ADVERTISEMENT

طعام الكلب السلوقي واحتياجاته الغذائية

طعام الكلب السلوقيالسلوقي هي سلالة قديمة من الكلاب، وهي كلاب نحيلة وأنيقة وجميلة، وإذا كنت تتساءل عن أفضل نظام غذائي يحافظ على صحة وجمال هذا النوع من الكلاب، ففي هذا المقال نقدم لك أهم معلومات حول طعام الكلب السلوقي واحتياجاته الغذائية.

ADVERTISEMENT

ما هو طعام الكلب السلوقي؟

  • الكلب السلوقي هو كلب متوسط ​​إلى كبير الحجم ويحتاج إلى الكثير من التمارين، وهو كلب نحيف ورشيق وليس لديه شراهة نحو الأكل مثل سلالات أخرى من الكلاب، ويتم إطعامه من طعام الكلاب المُصمم لسلالات الكلاب الكبيرة الحجم التي يتم تصنيعها باستخدام مكونات عالية الجودة ويكون المكون الرئيسي هو البروتين.
  • لا تُطعم كلبك السلوقي طعام قليل الدسم ظنًا منك أنك تحافظ على رشاقته وبنيته النحيفة، بل يجب أن يحتوي طعامه على الدهون لأنه يحتاج كمية جيدة منها للحصول على الطاقة، ولا يجب عليك القلق فالسلوقي ليس لديه شراهة نحو الطعام، وهذا يعني أنه من غير المرجح أن يأكل كميات كبيرة أو يزيد وزنه.
  • كلب السلوقي ليس شرهًا كما ذكرنا، لذا يُفضل بعض مالكي الكلب السلوقي استخدام طريقة التغذية من خلال توافر الطعام أمام الكلب طوال الوقت، حيث يتركون وعاءًا كاملاً من الطعام متاحًا طوال اليوم حتى يتمكن الكلب من تناول الطعام عندما يرغب بدلاً من الحصول على كمية محددة في أوقات محددة من اليوم.
  • يجب أن يكون طعام الكلب السلوقي متوازنًا من حيث العناصر الغذائية، ويلبي جميع احتياجاته الغذائية.

كمية وعدد وجبات أكل الكلب السلوقي اليومية

الكمية اليومية الموصى بها لتغذية الكلب السلوقي: 1.75 إلى 2.75 كوب من طعام الكلاب عالي الجودة يوميًا، مقسمة إلى وجبتين.

الاحتياجات الغذائية لكلب السلوقي

الاحتياجات الغذائية لكلب السلوقي

ADVERTISEMENT

تشمل الاحتياجات الغذائية لكلب السلوقي ما يلي:

البروتين

  • تحتاج الكلاب التي تستهلك الكثير من الطاقة مثل الكلب السلوقي إلى كميات أكبر من البروتين للمساعدة في الحفاظ على قوة عضلاتهم، وإعادة بناء العضلات في حالة تلفها بسبب التمارين والنشاط البدني والركض.
  • يعتبر طعام الكلاب الذي يحتوي على مصدر بروتين عالي الجودة كمكون رئيسي بنسبة 24٪ أمر هام للكلاب السلوقي.
  • يجب أن يكون البروتين عالي الجودة، فبعض مصادر البروتينات مثل منتجات اللحوم الثانوية تكون غير جيدة ولا يمكن هضمها بشكل صحيح، ولهذا السبب من المهم النظر إلى كل من مستوى البروتين ومصدر البروتين في طعام الكلاب.

الدهون

  • يحتاج الكلب النشط أيضًا إلى مستوى جيد من الدهون في طعامه، لذلك يجب على مالكي السلوقي تجنب أي أطعمة منخفضة السعرات الحرارية.
  • قد يكون الاستثناء من ذلك إذا انخفض مستوى نشاط كلبك السلوقي بشكل كبير، مثل عندما يدخل مرحلة الشيخوخة.
  • نسبة الدهون التي تبلغ 14٪ في طعام الكلاب الجاف يكون مناسبًا للسلوقي.

أحماض أوميجا 3 و 6 الدهنية

طعام الكلاب الجيد يجب أن يحتوي على كل من أحماض أوميجا 3 و 6 الدهنية المفيدة لصحة كلبك، فهما من الأحماض الدهنية الأساسية التي لا تستطيع الكلاب إنتاجها بنفسها، ويجب الحصول عليها من خلال نظامها الغذائي.

ADVERTISEMENT

أحماض أوميجا 3 و 6 الدهنية كلاهما يلعبان أدوارًا حيوية في الجسم لصحة الجلد والأعضاء بشكل عام كالتالي:

  • أوميجا 6 ضرورية لبنية غشاء الخلية ووظيفة الخلية وتساعد في الحفاظ على الوظيفة المناسبة لجهاز المناعة.
  • أوميجا 3 لها خصائص مضادة للالتهابات، وتقلل من التهاب الجلد والمفاصل.

تأكد دائمًا من أن طعام الكلب مكتوب عليه بوضوح كمية أحماض أوميغا 3 و 6 الدهنية، ويجب أن يكون الحد الأدنى 1.5٪ من أوميجا 6 و 0.4٪ من أوميجا 3.

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك أهم معلومات حول طعام الكلب السلوقي واحتياجاته الغذائية، يمكنك حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الكلب يوميًا من خلال استخدام حاسبة السعرات الحرارية للكلاب من هنا:

ADVERTISEMENT

اعرف المزيد من المعلومات عن كلب السلوقي ومميزاته وعيوبه

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد