ADVERTISEMENT

طعام كلاب المالينو البلجيكي واحتياجاتها الغذائية

أكل الكلاب المالينوكلب المالينو كلب قوي وجسمه ممتلئ بالعضلات، ويجب الحرص على تغذية هذا الكلب تغذية صحيحة تلبي جميع احتياجاته الغذائية للحفاظ على صحته وسلامة نموه، وفي هذا المقال نخبرك ما هو طعام كلاب المالينو وما احتياجاتهم الغذائية.

ADVERTISEMENT

الاحتياجات الغذائية لكلاب المالينو البلجيكي

تختلف الاحتياجات الغذائية لكلاب المالينو حسب العمر كالتالي:

الاحتياجات الغذائية لجراء كلاب المالينو

جراء كلاب المالينو تنتمي إلى سلالة الكلاب كبيرة الحجم، لذا يكون لتلك الجراء مجموعة فريدة من الاحتياجات الغذائية خلال فترة النمو التي تمتد حتى سن 12 شهر، لذا يجب أن تحرص على تقديم الطعام المُخصص لجراء سلالات الكلاب كبيرة الحجم للتحكم في سرعة نمو العظام لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض العظام، بما في ذلك خلل التنسج الوركي.

ADVERTISEMENT

تحتاج جراء كلاب المالينو إلى محتوى بروتين بنسبة 22 إلى 24 ٪ على الأقل للحفاظ على كتلة العضلات الكبيرة وتغذيها، لذا يجب أن يكون المكون الأول دائمًا في طعام الجراء هو بروتين حيواني المصدر مثل اللحوم، كما تحتاج الجراء أيضًا إلى نسبة من الدهون مثل أحماض أوميجا الدهنية الضرورية للنمو الصحي.

كما يحتاج الجهاز المناعي للجراء أيضًا إلى الفيتامينات والمعادن حتى يتمكن من محاربة الأمراض، لذا ابحث عن الطعام المُدعم بالمُكملات الغذائية، ويمكنك أيضًا تقديم بعض الفواكه والخضروات الطازجة الآمنة للجراء.

ADVERTISEMENT

الاحتياجات الغذائية لكلاب المالينو البالغة

يجب الانتقال تدريجيًا من طعام الجراء إلى طعام الكلاب البالغة عندما يبلغ كلبك من العمر عامًا واحدًا، ويجب أن تحرص على تقديم طعام عالي الجودة يوفر جميع احتياجاته الغذائية.

يحتاج كلب مالينو البالغ الكبير إلى بروتين بنسبة 18٪. للحفاظ على كتلة عضلاته الكبيرة، ووجبات اللحوم ومنتجات اللحوم مناسبة لكلب المالينو البالغ، ولا تنسى الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا الدهنية والفيتامينات والمعادن من أجل الصحة العامة.

نظرًا لأن كلاب المالينو البلجيكي كلاب عاملة نشطة، فمن الجيد التحقق مرة أخرى من احتياجات الكلب من السعرات الحرارية باستخدام آلة حاسبة للسعرات الحرارية من هنا:

ADVERTISEMENT

الاحتياجات الغذائية لكلاب المالينو المُسنة

عندما يبلغ كلب المالينو ثماني سنوات من العمر، يجب أن يتناول الطعام المُخصص للكلاب كبيرة السن في مرحلة الشيخوخة، وتكون أطعمة الكلاب كبار السن أقل في البروتين والدهون والطاقة لأن الكلاب المُسنة لا تقوم بنفس النشاط الذي اعتادت القيام به في عمر أصغر.

كمية وعدد وجبات طعام كلاب المالينو البلجيكي

طعام كلاب المالينو البلجيكي

كلاب المالينو من الكلاب العاملة النشيطة، وتحرق الكثير من السعرات الحرارية لذا تحتاج إلى تناول وجبات مغذية، حيث يجب أن يساعدهم الطعام الذي يحصلون عليه في منحهم طاقة كافية للحفاظ على نمط حياتهم النشط.

ADVERTISEMENT

تختلف كمية وعدد الوجبات لكلب المالينو البلجيكي وفقًا للعمر كالتالي:

كمية طعام جرو المالينو في اليوم

عادةً ما يأكل الجرو كميات قليلة من الطعام ولكن سيحتاج إلى أكثر من 4 وجبات في اليوم، لذلك احرص على الحفاظ على وعاء طعام الجراء ممتلئًا، لأنهم في مرحلة النمو ويحتاجون إلى تناول الكثير من الأطعمة المغذية، واحرص على تقديم الطعام الغني بالبروتين الذي يبني عضلاتهم، والكالسيوم الهام لبناء عظامهم في هذا العمر.

كمية طعام المالينو البالغ يوميا

يحتاج كلب المالينو البالغ إلى 2 إلى 3 أكواب من الطعام الجاف عالي الجودة مقسمة إلى 2 إلى 3 وجبات يوميًا، وتأكد من أن يكون الطعام غني بالبروتين والكالسيوم.

أطعمة ممنوعة لكلاب المالينو البلجيكي

لا ينبغي أبدًا السماح لكلب المالينو  البلجيكي بتناول أنواع معينة من الأطعمة مثل: الشوكولاتة أو القهوة أو أي وجبات تحتوي على مادة الكافيين، لأن تلك المواد خطيرة للغاية ويجب أن تأخذ الكلب فورًا إلى الطبيب البيطري إذا ابتلع أيًا منهما.

المواد الغذائية الأخرى الممنوعة للكلاب هي البصل والثوم، كما يجب عليك تجنب تقديم اللحوم النيئة والعظام، لأن اللحوم غير المطهية مليئة بالجراثيم والبكتيريا التي يمكن أن تسبب الكثير من المشاكل الصحية لكلبك، ويمكنك التعرف على المزيد من الأطعمة الممنوعة للكلاب بالتفصيل.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك أهم المعلومات حول أكل الكلاب المالينو البلجيكي واحتياجاتها الغذائية، يمكنك معرفة أهم مواصفات كلب المالينو وطباعه قبل أن تفكر في اقتنائه.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد