ADVERTISEMENT

طريقة التخلص من براغيث القطط

طريقة التخلص من براغيث القططإذا وجدت قطتك تخدش جلدها باستمرار أو تمضغه وتبدو غير مرتاحة، فيمكن أن تكون مُصابة بالبراغيث، والبراغيث مشكلة شائعة ومزعجة في القطط، وفي المقال التالي نخبرك طريقة التخلص من براغيث القطط

طريقة التخلص من براغيث القطط

فراء قطتك الدافئ والكثيف وإمدادات الدم المغذية هي منزل أحلام البراغيث، ولكن لا تقلق فحتى عند وجود البراغيث في أعداد كبيرة، فإن البراغيث صغيرة وسهلة القتل، فبعد أسابيع قليلة من التنظيف الشامل وتطهير منزلك، لن تجد البراغيث مرة أخى على قطتك، على الرغم من أن الأمر قد يستغرق ما يصل إلى 3 أشهر للقضاء على الإصابة بشكل كامل.

ADVERTISEMENT

قم بحماية وعلاج قطك الأليف من البراغيث من خلال التالي:

المنتجات الموضعية لعلاج البراغيث

تعتبر العلاجات الموضعية أكثر أمانًا وملاءمة وفعالية من البودرة والشامبو والبخاخات التقليدية، ويمكن لطبيبك البيطري وصف أفضل نوع لقطتك، ولا تنسى سؤال طبيبك البيطري عن مكان وضع المنتج على جسم قطتك، والكمية التي يجب وضعها، وعدد مرات استخدام المنتج.

تأكد من قراءة ملصق المنتج الموضعي المخصص للقطط جيدًا وتأكد أنه آمن للقطط، وتتضمن بعض المواد الفعالة لأشهر منتجات لعلاج البراغيث ما يلي:

ADVERTISEMENT
  • الفيبرونيل.
  • إيميداكلوبريد.
  • سيلامكتين.
  • فلورالانير.

يمكن أن يعمل طوق البراغيث للقطط مع استخدام فلومثرين flumethrin وإيميداكلوبريد بشكل جيد.

الأدوية عن طريق الفم لعلاج البراغيث

  • تقتل حبة من مادة nitenpyram البراغيث البالغة على قطتك خلال 30 دقيقة، وليس لها أي آثار دائمة.
  • سبينوساد هي حبوب مضغ سريعة المفعول تبدأ بقتل البراغيث قبل وضع البيض، وتوفر حماية كاملة من البراغيث لمدة شهر كامل لمنع الفقسات المستقبلية.

التخلص من البراغيث في المنزل

يمكن أن تضع أنثى البرغوث ما يصل إلى 50 بيضة في اليوم، ويمكن أن يعلق هذا البيض على قطتك وفي المنزل على سجادتك أو أريكتك أو المفراش، ويمكن أن يساعدك التنظيف الشامل لمنزلك في حل مشكلة براغيث القطط، ويمكن تحقيق ذلك من خلال:

  • كنس المنزل كل يوم بالمكنسة الكهربائية: نظّف السجاد والأثاث والشقوق في الأرض لامتصاص أي بيض قبل أن يفقس، كما يمكنك أيضًا أن تتخلص من البراغيث الحية بهذه الطريقة، فقط لا تنسى التخلص من كيس المكنسة الكهربائية أو غسل العلبة بالماء الدافئ والصابون عند الانتهاء.
  • اغسل مرة واحدة في الأسبوع على الأقل: انزع أي فراش وأغطية أريكة وأقمشة أخرى لمسها قطك الأليف وألقها مباشرة في الغسالة، واستخدم الماء الساخن حتى لا تنجو البراغيث من دورة الغسيل.

التخلص من البراغيث العنيدة في المنزل

قد تتطلب البراغيث التي تلتصق بعناد في المنزل اتخاذ تدابير أكثر خطورة مثل:

  • أخرج جميع الحيوانات الأليفة وأفراد الأسرة من المنزل، ثم قم برش السجاد والأسطح الأخرى برذاذ البراغيث، والبخاخات التي تعمل بشكل أفضل تحتوي على عنصر الميثوبرين أو بيريبروكسيفين.
  • إذا كنت قلقًا بشأن المواد الكيميائية في المنزل، فجرّب رذاذ الحمضيات الطبيعي، ولكن أبعد الحيوانات الأليفة والأطفال والجميع حتى تجف جميع الأسطح.
  •  اتصل بخبير لإزالة البراغيث من المنزل إذا كانت البراغيث لا تزال موجودة، فقد تحتاج إلى مبيد لمعالجة المشكلة.

 تأكد من حصول جميع حيواناتك الأليفة على علاج البراغيث

إذا كنت تمتلك العديد من الكلاب والقطط في منزلك، فيجب أن يحصلوا جميعًا على جرعات وقائية من علاجات البراغيث، فنظرًا لدورة حياة البراغيث وطول عمرها ومراحل نموها، فسيكون من المستحيل التخلص من مشكلة البراغيث في منزلك ولدى قطتك إذا تركت أحد حيواناتك الأليفة دون حماية.

ADVERTISEMENT

وفي نهاية هذا المقال وبعد معرفتك طرق التخلص من براغيث القطط ، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد