ADVERTISEMENT

لماذا قد يكون دواء براغيث القطط بدون فائدة ؟ هذه هي الأسباب

دواء براغيث القطط بدون فائدةمشكلة البراغيث مشكلة مزعجة لدى القطط وتسبب الحكة وخدش القطة لنفسها، ولكن ماذا لو عالجت قطتك من البراغيث وظلت المشكلة قائمة؟ في المقال التالي نخبرك لماذا قد يكون دواء براغيث القطط بدون فائدة ؟

ما هو تأثير البراغيث على قطتي؟

البراغيث من المشكلات الشائعة لدى القطط، وتتعايش العديد من القطط مع البراغيث ولكن لا تظهر عليها علامات تذكر، ومع ذلك؛ يمكن أن تحدث بعض المشاكل وتظهر الأعراض التالية:

ADVERTISEMENT
  • تصاب بعض القطط بالحساسية من لدغات البراغيث، خاصةً إذا تم لدغها بشكل متكرر، وفي تلك الحالة تخدش القطة نفسها بشكل مفرط حتى إذا لدغها برغوث واحد، وغالبا ما تُصاب القطة بعدوى الجلد الثانوية نتيجة الخدش.
  • تعيش البراغيث البالغة على الحيوانات وتتغذى على الدم، فإذا كان لديك قطة صغيرة، أو قطة أو ضعيفة مُصابة بالكثير من البراغيث، فقد يكون فقدان الدم حادًا، مما يؤدي إلى فقر الدم.
  • من المحتمل أيضًا أن تكون أي قطة مصابة بالبراغيث مصابة بالديدان الشريطية.

لماذا قد يكون دواء براغيث القطط بدون فائدة ؟

إذا كنت قد استخدمت الأدوية الموضعية لعلاج قطتك من البراغيث ولكن بدون فائدة ومازلت تراها تخدش نفسها، وربما حتى ترى البراغيث، ففيما يلي أربعة أسباب شائعة لحدوث ذلك:

1-التطبيق غير الصحيح لعلاج البراغيث

  • إن تطبيق الأدوية الموضعية لعلاج البراغيث بشكل غير صحيح هو السبب الأكثر شيوعًا لفشلها في العمل، حيث يجب وضع الدواء الموضعي مباشرةً على الجلد وليس على شعر القط، ويجب عليك فصل الشعر حتى تتمكن من وضع الأدوية على الجلد عند العنق.
  • اقرأ التعليمات الموجودة على عبوة الدواء جيدًا، فمعظمها يوجهك لتطبيق الدواء كله في بقعة واحدة على الرقبة، في حين أن بعض الأدوية ستوجهك لوضعه على عدة مناطق على طول الظهر لا يمكن لقطك الأليف الوصول إليها.
  • تأكد من تفريغ الأنبوب تمامًا، حيث يجب وضع الجرعة بأكملها لتكون فعّالة.

2- إذا أصبح دواء البراغيث غير فعّال

يجب عليك التحدث مع الطبيب البيطري للعثور على أفضل علاج للبراغيث وأكثرها فعالية لقطك، حيث سيعرف الطبيب البيطري المنتجات التي تعمل جيدًا، كما قد يكون لدى الطبيب توصيات محددة لعلاجات معينة بناءً على الاحتياجات الخاصة لقطتك.

3- إذا لم لم يتم التخلص من البراغيث في المنزل

بالتزامن مع علاجات البراغيث الموضعية لقطتك، فأنت تحتاج إلى التخلص من البراغيث في منزلك أيضًا، فقد تقتل البراغيث على قطتك، ولكن يمكن لبراغيث الجديدة من البيئة القفز على جسم قطتك مرة أخرى، لذا من المهم للغاية معالجة بيئة حيوانك الأليف أيضًا، حيث يمكن أن يعيش بيض البراغيث واليرقات في البيئة لأيام أو أسابيع، ومن الأفضل تنظيف منزلك بانتظام حيث يقضي حيوانك الأليف الوقت، وغسل كل المفروشات في الماء الساخن، وإعطاء قطك أدوية الوقاية من البراغيث بانتظام.

ADVERTISEMENT

4- عدم علاج البراغيث في كل الحيوانات الأليفة في المنزل

لا تنسى علاج كل الكلاب والقطط في منزلك من البراغيث، وليس فقط الحيوان المُصاب الذي تظهر عليه الأعراض، فإذا كان هناك حيوان أليف واحد في المنزل مصاب بالبراغيث، فكل الحيوانات الأخرى ستُصاب أيضًا، وستحتاج إلى إعطاء جميع الحيوانات في المنزل أدوية الوقاية من البراغيث لمنع إعادة انتشارها.

وفي النهاية وبعد معرفتك لماذا قد يكون دواء براغيث القطط بدون فائدة ، تذكر أن الرعاية البيطرية المناسبة هي من اختصاص الطبيب البيطري، فلا تهمل استشارته فيما يخص حيواناتك الأليفة.

هل كان هذا المحتوى مفيدا؟

جار التحميل...
كتب بواسطة د. مروة عصمت
تاريخ النشر: تاريخ التحديث:
قد يعجبك أيضا
هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتقديم أفضل تجربة تصفح اعرف المزيد