ADVERTISEMENT

ما هو طعام الكلب المالطي؟ وما عدد وكمية الوجبات اليومية؟

طعام الكلب المالطيالكلب المالطي أو كلب مالتيز كلب صغير الحجم ويتميز بشكل جميل وشعر أبيض ناعم منسدل، ويجب تغذيته تغذية صحيحة للحفاظ على صحته وسلامة نموه، وفي المقال التالي نخبرك كل ما يهمك من معلومات حول طعام الكلب المالطي.

ADVERTISEMENT

ما هو طعام الكلب المالطي؟

  • يقوم معظم مالكي الكلاب بإطعام كلابهم المالطي الطعام المُعلب الرطب ظنًا منهم أن هذا هو الخيار الأفضل، ولكن قد يؤدي اتباع نظام غذائي يتكون من الطعام الرطب فقط إلى سيلان البراز أو الإسهال، لذلك يكون الطعام الجاف أفضل بشكل عام كما أنه يحافظ على صحة الأسنان.
  • يمكنك خلط القليل من الطعام الرطب على الطعام الجاف أو رش القليل من مرق الدجاج أو اللحم على الطعام الجاف عند إعداد طعام الكلب المالطي لجعل الطعام أكثر استساغة.
  • يجب أن تختار طعام جاف بحجم مناسب مُخصص لسلالات الكلاب صغيرة الحجم، حيث سيسهل ذلك على الجرو أو الكلب الأكل بحيث يكون الحجم مناسبًا لحجم الفم والأسنان الصغيرة.
  • إذا اخترت إطعام كلبك المالطي طعام معلب رطب، أو اخترت إعداد وجباته بنفسك، فتأكد من اتباع جميع نصائح العناية بأسنان الكلاب.

ما صفات أفضل طعام لكلب المالطي؟

يجب أن يحتوي طعام الكلب المالطي عالي الجودة على:

  • مكونات غذائية صحية بدون أي مواد مالئة، وبدون إضافة أي مواد كيميائية أو مكونات صناعية.
  • مصادر اللحوم الحقيقية مثل: الدجاج والديك الرومي، كما أن لحم الضأن والأسماك والأرانب خيارات رائعة أيضًا.
  • المكونات الصحية الأخرى: زيت السمك مثل زيت سمك السلمون والماكريل، فهذه الزيوت هامة لصحة البشرة ولمعان الشعر.
  • يجب أن يحتوي طعام الكلاب المالطي عالي الجودة أيضًا على مجموعة جيدة من الفواكه والخضروات لنظام غذائي متوازن.

ما عدد وجبات الكلب المالطي في اليوم الواحد؟

تغذية الكلب المالطي

ADVERTISEMENT

يُوصى بتوفير الطعام للجراء من عمر 8 أسابيع إلى 12 أسبوع في جميع الأوقات، وهذا لأن الجراء الصغار جدًا يمكن أن يصابوا بنقص السكر في الدم، وهو انخفاض سريع في مستويات السكر في الدم، وأحد أسباب هذه الحالة هو عدم تناول الطعام بشكل كافي.

يجب إطعام الجراء من سن 12 أسبوع إلى 9 أشهر 3 وجبات يوميًا، ويوصى بعدم توفير الطعام في جميع الأوقات لأن معظم الكلاب المالطي بحلول هذا العمر سوف يأكلون أكثر إذا كان لديهم وجبات طعام محددة.

ADVERTISEMENT

تحتاج سلالات الكلاب الصغيرة الحجم إلى تناول الطعام بشكل متكرر أكثر من نظيراتها من سلالات الكلاب الأكبر حجمًا، لذلك يُنصح باستمرار تقديم 3 وجبات صغيرة يوميًا أو وجبتين للكلاب المالطي البالغة.

ما كمية طعام الكلاب المالطي في اليوم الواحد؟

جراء وكلاب المالطي البالغة تأكل كمية صغيرة للغاية من الطعام، وقد يكون من الصعب تصديق أن مثل هذه الكمية الصغيرة من الطعام تغذي هذا الكلب بشكل صحيح، وتحتاج كلاب المالطي إلى هذه الكمية من الطعام يوميًا:

  • الكلب المالطي 1-2 كيلو جرام: حوالي 1/4 كوب إلى 1/2 كوب من الطعام يوميًا.
  • الكلب المالطي الذي يزيد وزنه عن 2 كيلو جرام: حوالي 1/2 كوب إلى 3/4 كوب من الطعام يوميًا.

متطلبات السعرات الحرارية

تحتاج الجراء المالطي إلى حوالي 55 سعرًا حراريًا لكل رطل من وزن الجسم يوميًا، أما الكلاب المالطي التي وصلت إلى حجمها البالغ عند حوالي 9 أشهر من العمر تحتاج إلى ما يقرب من 45 سعرًا حراريًا لكل رطل من وزن الجسم يوميًا، ويمكن أن ترتفع أو تنخفض متطلبات السعرات الحرارية ​​بنسبة 20٪ اعتماداًاعلى مستوى نشاط الكلب، وصحته، وعمره، ومعدل التمثيل الغذائي.

ADVERTISEMENT

كما يمكنك حساب احتياجات الكلب من السعرات الحرارية من خلال حاسبة السعرات الحرارية للكلاب من هنا:

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد