ADVERTISEMENT

طرق تربية القطط في المنزل وما الذي تحتاجه قبل احضار قط إلى المنزل؟

طرق تربية القطط في المنزلتربية القطط في المنزل تضيف الكثير من البهجة والسعادة، ولكنها تحملك أيضًا مسؤولية كبيرة، حيث يقع على عاتقك مسؤولية رعاية القطة والحفاظ على صحتها، وفي المقال التالي نخبرك بعض المعلومات حول طرق تربية القطط في المنزل وما الذي تحتاجه قبل احضار قط إلى المنزل؟

ADVERTISEMENT

طرق تربية القطط في المنزل

قبل اختيار قطة أليفة لتربيتها في المنزل، قم بالبحث والتفكير في الخيارات المتاحة أمامك، وضع في اعتبارك شخصية القط والعمر والمظهر الذي تبحث عنه بالإضافة إلى أنواع الحيوانات الأليفة التي لديك بالفعل في المنزل.

إذا لم تربي من قبل قطًا أليفًا، فمن المهم أيضًا معرفة ما الذي ستحتاجه لرعاية قطتك الجديدة، واصل القراءة لتعرف ما تحتاجه قبل استقبال قطتك الجديدة في المنزل.

ADVERTISEMENT

ما الذي تحتاجه قبل احضار قط إلى المنزل؟

قبل إحضار قطتك الجديدة إلى المنزل، تأكد من أن لديك بالفعل الترتيبات والمستلزمات الأساسية التي ستحتاجها، بما في ذلك صندوق الفضلات والطعام، وبعض المستلزمات الأخرى.

صندوق الفضلات

يجب أن تحصل قطتك على صندوق الفضلات، فالقطط شديدة الحساسية بشكل طبيعي، ومعظمها سيستخدم صندوق الفضلات بشكل غريزي، ويمكن أن يكون صندوق الفضلات بأشكال متعددة، لكن معظم القطط تفضل الصناديق البسيطة بدون أغطية.

ADVERTISEMENT

ضع في اعتبارك أن القطط الصغيرة والقطط المُسنة التي تعاني من التهاب المفاصل قد تحتاج إلى صندوق به جوانب منخفضة بما يكفي لدخولها بسهولة، وتفضل معظم القطط أن تكون حبيبات صندوق الفضلات ذات ملمس ناعم وغير معطرة.

تأكد من الحفاظ على نظافة صندوق الفضلات باستمرار، فقد تتجنب القطط منطقة صندوق الفضلات غير النظيفة، وتأكد من إضافة صندوق فضلات واحد إضافي يزيد عن عدد القطط في المنزل.

ستحتاج قطتك الجديدة إلى أطباق منفصلة للطعام والماء، ويجب أن تُحفظ بعيدًا عن صندوق الفضلات لتجنب التلوث، ومن المهم الحفاظ على الأطباق نظيفة ومحتوياتها طازجة، فقد ترفض القطط الطعام القديم أو الماء الآسن.

ADVERTISEMENT

من أجل صحة قطتك؛ يجب عليك إطعامها الكمية المناسبة من نظام غذائي متوازن ومتكامل غذائيًا تم إعداده لمرحلة حياته سواء كانت القطة التي أحضرتها صغيرة أو كبيرة.

سواء اخترت أن تطعم قطتك طعامًا جافًا أو معلبًا أو شبه رطب، تحقق من العبوة للتأكد من أن المنتج يلبي المتطلبات الغذائية لقطتك، ويجب أن تتأكد من أن قطتك تتلقى كمية كافية من الفيتامينات والمعادن.

السمنة شائعة في القطط ويمكن أن تعرضهم لمشاكل صحية خطيرة، لذا راقب وزن قطتك واستشر طبيبك البيطري لمعرفة الوزن المثالي للقط، وكيفية الوصول له، وانتبه أيضًا؛ قد يساهم انخفاض وزن الجسم أيضًا في حدوث مشاكل صحية أو قد يكون مؤشر على بعض الأمراض لدى القطط.

ADVERTISEMENT

الحفاظ على نظافة قطتك

  • تمشيط شعر القطة بالفرشاة يمكن أن يحافظ على فراء القطة نظيفًا ولامعًا وأنيقًا ويساعدك على مراقبة جلده بحثًا عن الطفيليات وعلامات المرض، وكميزة إضافية لن ينتهي شعر القط المتساقط الذي تمت إزالته أثناء تمشيط الشعر على الأثاث، وستعاني القطة من مشاكل أقل مع كرات الشعر.
  • تنظيف أسنان قطتك سيكون أسهل بكثير إذا دربت قطتك على قبول هذا النشاط عندما تكون صغيرة.
  • يقلل تقليم أظافر قطتك بانتظام من احتمالية حدوث ضرر ناتج عن المخالب الحادة، ويقلل من إمكانية نمو الظفر في وسادة القدم والتسبب في الإصابة، وإذا بدأت روتين تقليم أظافر قطتك مبكرًا، ستجد أن المهمة تصبح أسهل مع تقدم قطتك في العمر.

وفي النهاية وبعد معرفتك أهم طرق تربية القطط في المنزل ونصائح هامة، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت - المراجعة والتدقيق: طاقم كل يوم معلومة طبية
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد