساعد فيتامين أ في الحفاظ على صحة الجلد والشعر.

ADVERTISEMENT

الألياف:

يمكن أن يساعد استهلاك المزيد من الألياف في طعامه في منع الكلب من اكتساب الوزن، لأنه يسمح له بتناول طعام أقل بشكل عام بينما لا يزال يشعر بالشبع.

كمية طعام كلب بوينتر الإنجليزي اليومية

كمية طعام كلب بوينتر

كمية الطعام اليومية الموصى بها لكلب البوينتر الإنجليزي: 2 إلى 3 أكواب من الطعام الجاف عالي الجودة يوميًا، مقسمة إلى وجبتين.

ADVERTISEMENT

ملحوظة: يعتمد مقدار ما يأكله كلبك البالغ على حجمه وعمره وبنيته ومعدل التمثيل الغذائي لديه ومستوى نشاطه، حيث تختلف احتياجات كل كلب عن غيره، فعلى سبيل المثال الكلب النشط سيحتاج كمية أكبر من الطعام أكثر من الكلب الكسول، كما أن جودة الطعام تُحدث فرقًا في كميته، حيث أن كمية صغيرة من الطعام عالي الجودة المُغذي توازي كميات كبيرة من الطعام منخفض الجودة الذي يحتوي على مواد مالئة غير مغذية.

أهمية إطعام كلب بوينتر الكمية الصحيحة

استهلاك كلب البوينتر لسعرات حرارية أكثر مما يحتاجه يزيد من احتمالية إصابة الكلب بالوزن الزائد، والكلب الذي يعاني من زيادة الوزن يعاني من انخفاض في الصحة العامة والعمر، كما قد تؤدي السمنة وزيادة الوزن أيضًا إلى زيادة احتمالية إصابة كلبك بمخاوف صحية خطيرة، بما في ذلك مشاكل التنفس أو الكبد، وانخفاض الحركة، ومشاكل المفاصل أو العظام أو الأربطة.

حافظ على اللياقة البدنية والوزن الصحي لكلبك البوينتر عن طريق قياس طعامه وإطعامه مرتين يوميًا بدلاً من ترك الطعام أمامه طوال الوقت، والقيام بتمارين يومية.

ويمكنك الإستعانة بحاسبة السعرات الحرارية للكلاب لحساب السعرات الحرارية التي يحتاجها كلب بوينتر الإنجليزي يوميًا:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد