ADVERTISEMENT

ما هو طعام القط الروسي الأزرق وكميته الصحيحة؟

طعام القط الروسي
طعام القط الروسي

القط الروسي الأزرق قط جميل الشكل وله شعر كثيف مزدوج الطبقات، ويجب تغذيته بطريقة صحيحة لضمان صحته وسلامة نموه ولمعان شعره، وفي المقال التالي نخبرك ما هو طعام القط الروسي الأزرق وتغذيته الصحيحة.

ADVERTISEMENT

الاحتياجات الغذائية للقط الروسي الأزرق

أفضل غذاء للقط الروسي الأزرق هو الذي يلبي متطلباته الغذائية، ويتغذى القط الروسي الأزرق بشكل عام على نظام غذائي غني بالبروتين، ومعتدل في الدهون، ومنخفض في الكربوهيدرات.

يجب توفير المياه بكميات كبيرة للقط الروسي من أجل البقاء دائمًا رطبًا وبصحة جيدة، ويجب تنظيف وعاء الماء باستمرار وإضافة الماء العذب النظيف، كما يمكنك أيضًا التفكير في شراء نافورة مياه للقطط للمساعدة في زيادة استهلاك المياه اليومية لقطك الروسي.

ADVERTISEMENT

لماذا يحتاج القط الروسي نسبة عالية من البروتين؟

نظرًا لأن القطط من الحيوانات آكلة اللحوم، فإنها تحتاج إلى نظام غذائي غني بالبروتين لسلامة نموها وتعزيز صحتها العامة، كما يساعد البروتين في بناء عضلات القطط والحفاظ عليها، لذا يجب أن تبحث عن طعام قطط غني بالبروتين من مصادر عالية الجودة مثل اللحوم، حيث تعتبر اللحوم أيضًا مصدرًا ممتازًا لأحماض أوميجا الدهنية التي تساعد في الحفاظ على صحة جلد قطتك ولمعان شعرها.

طعام القط الروسي الأزرق

يمكن للقط الروسي الأزرق أن يأكل أشكالاً مختلفة من الطعام كالتالي:

ADVERTISEMENT
  • الوجبات المطبوخة منزلية الصنع: من الضروري أن تحتوي وجبات القط الروسي الأزرق التي تعدها في المنزل على البروتين، مثل الدجاج والديك الرومي والأسماك.
  • الطعام الرطب أو المعلب: تحب القطط الطعام الرطب كثيرًا، وتوفر توفر الأطعمة الرطبة شكلاً إضافيًا من مدخول المياه وهو أمر مهم للغاية بالنسبة لسلالة القطط الزرقاء الروسية، وذلك لأن القطط الروسية الزرقاء معرضة للإصابة بمرض الكلى متعدد الكيسات.
  • الطعام الجاف أو الدراي فود: الطعام الجاف للقطط يظل جزء هام من تغذية القط الروسي الأزرق ولا يجب إهماله.
  • الطعام النيء: يمكن تقديم اللحوم النيئة، ولكن هناك دائمًا بعض الحذر لأن الطعام النيء قد يحمل البكتيريا التي يمكن أن تكون ضارة للغاية للقط.

يوصي العديد من الأطباء البيطريين بأن تتضمن خطة طعام القط الروسي الأزرق ما يقرب من 80% من الطعام الرطب المُعلب، والجزء المتبقي من الطعام الجاف.

كم عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها القط الروسي؟

طعام القط الروسي

هناك الكثير من العوامل التي تساعد في تحديد عدد اليومي المثالي من السعرات الحرارية للقطط، ويكون الطبيب البيطري قادرًا على تقديم أفضل تقدير لعدد السعرات الحرارية التي يحتاجها القط مع مراعاة عمره وجنسه ومستوى نشاطه وظروفه الصحية.

ADVERTISEMENT

كقاعدة عامة؛ يجب أن تحصل القطة الروسية البالغة التي تزن 4.5 كيلو جرام ما بين 220 إلى 350 سعرة حرارية يوميًا، اعتمادًا على مستوى نشاطها.

القط الروسي عرضة للإصابة بالسمنة بسبب حبه للطعام، لذا تأكد من إطعام قطتك العدد الصحيح من السعرات الحرارية يوميًا لأن السمنة تعرض القطط للعديد من المشاكل الصحية.

ولمساعدتك في حساب عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها قطتك، يمكنك استخدام حاسبة السعرات الحرارية للقطط من هنا:

ADVERTISEMENT

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد