ADVERTISEMENT

سلالة كلاب كوكر اسباني : مميزات وعيوب ومواصفات كلب كوكر سبانيول

سلالة كلاب كوكر اسبانيكلب الكوكر الأسباني من الكلاب اللطيفة والودودة للغاية، وتتميز بالشعر الكثيف والشكل الجميل، تابع المقال التالي لمعرفة المزيد من المعلومات حول سلالة كلاب كوكر اسباني ومميزات وعيوب ومواصفات كلب كوكر سبانيول.

مواصفات سلالة كلاب كوكر اسباني

  • الارتفاع: 37-40 سنتيمتر (ذكر)، و34-37 سنتيمتر (أنثى).
  • الوزن: 11-14 كيلو جرام(ذكر) ، 9-11 كيلو جرام (أنثى).
  • العمر المتوقع: 10-14 سنة.

سلالة كلب كوكر اسباني The Cocker Spaniel من السلالات صغيرة الحجم، ويمتلك جسمًا قويًا ومضغوطًا، ويكون جسم الكلب في حالة توازن كامل وبحجم مثالي، وهو قادر على التحرك بسرعة كبيرة إلى جانب قدرته الكبيرة على التحمل.

ADVERTISEMENT

أذن كلب الكوكر الأسباني طويلة وكثيفة الشعر، ولون عين كلب الكوكر الأسباني بني داكن، وعنق الكلب طويل بما فيه الكفاية للسماح للأنف بالوصول إلى الأرض بسهولة، ويتميز هذا الكلب بالشعر الحريري المفرود أو المموج قليلاً، لذا يمكن بسهولة العناية به.

تربية كلاب كوكر اسباني

يتمتع كلب كوكر الأسباني بمزاج حلو، فهو كلب ودود ومحبوب ويحب المشاركة في الأنشطة العائلية، فهو كلب مرح، ونشط، ويتمتع بممارسة أي تمرين بدايةً من المشي السريع إلى الصيد.

من المعروف أن كلب الكوكر الأسباني كلب حساسً عقليًا وجسديًا، ويتمتع بشخصية “ناعمة” ولا يستجيب بشكل جيد للمعاملة القاسية، ويتحول أحيانًا إلى الهدير أو العض عندما يكون في حالة ألم أو خوف، لذا فإن التنشئة الاجتماعية المبكرة والتدريب المبكر ضروري لتعليم هذا الكلب السلوكيات المناسبة، ويحتاج إلى التعامل معه بعناية ولطف لإخراج الأفضل في شخصيته.

يعتبر كلب كوكر الأسباني مناسبًا تمامًا للعيش في شقة على الرغم من أنه يفضل بالطبع إذا كان لديك فناء، وعلى الرغم من أنه لا يحتاج إلى مساحة واسعة للتجول، إلا أنه يحتاج إلى نشاط يومي مثل المشي السريع لمدة 30 دقيقة، ويكون راضٍ للغاية عندما يكون مع عائلته، ومثل معظم الكلاب يتصرف بشكل أفضل عندما يكون نشطًا أكثر، فالملل وعدم النشاط قد يؤدي إلى مشاكل سلوكية مثل النباح والحفر والمضغ.

ADVERTISEMENT

كلب كوكر أسباني من الكلاب الأليفة المحبوبة والتي يحب الكثيرون إقتناؤها لأنه كلب عائلي، ويتماشى بشكل جيد مع الأطفال طالما أنه نشأ معهم وطالما أن الأطفال يعاملونه باحترام، ولكن لأنه كلب حساس، يجب أن يتم الإشراف على جميع التفاعلات بين هذا الكلب والأطفال من قبل شخص بالغ مسؤول.

يتأقلم كلب The Cocker Spaniel أيضًا مع الحيوانات الأليفة الأخرى مع التدريب المناسب، بما في ذلك الكلاب الأخرى والقطط والحيوانات الصغيرة.

تغذية سلالة كلاب كوكر اسباني

الكمية اليومية الموصى بها لإطعام كلاب كوكر الإسباني: 1.5 إلى 2.5 كوب من الطعام الجاف عالي الجودة يوميًا، انتبه؛ كلاب كوكر اسباني لديها شهية جيدة، وسيأكل كثيرًا إذا أُتيحت له الفرصة، لذا لا تُفرط في إطعام هذا الكلب كي لايُصاب بالسمنة.

ملاحظة؛ يعتمد مقدار ما يأكله الكلب البالغ على حجمه وعمره وبنيته ومعدل أيضه ومستوى نشاطه، وتختلف احتياجات كل كلب عن الآخر، فلا تحتاج كل الكلاب إلى نفس الكمية من الطعام، ولاتنسى أن الكلب النشيط يحتاج إلى طعام أكثر من الكلب الكسول.

ADVERTISEMENT

وفي نهاية هذا المقال؛ وبعد معرفتك مزيد من المعلومات حول سلالة كلاب كوكر اسباني ، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد