ADVERTISEMENT

طعام القط الأمريكي قصير الشعر واحتياجاته الغذائية

طعام القط الأمريكي قصير الشعرالقط الأمريكي قصير الشعر قط قوي جسده عضلي ويحتاج إلى التغذية السليمة للحفاظ على صحته، وفي هذا المقال نخبرك ما هو طعام القط الأمريكي قصير الشعر وما احتياجاته الغذائية.

ADVERTISEMENT

الاحتياجات الغذائية للقط الأمريكي قصير الشعر

للحفاظ على أي قط بصحة جيدة يجب أن تطعمه نظامًا غذائيًا مناسبًا يلبي احتياجاته الغذائية، وهذا يعني أن الطعام يجب أن يحتوي على:

  • نسبة عالية من البروتين.
  • نسبة منخفضة من الكربوهيدرات.
  • نسبة معتدلة من الدهون.

كما يجب أن يكون أيضًا:

ADVERTISEMENT
  • غني باللحوم الحقيقية بما في ذلك الأعضاء وليس منتجات اللحوم الثانوية.
  • غني بالفيتامينات والمعادن.
  • لا يحتوي على مواد مالئة مثل الذرة والقمح والنشويات.
  • لا يحتوي على الألوان والنكهات والمواد الحافظة الاصطناعية.

طعام القط الأمريكي قصير الشعر

يفضل العديد من مالكي القطط اليوم الأطعمة الرطبة أو المُعلبة على الأطعمة الجافة (الدراي فود)، لأن القطط يمكن أن تعاني من أمراض المسالك البولية والتي تتفاقم بسبب الأطعمة الجافة وعدم شرب كمية كافية من الماء، وتوفر الأطعمة الرطبة أو المعلبة قدرًا أكبر من الرطوبة في النظام الغذائي للقطط.

ولكن إذا كنت تفضل إطعام قطتك الطعام الجاف (الدراي فود) لأنه عملي أكثر وسهل الاستخدام ويناسب أسلوب حياتك بشكل أفضل، فلا بأس ولكن تأكد من تزويد قطتك بالكثير من الماء العذب النظيف طوال الوقت، وغالبًا ما تكون فكرة جيدة أن توفر مياه جارية مثل النافورة، حيث يبدو أن المياه الجارية تشجع القطط على شرب المزيد من الماء.

ADVERTISEMENT

كمية وعدد وجبات القط الأمريكي قصير الشعر

وجبات القط الأمريكي قصير الشعر

يمكنك إطعام الهررة الصغيرة التي يبلغ عمرها ثلاثة أشهر ثلاث وجبات صغيرة في اليوم، ثم تقليل عدد الوجبات إلى وجبتين يوميًا عندما تبلغ القطة ستة أشهر من العمر، ولكن يجب عليك زيادة كمية الطعام.

قم بإزالة أي طعام لم يتم تناوله بعد حوالي 10 دقائق، وخاصةً الأطعمة الرطبة أو المعلبة لأنها سوف يفسد.

ADVERTISEMENT

نصائح هامة حول تغذية القط الأمريكي قصير الشعر

تغذية القط الأمريكي قصير الشعر

السمنة هي واحدة من المشاكل الصحية الأكثر شيوعًا في القطط اليوم، والقط الأمريكي قصير الشعر مُعرض لاكتساب الوزن خاصةً مع تقدمه في السن، ويمكن أن يحدث هذا بسبب الإفراط في التغذية، وترك وعاء الطعام أمام القط جميع الأوقات، وإطعام القط الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية، إلى جانب الكسل والخمول وعدم ممارسة أي نشاط.

يمكن أن تؤدي السمنة إلى مشاكل صحية خطيرة للقطط مثل:

ADVERTISEMENT
  • التقليل من عمر قطتك.
  • التأثير على عظام ومفاصل القط.
  • التأثير على قدرة القط على التنفس بشكل صحيح.
  • يمكن أن تؤدي السمنة في القطط أيضًا إلى الإصابة بمرض السكري.

إذا كان قطك الأمريكي قصير الشعر يعاني من زيادة الوزن أو السمنة، فيجب تشجيعه على إنقاص الوزن، وعادةً ما يعتمد نظام إنقاص الوزن للقطط على نسبة عالية من البروتين والألياف مع نسبة قليلة من الدهون، كما يمكنك أيضًا تشجيع قطتك على ممارسة المزيد من النشاط عن طريق بعض الألعاب.

يمكنك معرفة كمية الطعام الصحيحة التي تحتاجها قطتك دون زيادة أو نقصان عن طريق استخدام حاسبة السعرات الحرارية للقطط من هنا:

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك كل ما يهمك من معلومات حول تغذية وطعام القط الأمريكي قصير الشعر، يمكنك معرفة أهم صفات القط الامريكي وطباعه ومميزاته وعيوبه.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد